المكاتب الأمامية

أنواع رموز الأسعار المستخدمة في الفنادق

رموز الأسعار المستخدمة في الفنادق

تحتوي الفنادق دائمًا على أكثر من فئة كود معدل لكل نوع غرفة. عادة ما تتوافق فئات أسعار الغرف مع أنواع الغرف المتوفرة للبيع في الفندق (على سبيل المثال: جناح، ديلوكس، بريميير، ستوديو، وغيرها).

قد تختلف أسعار الغرف ورموز الأسعار أيضًا وفقًا لخصائص الغرف المتوفرة مثل حجم الغرفة وموقعها وطريقة عرضها وتأثيثها وديكوراتها وغيرها، بالإضافة إلى أسعار المنافسين.

 

أسعار الغرف القياسية ورموز الأسعار المستخدمة في صناعة الضيافة:

معدل الرف:

هو المعدل القياسي أو التسعيرة المحددة من قبل إدارة الفندق لفئة / نوع غرفة معين. يتم طباعة هذا بشكل عام على ورقة الأسعار الخاصة بالفندق ويتم تقديم هذه التفاصيل أيضًا إلى السلطات الحكومية المحلية للحصول على ترخيص الفندق وفي بعض البلدان للتوافق مع الضرائب الحكومية. بمعنى أخر هذه المعدلات هي دائما دون أي نوع من الخصومات.

السعر التجاري أو أسعار الشركات:

وهي الأسعار التي يتم تقديمها للشركات التي تقدم أعمالًا متكررة للفندق أو سلسلتها. وقد يختلف هذا السعر حسب حجم الأعمال المضمونة من قبل الشركات. على سبيل المثال: NEG1 ، COR1 وغيرها.

كود معدل ADHOC:

عادة ما تكون هذه الأسعار غير قياسية ويتم تقديمها كمعدلات خاصة لمرة واحدة لأول مرة للشركات.

سعر المجموعة:

هي الأسعار التي يتم تقديمها للمجموعات والاجتماعات والاتفاقيات لاستخدام الفندق لوظائفها ومناسباتها.

رموز الأسعار الترويجية:

يتم تقديم هذه الأسعار بشكل عام خلال فترات الإشغال المنخفضة لأي نزيل لتشجيع الإشغال. أسعار التسجيل أو الحجز في وقت مبكر، والبقاء لمدة 3 ليال ودفع ليلية وما إلى ذلك هي بعض الأمثلة للعروض الترويجية. قد تتضمن هذه الأسعار أيضًا بعض الإضافات لجذب العملاء مثل خدمة WiFi مجانًا لمدة 24 ساعة ، وبوفيه عشاء مجاني وما إلى ذلك.

رمز معدل الحوافز:

السعر المقدم للأفراد الذين ينتمون إلى جمعية أو حاملي بطاقات عضوية خاصة أو بطاقات ائتمان. على سبيل المثال: يحصل حاملي بطاقات أميكس / فيزا / ماستر على خصم 5٪ على سعر الرف، يحصل أعضاء Lufthansa Frequent Flyer على خصم 25٪ وما إلى ذلك. بالنسبة للفنادق، فإن هذه الأسعار تمنح دائمًا أعمال الإحالة المحتملة.

سعر الحجز المبكر:

هذا النوع من الأسعار مفتوح فقط قبل أيام من الوصول. على سبيل المثال: يفتح فقط عند 7 أيام قبل الوصول، قبل 14 يومًا من الوصول، 30 يومًا قبل الوصول وغيرها.

سعر الأسرة:

معدل مخصص للعائلات التي لديها أطفال. وعادة ما تشمل هذه الأسعار رسوم السرير الإضافي وقد تشمل بعض الأنشطة الإضافية المجانية للأطفال.

سعر الباقة:

الأسعار التي تشمل غرفة نزلاء مع أنشطة أخرى متوفرة. (على سبيل المثال: أفضل عروض لندن التي تشمل تأجير الغرف، وجميع الوجبات، ورؤية الموقع، ونقل المطار، وغيرها) يمكن أن يكون سعر الباقة أيضًا غرفة بسيطة وباقة وجبات مثل الخطة الأمريكية (AP) ، الخطة الأمريكية المعدلة (MAP) ، Plan Continental (CP).

أفضل الأسعار المتاحة (BAR):

هذه الأكواد السعرية هي أقل سعر مخفض متوفر ليوم واحد والذي يمكن تقديمه للنزيل من قبل موظفي الحجز أو مكتب الاستقبال. يمكن أن يكون من أنواع مختلفة:

‘Dynamic BAR’ – يحتوي على طبقات مختلفة وسيتم فتح وإغلاق كل الطبقات وفقًا لإشغال الفندق. (يقوم برنامج إدارة الفنادق الجديد بالعمولة بذلك بشكل تلقائي من أجل مصلحة الإيرادات).

 

عينة سعر BAR  ديناميكي

مستوى BAR سعر فتح / إغلاق السعر عند الإشغال بين
01 0 %- 25%
02 26%- 35%
03 36%- 50%
04 51%- 75%
05 76%- 100%

‘Daily BAR’ – يحتوي على سعر غرفة محدد مسبقًا بغض النظر عن فئات الغرف (اشغال الفندق)، ويتم تحديد هذه الأسعار وفقًا ليوم الأسبوع ، وفقًا لطلب غرف الفنادق في المدينة، يوم خاص أو مواسم، حسب توقعات الطلب على الغرفة التي قام بها مدير الإيرادات في الفندق.

عينة معدل BAR اليومي

التاريخ اليوم المعدل
17/06/2018 الأحد 300
18/06/2018 الإثنين 300
19/06/2018 الثلاثاء 300
20/06/2018 الأربعاء 300
21/06/2018 الخميس 300
22/06/2018 الجمعة 350
23/06/2018 السبت 350

سعر مجاني:

سعر الغرفة بدون أي رسوم على الغرفة والتي يتم تقديمها للنزلاء الخاصين وقادة الصناعة والمسؤولين الحكوميين وغيرهم.

سعر استخدام الفندق:

سعر الغرفة بدون أي رسوم للغرفة والتي يتم استخدامها لغرف الإقامة لاحتياج الفندق. على سبيل المثال: مدير مقيم، غرفة مدير عام / مدير عام داخلي وما إلى ذلك.

صفر Zero Rate Code:

يتم استخدام هذا النوع من الأسعار كمتطلبات النظام الخاصة بـ PMS حيث سيتم تمييزها إلى غرف Dummy وغرف Paymaster وغرف مجموعة Master.

المعدل الافتراضي / معدلات المتابعة:

نوع خاص من رموز الأسعار التي يتم اشتقاق قيمها من رمز معدل آخر أو مجموعة أسعار أخرى. مثال: BAR1 وهو خصم 10 ٪ على سعر الرف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق