أخبار وملفات

مصر.. منظمو الرحلات الأجانب يشيدون بالإجراءات الاحترازية للفنادق

توقع خبراء ومستثمرو السياحة زيادة الاقبال على زيارة مصر خلال الفترة القادمة وحدوث زيادة مطردة فى فى أعداد السائحين الوافدين لمصر بدءا من شهر سبتمبر القادم خاصة بعد إعلان الحكومة قرارها الاكتفاء بفتح المحافظات الساحلية والتى تمثل أقل محافظات فى أعداد الإصابة فى مصر وهى مطروح وجنوب سيناء والبحر الأحمر.
وأشاد منظمو الرحلات الأجانب من أوكرانيا وبيلاروسيا وسويسرا بالإجراءات الاحترازية وبضوابط السلامة الصحية المطبقة على أرض الواقع والتى لمسوها عن قرب خلال زيارتهم لعدد من الفنادق ومراكز الغوص بمنتجعات شرم الشيخ والغردقة والتى من بينها أعمال التطهير والتعقيم التي تتم بصفة مستمرة، والتزام العاملين بارتداء الكمامات طوال ساعات العمل، وتوفير عيادة وطبيب.
وقال هشام الشاعر عضو مجلس ادارة غرفة المنشآت الفندقية إن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر ستشهد زيادة مطردة خلال الفترة القادمة وذلك عقب فتح العديد من الدول المصدرة للسياح إلى مصر الحركة الجوية بها.. لافتا إلى وجود مؤشرات على عودة الحركة السياحية الوافدة من ألمانيا خلال شهرسبتمبر المقبل وهو ما سينعش السياحة خاصة بمحافظة البحر الأحمر. وأضاف أن عدد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية المعتمدة فى جميع المناطق السياحية يزداد يوما بعد الآخر.. مشيرا إلى وجود طلبات يومية تصل إلى الغرفة ووزارة السياحة من فنادق لطلب التشغيل والحصول على تلك الشهادة حتى تكون قادرة على استقبال السياح الاجانب والمواطنين المصريين.
ولفت عضو مجلس ادارة غرفة المنشآت الفندقية إلى ان الحركة السياحية الوافدة حاليا إلى كل من المدن السياحية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء من كل من أوكرانيا وبلجيكا وبيلاروسيا وسويسرا ليست كبيرة وهو ما كان متوقعا مع بداية عودة السياحة بعد جائحة كورونا التى أثرت سلبا على جميع دول العالم.
والتقت غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون للسياحة بمجموعة من كبرى منظمى الرحلات من دولة أوكرانيا، خلال زيارتهم الحالية لمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء لتفقد الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المطبقة بالمنشآت الفندقية والسياحية الموجودة بالمدينة.

المصدر
الشروق
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق