أخبار وملفات

السياحة: الفنادق المصرية مفتوحة ومستمرة في استقبال السياح

«العناني»: كورونا أدى لانحسار السفر عالميا

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن جميع الفنادق المصرية مفتوحة ومستمرة في استقبال الزوار، نافيا ما تردد عن إغلاق فنادق شرم الشيخ بداية من يوم الثلاثاء المقبل، بحجة عدم وجود سياح.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجمعية المصرية البريطانية للأعمال مساء اليوم الأحد بأحد فنادق القاهرة؛ لاستعراض المشروعات الأثرية والسياحية، التي تمت خلال الفترة الماضية أن مصر اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية لحماية مواطنيها وضيوفها من فيروس كورونا، وذلك بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى أنه تم إجراء الكشف الطبي على جميع نزلاء الفنادق الثابتة والعائمة بالأقصر، وثبت أن جميع المتواجدين غير حاملين للمرض.

وأشار إلى أنه منذ اليوم الأول لاكتشاف حالات مصابة بكورونا بأحد المراكب السياحية بالأقصر، تم التعامل باحترافية شديدة مع الأمر، واتباع إجراءات العزل الوقائي والعلاج وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية.

وتابع: “أستطيع أن أؤكد شفاء جميع من أصيبوا على ظهر المركب السياحي، واطمأن زوار مصر أننا قادرون على حمايتهم والتعامل باحترافية مع أية حالات قد تظهر”.

وأشار إلى أن جميع أجهزة الدولة تعمل بكل جد للانتهاء من تجهيزات المتحف المصري الكبير في الموعد المحدد بغض النظر عن انتشار فيروس كورونا، لافتًا إلى أن الوزارة تستعد لافتتاح أكثر من 50 متحفًا جديدًا خلال الفترة القادمة.

وأوضح أن مصر تمتلك حاليًا 8 مكاتب سياحية بالخارج، ونأمل أن تصل إلى نحو 15 أو 20 مكتبًا في القريب العاجل، معربًا عن آماله في تنظيم رحلات نايل كروز داخل القاهرة؛ ليشمل المعالم السياحية والأثرية المتواجدة عبر ضفاف النهر بالعاصمة.

المصدر
الشروق
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق