أخبار وملفات

“فنادق أتيكا” تكشف عن خطط التوسع في سوق السفر العربي دبي

كشفت فنادق أتيكا، إحدى الشركات التابعة لمجموعة أتيكا هولدينج، عن خططها للتوسع في سوق السفر العربي دبي وتهدف للوصول إلى خمسة فنادق بحلول الربع الرابع من 2022 في أوزبكستان – آسيا الوسطى.

وتمتلك المجموعة بالفعل فندقها الأول الراقي الذي يحمل 4 نجوم “أتيكا هوتيل سويتس” تحت التطوير في طشقند ومن المنتظر أن يفتتح في يونيو/ حزيران 2021، وفقاً لبيان صحفي.

وقال ميشيل نوبليه، الرئيس التنفيذي لمجموعة أتيكا القابضة، “أوزبكستان تحمل إمكانات قوية لصناعة الضيافة مع فرص غير مسبوقة، ونحن في فنادق أتيكا يسعدنا أن نطلق هذه السوق المربحة كما يسعدنا توسيع تواجدنا في أنحاء أوزبكستان مع خمس علامات فندقية فريدة وقوية تلبي الاحتياجات المتنوعة للمسافرين المحليين والدوليين.”

وتابع ميشيل: “لقد حددنا بعض الفنادق الرائعة التي يمكن تجديدها فضلاً عن مشروعات بناء جديدة سوف تعطي زخماً هائلاً لتوسعنا في أوزبكستان”.

وأوضح كريموف كمال الدين، الرئيس التنفيذي ومدير عام أتيكا هولدينج، أن السياحة تبرز كركيزة أساسية لاقتصاد أوزبكستان حيث تكرس الجمهورية جهودها لتطوير وتنويع صناعتها الفندقية.

وبدأت الحكومة مؤخراً عدداً من الإصلاحات لتسهيل نمو الصناعة، إحدى المبادرات الأساسية في هذا الصدد هو السفر بدون تأشيرة لمواطني 86 دولة كما يستطيع مواطنو 77 دولة الحصول على تأشيرة إليكترونية من بينهم مواطنو الولايات المتحدة الأمريكية.

وتهدف المبادرة إلى زيادة مساهمة السياحة من مليار دولار عام 2018 إلى 2.2 مليار عام 2025، بالإضافة إلى المتطلبات الأخرى، هذا يعني زيادة إجمالي عدد الغرف من 20.2 ألف (2018) إلى 64 ألف غرفة (2025) نظراً لأن القدرة الاستيعابية للدولة لا تزال أقل من المقدر لها فيما يتعلق بإمدادات الفنادق.

وأتيكا القابضة مجموعة من الشركات المتنوعة تعمل في مجالات متعددة من إدارة الفنادق إلى السياحة والاستثمار والعقارات والتسويق والتدريب، وتركز المجموعة على تطوير السياحة في أوزبكستان التي تمتلك إمكانية نمو هائلة وتعتبر أحد الركائز الأساسية للاقتصاد تليها آسيا الوسطى.

المصدر
مباشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى