أخبار وملفات

فنادق أبوظبي تستقطب سياح العالم

تصدر السائحون من السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا والمملكة المتحدة وروسيا، قائمة الحجوزات الفندقية في أبوظبي خلال الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر من العام الجاري 2021، حسب رؤساء تنفيذيين ومسؤولي فنادق في أبوظبي.

وأبدى خبراء في القطاع تفاؤلهم بعودة نسب الإشغال الفندقي إلى ما كانت عليه قبل كورونا، مرجعين ذلك إلى عودة تنظيم المعارض والمؤتمرات في العاصمة أبوظبي وزيادة في الطلب على الاجتماعات وسياحة الحوافز.

حجوزات الفنادق

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة كريستال هوتيل في أبوظبي، كمال فاخوري: «شهدنا خلال شهر أكتوبر الماضي تصدر سياح من بلدان كثيرة حول العالم حجوزات الفنادق في أبوظبي، ولا سيما من السعودية ودول الخليج وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، مشيراً إلى أنه وفقاً للحجوزات المسجلة في نوفمبر وديسمبر فإن بلداناً مثل السعودية وكثير من الدول الأوروبية لا سيما أوروبا الشرقية ستتصدر نزلاء فنادق أبوظبي».

وأوضح أنه وفق الحجوزات المسجلة في نوفمبر وديسمبر 2021، فإن الإشغالات ستقترب من 100% حيث بدأت نسبة الإشغال ترتفع إلى أكثر من 90% للمرة الأولى في أكتوبر الماضي منذ بداية الجائحة، لافتاً إلى أن تلك الإشغالات القوية تأتي لأسباب إقامة معرض أديبك في الشهر الجاري في أبوظبي والسياح القادمين من دبي المشاركين في إكسبو 2020، إضافة إلى تحسن الطقس بداية من الشهر الجاري.

وأضاف: «على الرغم من افتقادنا للسائح الصيني في الفترة الماضية، لا سيما منذ بداية الجائحة إلا أننا متفائلون بعودة السياح بشكل كثيف من الصين، لا سيما بعد عودة تنظيم المعارض والمؤتمرات في العاصمة أبوظبي وزيادة في الطلب على الاجتماعات وسياحة الحوافز.

إشغالات قوية

وتوقع تيم كوردون نائب الرئيس الأول في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بمجموعة فنادق راديسون، إشغالات قوية للأداء الفندقي في الربع الأخير من العام الجاري في أبوظبي تقترب من الإشغالات الكاملة، موضحاً: شهدنا ارتفاعاً كبيراً في مستويات الإشغال خلال الأسابيع القليلة الماضية، ويعود سبب ذلك بشكل رئيسي إلى انتعاش قطاع السياحة الدولية في أبوظبي مع تخفيف قيود السفر وعودة تنظيم المعارض والمؤتمرات في العاصمة، لذا نتوقّع أن يبقى هذا الارتفاع مستمراً خلال الشهرين الأخيرين من العام.

وأضاف: «شهدنا مؤخراً زيادة كبيرة في أعداد المسافرين بغرض الترفيه والعمل، وعلى الرغم من أن قطاع الترفيه ليس مهيمناً حالياً، إلا أن هناك نمواً في السفر بداعي العمل وزيادة في الطلب على الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض».

السياح الروس

وقال مدير المبيعات في مجموعة جوان هوتيل مانجيمنت، وليد إسماعيل إن السياح الروس الأكثر تصدراً في الوقت الحالي في فنادق أبوظبي، مشيراً إلى أن نسبة الإشغالات المتوسطة في الربع الأخير من العام الجاري تراوح بين 85 و92%.

المصدر
الرؤية
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق