المدونة

10 أخطاء شائعة حاول تجنبها في الفنادق

هناك شيء يبعث على الاسترخاء حقًا حول تجربة فندق من الدرجة الأولى، وهي الأغطية الجديدة والمرافق المدروسة والمناظر الرائعة وخدمة الغرف الملائمة لك. ولكن هناك خط رفيع بين إقامة أحلامك وإهدار المال من خلال تجربة فرعية، والفارق يعتمد أكثر على أفعالك أكثر مما قد تدركه، إليك أهم 10 أخطاء يمكن ارتكابها في الفندق، وكيفية تجنبها.

طلب ترقية

في كثير من الأحيان أكبر خطأ في السفر ليس ما تفعله، ولكن ما لا تفعله. ويعلم سكان الفنادق المحنكون أن ترقية الغرف المجانية أو الرخيصة شائعة بشكل كبير بحيث يجب عليك دائمًا طلب الحصول عليها عند تسجيل الوصول فقط وليس قبل ذلك.
ليس من غير المعتاد أن تلغى بعض الحجوزات، كما الغرف الكبيرة قد لا يتم حجزها بالكامل، لذا تأكد من أن تسأل (بأدب) إذا كان هناك أي ترقيات متاحة للغرف.
يمكن أن يحالفك الحظ مرة وتحصل على ترقية مجانية من غرفة أساسية  إلى جناح مع حمام خاص بها. هذا اذا كنت تمتلك الخبرة، وأشك في أن الموظفين قد يعرضون ذلك إذا تستفسر عن ترقية. في أسوأ الظروف قد يقولون لا. لكن في بعض الأحيان، يمكنك الحصول على المزيد من الأشياء من خلال طلبها.

10 أخطاء شائعة حاول تجنبها في الفنادق

تخطي الخزنة

قد تبدو السرقة في الفنادق غير شائعة، ولكن غرف الفنادق ليست آمنة تمامًا. هناك مفاتيح رئيسية يمكن أن تصل إلى الأيدي الخطأ، ومن السهل أن ينزلق شخص ما إلى غرفة يتم خدمتها أو تركها مفتوحة مؤقتًا.
إن تأمين الأشياء الثمينة الخاصة بك أو الإلكترونيات هو إجراء احترازي للأمان يجب أن تأخذه على محمل الجد. إذا كنت قلقًا بشأن نسيان العناصر التي تضعها في خزنة غرفتك، فضع تذكيرًا في هاتفك لالتقاط كل شيء منها قبل مغادرتك. من الأفضل أن تتأكد أن الأشياء الخاصة بك آمنة بدلا تركها معروضة للآخرين.

10 أخطاء شائعة حاول تجنبها في الفنادق

الثقة في الميني بار

يمكن أن تكون تلك المرطبات في الثلاجة أو الميني بار مغرية، ولكن عليك إلقاء نظرة على الأسعار السخيفة قبل أن تبدأ. حتى إذا كنت لا تخطط لاستهلاكها، كن حذرًا من نقل العناصر – بعض الثلاجات الصغيرة بالفندق تحتوي على مستشعرات ستقوم بتحصيل رسوم منك عند نقلها، حتى وإن لم يتم استهلاكها.

10 أخطاء شائعة حاول تجنبها في الفنادق

افتراض أن الغرفة نظيفة

ليس من المفاجئ أن الغرف التي يستخدمها الكثير من الأشخاص المختلفين سرعان ما تنمو فيها حويصلات من الجراثيم التي يمكن أن تصيبك بالمرض – لكن الأسطح التي يمكن تنظيفها بسهولة هي الأقل اتساخا. ليس هناك حاجة لإعادة تنظيف غرفتك بأكملها بعد زيارات الإشراف الداخلي، ولكن ليس من السوء أخذ بعض مناديل التعقيم لمسح مفاتيح الإضاءة وجهاز التحكم عن بعد والهاتف بجانب السرير؛ بالإضافة إلى الدرج، الحوض، ومقابض المرحاض.
ربما يكون أفضل شيء في الغرفة هو ملاءة السرير التي تزينها الفنادق أحيانًا على الأغطية النظيفة والبطانيات – فهي أثقل من الأغطية، وبالتالي من المحتمل ألا يتم غسلها غالبًا (أو على الإطلاق)، ولكنها يوضع عليها الكثير من المناشف القذرة، والملابس، وتلمس باستمرار. إذا كانت غرفتك تحتوي على واحدة، فضعها وأخفيها حيث لن تضطر إلى لمسها. إن االمرض في عطلة الاسترخاء هو آخر شيء تريده.

10 أخطاء شائعة حاول تجنبها في الفنادق

عدم الاهتمام بوسائل الراحة

هل رأيت ما هي المرافق التي يوفرها فندقك، أو هل قمت فقط بحجزه بسبب الأسعار أو الموقع أو نقاط المكافآت؟ يمكن للجمنازيوم، وحمامات السباحة، والمنتجعات الصحية، والغسيل، وغرف الألعاب أن تعبر دون أن يلاحظها أحد في الفنادق الكبيرة إذا لم تكن غرفتك قريبة منها. ألق نظرة على الموقع الإلكتروني للفندق أو الكتيب للتأكد من استفادتك من الخدمات التي ربما لم تكن على علم بها – خاصة إذا كان هناك إفطار مجاني.

10 أخطاء شائعة حاول تجنبها في الفنادق

عدم إقفال الباب

مثل استخدام الخزنة، غالبًا ما يتم إغفال قفل غرفتك من الداخل بسلسلة أو شريط فوق مقبض الباب. هذا ليس فقط لمنع السرقة – يمكن ارتكاب الأخطاء ويمكن للموظفين الذين يملكون مفتاح رئيسي الدخول دون إدراك أن الغرفة مشغولة. سواء كان أحدهم يحاول الدخول أو حصل ذلك منه بدون قصد، فإن وجود هذا القفل أثناء وجودك في الغرفة قد يمنع بعض المشاكل الكبيرة – أو لحظة محرجة.

تجاهل مخارج الطوارئ

نحن جميعًا مذنبون بهذا، لكن لم يفت الأوان بعد لإصلاحه. متى كانت آخر مرة قرأت فيها خريطة طريق الطوارئ المعلقة داخل باب غرفتك؟ إنها معلومات مهمة جدًا إذا أُجبرت على الإخلاء فجأة، خاصةً إذا حدث ذلك أثناء انقطاع الكهرباء والمكان مظلم.

10 أخطاء شائعة حاول تجنبها في الفنادق

شراء مستلزمات الحمام التي نسيتها

قبل أن تنطلق إلى الصيدلية لتشتري جميع العناصر بحجم السفر التي نسيتها، اتصل بمكتب الاستقبال وتحقق من مجموعة أدوات الحمام. غالبًا ما يكون لدى الفنادق شفرات حلاقة وفرش أسنان وغسول الفم والصابون والمستحضرات والأمشاط المتوفرة مجانًا. يختلف ذلك حسب الفندق، ولكن قد تفاجأ بما سيعطونه لك.

10 أخطاء شائعة حاول تجنبها في الفنادق

عدم البحث عن بق الفراش

إن إجراء فحص سريع لبق الفراش ليس فكرة سيئة أبداً – حتى الفنادق الراقية يمكن أن تقع ضحية هؤلاء الزوار غير المرغوب فيهم. من السهل أن ترى بقعة البق والدم الذي تتركه على فراش، لذا قد يكون الفحص السريع هو الفرق بين تجربة الكابوسية الحقيقية وراحة البال.

10 أخطاء شائعة حاول تجنبها في الفنادق

ترك أغراضك وراء الاشياء

تلك الشنطات المزعجة تختبئ وراء الأثاث، والأحذية المدسوسة في مؤخرة الخزانة، والأشياء الثمينة التي تضعها في الخزنة: هناك الكثير من الأماكن لترك الأشياء خلفك في غرفة فندق، ولكن يمكن أن تضمن لك عملية المسح السريع كل شيء. قبل إغلاق حقيبة السفر والاندفاع إلى مكتب الاستقبال لإنهاء إجراءات المغادرة، يمكنك القيام ببحث شامل وسريع. افتح كل الأدراج والحجرات، افحص الدش، وانظر تحت السرير، خلف الستائر، وعلى كل طاولة. يستغرق الأمر حوالي 20 ثانية، ويمكن أن يوفر لك نسيان الملابس المفضلة لديك أو شاحن الهاتف الوحيد.

10 أخطاء شائعة حاول تجنبها في الفنادق
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق