أخبار وملفات

سلسلة فنادق أمريكية تطرح غرفا بدون أثاث

لجأت سلسلة فنادق أمريكية شهيرة إلى طريقة مدهشة لجلب نوع خاص من العملاء من خلال توفير غرف فندقية لا تحتوي على أي قطعة أثاث، حيث على المسافرين الذين يحجزون هذه الغرف إحضار أثاثهم معهم.

الموقع أشار إلى أن سلسلة فنادق “ووتر ووك” تقدم أيضاً غرفاً مفروشة أيضاً. وتتراوح الإقامات التي يقدمها بين استوديوهات وأجنحة مكونة من ثلاث غرف نوم. وجميعها تشتمل على وسائل الراحة التي توفرها الشقق المجهزة بالكامل، بما يشمل المطبخ والغسالات والمجففات الداخلية.

رغم أن سلسلة الفنادق تقدم غرفاً تقليدية، فغرفها غير المفروشة هي ما يميزها عن منافسيها الآخرين. ونظام هذه الغرف يشبه نظام الشقق التقليدية، إذ يتعين على النزلاء الراغبين في الإقامة في أجنحة خالية من الأثاث الوفاء بشروط الاستئجار العادية.

من ضمنها إثبات درجة ائتمانية لا تقل عن 550 ودخلاً شهرياً يتراوح بين ضعفين ونصف إلى ثلاثة أضعاف مبلغ الإيجار، وفقاً لموقع “ووترووك” الإلكتروني. ولكن على عكس الشقق، فالشركة لا تقدم “عقود إيجار”، فهي لا تزال فندقاً في النهاية.

حيث قالت المديرة التنفيذية لسلسلة الفنادق ميمي أوليفر إن النزلاء الذين يحجزون غرفاً مفروشة في “ووتر ووك” يقيمون لمدة تزيد عن 100 ليلة في المتوسط.

تبدأ أسعارها من حوالي 115 دولاراً إلى أكثر من 200 دولار في الليلة حسب الوقت من العام. فخلال ذروة موسم السفر، تبلغ تكلفة الإقامة في الليلة 250 دولاراً في فرعه في فينيكس.

لكن الوضع يختلف قليلاً مع الغرف غير المفروشة. وقالت ميمي إنه في المتوسط، يقيم النزلاء في غرف “ووتر ووك” غير المفروشة لمدة تصل إلى 400 ليلة تقريباً.

كما أن الدفع يكون على أساس شهري. في فرع الفندق بتوكسون، في ولاية أريزونا، تبلغ تكلفة الشقة غير المفروشة المكونة من غرفة نوم واحدة حوالي 1500 دولار شهرياً.

بخلاف المسافرين من رجال الأعمال، عادةً ما يبحث النزلاء الذين يحجزون هذه الغرف عن منزل مؤقت لفترة زمنية غير محددة. ومن ضمن هؤلاء العائلات والأفراد والممرضات المتنقلات والعاملين عن بعد.

أما المباني الأحدث في فنادق “ووتر ووك” تضم أيضاً مساحات فندقية مشتركة تقليدية مثل صالة الردهة ومساحة خارجية بها حفر نار وشوايات. تقول ميمي: “تشعر وكأنك في منزل أو شقة يمكنك العيش بها لفترة من الوقت”.

قد عاش بعض النزلاء هذا الشعور بالفعل. تقول ميمي أوليفر إن أحد نزلائها في فرع الفندق في ويتشيتا بولاية كانساس يعيش هناك منذ خمس سنوات تقريباً. ومن المؤكد أن غرف الفنادق الفارغة غير تقليدية. ولكن حتى الآن، حققت هذه الفكرة نجاحاً كبيراً لسلسلة الفنادق.

تقول ميمي إن فروع فندقها شهدت “نسبة إشغال مرتفعة جداً” وتدعمها مدة إقامات طويلة غير اعتيادية. وقد دفع هذا النجاح سلسلة الفنادق إلى التوسع بسرعة.

جاء في رسالة بريد إلكتروني من متحدث رسمي أن فروع “ووتر ووك” “ستتضاعف خلال الـ 24 شهراً القادمة”. وتمتلك سلسلة الفنادق 12 فرعاً في أنحاء الولايات المتحدة من بويز بولاية أيداهو إلى جاكسونفيل بولاية فلوريدا.

في وقت لاحق من هذا العام، سيُفتتح فرعان في مدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا، وهانتسفيل، بولاية ألاباما أيضاً.

المصدر
الرأي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى