المبيعات والتسويق

نصائح لتعيين فريق مبيعات ناجح للفندق

 

موظفو المبيعات هم المفاتيح الأساسية لنجاح وتحقيق إيرادات عالي في الفندق، لذا لابد من اختيار الأشخاص الصحيحة لهذه الوظيفة. واحدة من إحدى المشكلات التي تقابل الفنادق في هذه المهنة هي كثرة تغيير الأشخاص، لذا من الأفضل اختيار أشخاص مميزين على أن يتم تدريبهم وإعادة تأهيلهم في وقت قصير، لتقليل الوقت الضائع في فترة اختيار الموظفين كل فترة وتدريبهم.

يمكن ان يخسر الفندق كثيرا من الأرباح في عملية تبديل الموظفين وذلك لأن عملية اختيار موظف جديد تستغرق ما لا يقل عن شهر، وفترة من شهرين إلى ثلاثة أشهر لكي يتم التريب ويصبح الموظف أهلا للعمل، لذا محاولة اختير الموظف المناسب من البداية سيساهم بشكل كبير في زيادة الأرباح.

 

لبناء فريق مبيعات ناجح للفندق، يجب أن يتم اختيار الموظفين على الأسس التالية:

1- لديه مهارات اتصال جيدة

فريق الميعات الناجح لابد أن يكون لدية مهارات الاتصال عالية، لغويا وكتابيا، لأن هذا سيساعدهم في عمل عرض تقديمي رائع للضيوف عن الفندق وخدماته، وبناء علاقة سريعة مع العميل.

2- الاحتراف

يجب ان يقدم المسؤل عن الميعات شخصية احترافية وصورة رائعة للضيف، لذا عليه الاهتمام بمظهره وملابسه أن يكون نظيفا وفي أحسن صورة. أيضا فريق المبيعات يجب أن يكون لديه بعض المهارات مثل القدرة على العمل في جماعة، الذكاء، الحماس، كسب ثقة الآخرين.

3- مهارة التحليل جيدة

يجب ان يكون موظف المبيعات لديه القدرة على معرف الفرق بين نقاط القوة والضعف والفرص والعوائق للفندق وتحليلها لجذب المزيد من العملاء إلى الفندق. يجب أن يستطيع موظف المبيعات الاستفادة من كل فرصة بيع خدمة أو منتج يلبي احتياجات الضيوف.

4- الإصرار والكفاءة

موظفي المبيعات الاكفاء هم من يستطيعون التحكم في وقتهم وجدولهم، هم أيض سيكونوا قادرين على تقليل أقل وقت ممكن مع الحسابات الغير فعالة أو المجمدة إن صح التعبير. أيضا يستخدمون منهجية منتظمة وثابتة على البيع، إضافة إلى المتابعة المنتظمة مع العملاء المحتملين ومحاولة تحويلها إلى صفقة فعلية.

5- التعاطف واحترام الآخرين:

يجب أن تكون شخصية المسئول على المبيعات قادرة على التعاطف مع العملاء وتفهم احتياجاتهم، وفي نفس الوقت عليه تقدير عمل زملائه واحترامهم.

6- التشجيع والدافع الذاتي

 

يجب أن يكون موظفو المبيعات إيجابيين، محددين الهدف، منظمين للغاية وواثقين من أنفسهم. أيضا لابد أن يكون تفكيرهم مختلف ويتقبلوا الأراء الأخرى، فلابد ان يكون تفكيرهم منفتح، ومن الأفضل أن يكونوا على قدر معقول من الثقافة أي يتعرضون لقراءة الكتب،… إلخ

 

7- الفضول

لابد أن يكون فريق المبيعات لديه فضول وشغف لمعرفة ما يحدث في السوق شكل عام وبصفة مستمرة، لأن هذا سيساعد الفندق على مواكبة الأحداث بشكل مستمر ومتجدد.

 

8- استخدام أدوات المبيعات وعمل تقرير بها:

 

يجب أن يكون قادرًا على تشغيل أنظمة إدارة تخطيط الفنادق وأنظمة إدارة الفنادق المستخدمة في الفندق. أيضا إنشاء تقارير عن أبعاد المبيعات المطلوبة من وقت لآخر. على سبيل المثال: إعداد تقرير المبيعات اليومية بعد تحديث نتائج اجتماعهم مع العميل إلخ.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق