الأمن

أنواع معدات السلامة المستخدمة في صناعة الفنادق

أنواع معدات السلامة المستخدمة في صناعة الفنادق

يجب أن تتضمن معدات السلامة الأساسية التي يجب أن توفرها الفنادق والموتيلات والمنتجعات وأن تكون على دراية بالمعدات مثل كاشفات الدخان، وطفايات الحريق، وأنظمة الرش، وعلامات الوقاية من الحوادث.

كاشفات الدخان:

وحدات الكشف عن الدخان أو الحرارة مطلوبة من قبل عدد متزايد من السلطات القضائية المحلية. تختلف اللوائح عن تلك التي تتطلب فقط الدخان و / أو كاشفات الحرارة في الممرات والمخازن والسلالم إلى أولئك الذين يحتاجون إلى أنظمة كاملة توفر الحماية في كل غرفة وحمام للنزلاء والمناطق العامة.

كما تتباين وحدات الكشف عن الدخان والحرارة من حيث خصائصها؛ بعضها لديها القدرة على الإبلاغ عن تراكم الحرارة قبل وجود دليل على وجود دخان أو لهب، في حين يستجيب البعض فقط للدخان وغيره من منتجات الاحتراق.

الأنظمة الآلية، التي تقوم بدمج جميع كاشفات الدخان في كل مكان مع لوحة رئيسية، يسمح لموظفي التصريح بتحديد مكان تنشيط كاشف الدخان على الفور والاستجابة وفقًا لذلك.

سنت الأنظمة القضائية المحلية العديد من اللوائح التي تتطلب أنظمة كشف الدخان الآلي بالكامل في جميع الإنشاءات الجديدة وتعديل كواشف الدخان لجميع مؤسسات الإقامة والفنادق.

طفايات الحريق:

هناك أربع فئات من الحرائق التي ينبغي أن تكون الفنادق على استعداد لها:

1) الحرائق من النوع A تتضمن مواد احتراق عادية.

2) الحرائق من النوع B تتضمن سوائل قابلة للاشتعال.

3) تشمل حرائق الفئة C المعدات الكهربائية.

4) حرائق من الدرجة K تنطوي على زيوت ودهون الطبخ.

نصائح: على الرغم من أن بعض السلطات القضائية ستسمح بإزالة طفايات الحريق في منشأة مزودة بنظام رشاش كامل، فلا بد من إيلاء الاعتبار لاستخدام أجهزة الإطفاء لأنها تسمح بمقاومة الحرائق الأولية بدلاً من انتظار حريق لتوليد حرارة كافية لتنشيط نظام الرش التلقائي.

كاشف أول أكسيد الكربون:

يعد أول أكسيد الكربون منتجًا جانبيًا خطيرًا لسخان المياه الذي يعمل بشكل خاطئ، أو سخان الكيروسين، أو غلاية الفحم، أو أي وحدة أخرى من منتجات الخشب أو الفحم أو البترول. (وهو أيضًا الغاز السام الأكثر أهمية في أي حريق هيكلي).

كانت هناك حوادث مأساوية تسبب فيها أول أكسيد الكربون من هذه الوحدات في وفاة أحد النزلاء أو الموظفين. وبما أن أول أكسيد الكربون غير مرئي ولا يوجد به رائحة، فلا يمكن اكتشافه بالوسائل الطبيعية.

انظمة الرش:

يتم الآن استخدام أنظمة الرش في مؤسسة مكونة من أربعة طوابق أو أعلى، مع الالتزام بقوانين الفندق والسلامة من الحرائق في كل دولة. وهذا يتطلب نظامًا يغطي مواقع الفنادق وجميع غرف النزلاء.

تطلب معظم الولايات القضائية الآن أنظمة رش كاملة في المبنى الجديد لأي إشغال تجاري بغض النظر عن ارتفاع الهيكل.

علامات الوقاية من الحوادث:

تصنف OSHA علامات الوقاية من الحوادث إلى ثلاث فئات:

1) علامات الخطر.

2) علامات الحذر.

3) علامات تعليمات السلامة.

علامات الخطر: التي تشير إلى وجود خطر مباشر، يجب نشرها للتحذير من مخاطر محددة والتحذير من أن الاحتياطات الخاصة قد تكون ضرورية. يجب أن يكون اللون الأحمر هو اللون الأساسي لتحديد جميع إشارات الخطر، والتي تشمل منطقة محظورة، في حالة نشوب حريق، وعدم الدخول، وعلامات مخارج الطوارئ.

علامات التحذير: يجب استخدامها فقط للتحذير من المخاطر المحتملة أو التحذير من الممارسات غير الآمنة. وقد استخدم اللون الأصفر في الاستفادة من وضع علامات على المخاطر المادية على السلالم في كل من سلالم الفندق الخلفية وسلالم مخارج الحريق. يجب أن تحتوي مناطق الإنشاء أو إعادة التصميم على علامات تحذير. يمكن استخدام لافتات الوقوف التي تحذر النزلاء من الأرضيات الرطبة ومشاهدة خطوتهم.

علامات تعليم السلامة: يجب استخدامها فقط عندما تكون هناك حاجة إلى تعليمات عامة متعلقة بتدابير السلامة. هذه العلامات هي عادة خضراء مع حروف بيضاء. يمكن استخدام العلامات ذات الأسهم الخضراء، على سبيل المثال: ملاحظة المسار الواجب اتباعه بين المباني أو على المسارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى