أخبار وملفات

فنادق الإمارات مقبلة على نهضة قوية بدعم إكسبو 2020 دبي

قالت دراسة حديثة أجرتها شركة الاستشارات «كوليرز إنترناشونال»، إن قطاع الفنادق في الإمارات سيحصل على دفعة قوية من معرض إكسبو 2020 دبي، الذي سينطلق في أكتوبر 2021، ويستمر حتى مارس 2022.

وأظهرت الدراسة أن تعافي قطاع الضيافة في منطقة الشرق الأوسط ستقوده دولتا الإمارات والسعودية في الربع الرابع من العام الجاري، والذي رجحت الدراسة استمراره في عام 2021.

وعلى مستوى دولة الإمارات رجحت الدراسة أن تبلغ نسبة متوسط إشغالات الفنادق حوالي 44%، وأن تكون أعلى معدلاتها في سوق مدينة رأس الخيمة بنسبة 57%، وفي نخلة جميرا بنسبة 39%. وأشارت إلى أنه في العام المقبل سترتفع وتيرة التعافي بالقطاع الفندقي بالبلاد حيث ستستعيد نسبة متوسط إشغالات تصل إلى 62%، بحسب موقع «ترافيل ديلي».

وأوضحت أن تلك النسبة المتوقعة لإشغالات الفنادق بالبلاد ستظهر أعلى معدلاتها بين الفنادق في مناطق دبي مارينا وسوق جميرا بيتش ريزيدنس بنسبة 69%، وأما أدنى معدلاتها فستظهر في إمارة الفجيرة بنسبة 49%.

وعلى مستوى المنطقة، أشارت الدراسة إلى أن فنادق السعودية ستستمر في الاستفادة من المبادرات السياحية الجارية والمشاريع الضخمة القادمة والسياحة المحلية، كما أنها ستستفيد من إجراءات تخفيف القيود على السفر والحج والعمرة بعد الإغلاق بسبب كورونا.

وذكرت الدراسة أنه وبصفة عامة فإن المملكة تخطط لاستثمار 810 مليارات دولار لتعزيز قطاع السياحة لديها خلال العقد المقبل.

المصدر
الرؤية
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق