أخبار وملفات

الضغوط المستمرة من المستثمرين تدفع Wyndham للتفكير في استراتيجية جديدة

إم إيه هوتيلز – خاص

تفاجأ محررو Skift بهذا المخطط الذي يظهر سعر سهم شركة Wyndham يوم الجمعة. يستمر المستثمرون في التصرف كما لو كان دمج أكبر مانح تراخيص الفنادق في العالم مع لاعب آخر أمرًا جيدًا. قد تدفع الضغوط المستمرة من المستثمرين على هذا النحو إدارة Wyndham لتغيير استراتيجيتها في نقطة ما.

ارتفعت الأسهم يوم الأربعاء بعد أن أذاعت صحيفة وول ستريت جورنال شائعة تقول إن Choice Hotels ترغب في شراء Wyndham. وبسرور سريع، ألقى المحللون شكوكًا حول حدوث أي صفقة.

ومع ذلك، ظلت أسهم Wyndham مرتفعة حتى عندما صب المحللون مثل العاملين في شركة Baird المياه الباردة على هذه الشائعة. يبدو أن العديد من المستثمرين يأملون أن يحدث اندماج أو استحواذ من قبل لاعب ما.

فلماذا يشجع المستثمرون عرضًا لشراء Wyndham؟

عقدت شركة Baird Equity Research اجتماعات مع فريق إدارة Wyndham بعد الإعلان.

كتب المحللون في Baird: “تواصل الشركة الاعتقاد بأن السهم يتداول بتخفيض كبير وغير مبرر”، ووافق المحللون على وجهة نظر الإدارة.

للتوضيح، يحب المحللون في Baird إدارة Wyndham ولا يطالبون بالاندماج ولا يتوقعون حدوثه. لكن في تقرير سريع، اقترح المحللون في Baird بعض الأسباب حول سبب “تأخر أداء” سهم Wyndham قبل شائعات الاندماج.

قائمة الأسباب المحتملة (بين غيرها) تشمل: المنافسة المتزايدة في السلسلة المنخفضة الطرف؛ الشكوك المصرفية/التمويلية الأخيرة التي قد تؤثر بشكل غير متناسب على خطة تطوير Wyndham؛ وعميل Wyndham النموذجي الذي يبلغ متوسط دخل الأسرة لديه 91 ألف دولار، يمكن أن يتأثر بشكل أكبر من حيث الدخل القابل للتصرف بسبب الضغوط التضخمية المستمرة.

– مايكل بيليساريو وجو تشوي من Baird.
كان لدى إدارة Wyndham ردود فعل لكل قلق. قالوا إنهم لم يروا أي علامات على تباطؤ أساسي في الطلب على السفر الاستجمامي أو التنمية الفندقية أو تدفق الصفقات والتوقيعات والقدرة على تحقيق الأهداف المعلنة. إن حوالي عقدين من الصفقات في خطتها فقط يبدو أنها تواجه أي خطر من التأثيرات السلبية بسبب مشاكل في الحصول على التمويل بسبب الاضطرابات المصرفية وأسعار الفائدة الأخيرة.

ومع ذلك، يستمر السوق في تقييم Wyndham بشكل أعلى عندما يعتقدون أنها قيد اللعب. يعكس ذلك جزئياً عقلية المستثمرين. قدر المحلل ديفيد كاتز في Jeffries هذا الأسبوع أن العرض الاستحواذي قد يأتي بعلاوة تصل إلى 30٪ من أسعار أسهم Wyndham. يبدو أن بعض المستثمرين، ربما يكونون ساذجين، يبحثون عن ربح سريع.

ومع ذلك، تتوقع Wyndham نموًا أقل في الأرباح عام 2024 مقارنة بـ Choice Hotels، المنافس الذي يتداخل معه الكثير في ملف الفنادق.

لنقل ما قاله مايكل بيليساريو وجو تشوي من Baird بطريقة أخرى، تتضمن المخاطر التي تواجه Wyndham:

1. استدامة قيمة العلامة التجارية وولاء العملاء عند مواجهة ماكينات الولاء والبطاقات المشتركة الائتمانية الأكبر من اللاعبين مثل ماريوت الدولية.
2. استمرار شعبيتها بين المطورين وخاصة مع تطوير مجموعات أكبر مثل هيلتون وهيات للعلامات التجارية في قطاع الاقتصاد المتميز الذي يتعرض Wyndham له بشكل كبير.
3. التعرض لمسافر أكثر حساسية للأسعار أثناء التأثيرات الاقتصادية الكلية في سياق المنافسة من شركات علامات تجارية فنادق أخرى.

أدارت إدارة Wyndham الشركة ببراعة خلال الجائحة وتمكنت بشكل مستمر من تحقيق أهدافها المعلنة مع تجنب المفاجآت السلبية. ومع ذلك، تتداول Wyndham بخصم ملحوظ عن مجموع أجزائها، وفقًا لبعض البنوك الاستثمارية التي تغطي السهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى