أخبار وملفات

حجر منزلي لعاملين في فنادق استضافت محجورا عليهم في الأردن

قال رئيس جمعية الفنادق الأردنية، عبد الحكيم الهندي، الأربعاء، إنه تم إجلاء 60% من موظفي الفنادق الذين كانوا قائمين على خدمة الخاضعين للحجر، والعمل جار على إجلاء الباقين اليوم.

وأكد الهندي، “تم إجراء الفحوص اللازمة لهم من قبل وزارة الصحة قبل مغادرتهم إلى منازلهم، وسيلتزمون بالحجر المنزلي، وعدم الاختلاط 14 يوما”.

وفيما يخص عمليات تعقيم الفنادق، أشار الهندي، إلى أن فرق سلاح الهندسة الملكي التابعة للقوات المسلحة – الجيش العربي، ستعمل على تعقيم وتطهير كافة الفنادق التي أخليت من المحجور عليهم الخميس، مشيدا بالجهود التي بذلتها القوات المسلحة – الجيش العربي خلال إجلاء الخاضعين للحجر.

وأوضح “تم إجلاء 5 آلاف نزيل من الذين عادوا للمملكة، وكانوا خاضعين للحجر بإشراف وتنفيذ القوات المسلحة”، لافتا النظر إلى أن “290 شخصا خاضعا للحجر من قبل العائدين للمملكة، لم يتم إجلاؤهم لغايات استكمال إجراءات وزارة الصحة”.

وانتهت مساء الثلاثاء، المرحلة 2 من خطة إجلاء الأشخاص المحجور عليهم صحياً، والتي شملت 1148 شخصاَ من غير الأردنيين، يمثلون 67 جنسية مختلفة، من فنادق الحجر الصحي المخصصة بعد انتهاء فترة الحجر الإلزامي لهم التي امتدت لأسبوعين.

وكان مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية، أعلن أن عدد الأردنيين الذين تم إجلاؤهم الاثنين، بلغ 3337 مواطنا، منهم 1311 في البحر الميت، و2026 في عمّان، و16 مواطنا في العقبة، وتم نقلهم جميعا بواسطة مركبات تطبيقات النقل الذكية، وبأكبر قدر ممكن من إجراءات السلامة للمحجور عليهم.ب

المصدر
المملكة
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق