أخبار وملفات

في فندق جهارباج.. الزعفران والفستق يحيطان بالهلاليين

اختارت السفارة السعودية، لدى الجمهورية الإيرانية، فندق جهارباج في مدينة أصفهان، مقرًا لبعثة فريق الهلال الأول لكرة القدم، بعد وصولهم الثلاثاء، قبل المواجهة المنتظرة أمام مضيفهم فريق سباهان أصفهان في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2023.
ويرجع مسمى الفندق إلى أحد أهم شوارع المدينة الأصفهانية الشهيرة «جهارباج»، إذ يبعد عن ملعب نقش جهان، الذي ستجرى عليه المواجهة، نحو 10 كيلومترات، «15 دقيقة» بالحافلة.
ويزدحم فندق جهارباج بمرتاديه من السياح، نظرًا لوقوعه وسط المدينة، وتحيط به العديد من المحال التجارية التاريخية، التي تقدم أشهر منتوجات المدينة، مثل الزعفران، والفستق، وغيرها من الأصناف العديدة.
ويعد «جهارباج» من أحدث فنادق الـ «خمس نجوم» في المدینة، ويقع في السياق التراثي والتاریخي لشارع جهارباج، أشهر المعالم السياحية، بما في ذلك الجسر «سي»، وميدان نقش جهان.
ويتكون الفندق الفاخر من أربعة طوابق، ویضم 138 غرفة، بينها غرف مفردة، ومزدوجة، وثلاثیة، ومتصلة، وجناح صغیر، و«جونیور»، و«ملکي»، جاهزة لتقدیم الخدمات للضیوف، ويحتوى على مطعمين فاخرين، وحدیقة خارجية، وغرفة خاصة للعبة البیلیاردو، وألعاب الفیدیو، وصالون حلاقة، وحوض سباحة، وقاعة مؤتمرات.
وهذه زيارة الهلال الرابعة إلى مدينة أصفهان، حيث سبق أن حضر قبلها في ثلاث مناسبات، واجه خلالها فريق سباهان أصفهان، موسم 2011، في دوري أبطال آسيا بدور المجموعات «1-1»، وسجل للأزرق عبد الله الزوري، والثانية موسم 2014، وخسرها «2ـ3»، وسجل للهلال الإكوادوري سيجاندو كاستيلو، والبرازيلي تياقو نيفيز، وسبقتها مواجهة ذهاب نصف نهائي موسم 2010 أمام فريق ذوب أهن أصفهان، وخسر الهلال «0ـ1».

في فندق جهارباج.. الزعفران والفستق يحيطان بالهلاليين

في فندق جهارباج.. الزعفران والفستق يحيطان بالهلاليين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى