أخبار وملفات

فنادق جديدة تفتح أبوابها في أمالا السعودية

أمالا، أول وجهة عالمية متكاملة للصحة والعافية تستقبل بعض الأسماء العالمية الضخمة …

أمالا، الواقعة على طول الساحل الشمالي الغربي للمملكة العربية السعودية، هي وجهة عالمية فائقة الرفاهية، من المقرر أن تكون أمالا وجهة سياحية فاخرة مع مطار مخصص. وتُعد الاستدامة هي حجر الأساس في أمالا، تم تطويرها من قبل البحر الأحمر الدولية المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة (PIF). من المتوقع أن ترحب أمالا بأولى ضيوفها في عام 2024. علمًا بأن الوجهة ستتيح مجموعة من المنتجعات البالغ عددها ثماني منتجعات يزيد عدد الغرف فيها عن 1300 غرفة فندقية.

إليك جميع الفنادق المؤكدة حتى الآن التي ستفتح ابوابها في أمالا. 

الحواس الست أمالا

يتوجه منتجع الحواس الست الذي يركز على الصحة والعافية إلى أمالا. من المقرر أن تفتح العلامة التجارية الفاخرة الصديقة للبيئة فندقها الثاني في السعودية وتحديداً في تربل باي، أحد التطورات الرئيسية في مشروع أمالا. يقع هذا المنتجع، الذي يعد معلمًا بارزاً للعلامة التجارية في السعودية، داخل الجبال الصحراوية والوديان. بأسلوب الحواس الست الحقيقية، تم تصميمه لتكريم المناظر الطبيعية المحلية، مع التركيز على الصحة والعافية والسياحة البيئية. كما ينقسم المنتجع المكون من 76 غرفة بين 36 غرفة في المبنى الرئيسي، ومجموعة من 40 فيلا تتراوح في الحجم من غرفة نوم واحدة إلى أربع غرف نوم منتشرة بشكل استراتيجي عبر القمم لتوفير مناظر بانورامية للإطلالات الطبيعية الخلابة. التصميم الفريد للفيلات – مستوحى من الكثبان الرملية المحيطة. وستحتوي كل فيلا على غرفة نوم ومنطقة معيشة ذات مخطط مفتوح، وتراس خارجي للسماح للضيوف بإعادة الاتصال بالطبيعة.

روزوود أمالا

تبحث عن منتجع جديد للاسترخاء والرفاهية المطلقة؟ من المقرر أن تفتتح العلامة التجارية الفندقية الفاخرة روزوود فندق جديد في شمال غرب المملكة. سيكون فندق روزوود أمالا الفندق الثالث في أمالا حتّى الآن، وأيضاً الفندق الثالث من روزوود في السعودية. ستحيط بهذا الفندق الجميل المستدام واحدة من أكبر الشعب المرجانية في العالم وسيوفّر إطلالة مذهلة على جبال الحجاز. كما سيضم الفندق 110 غرف وجناح، إلى جانب 25 فيلا فندقية مع الكثير من الأنشطة العائلية المميزة.

كلينيك لا بريري

Clinique La Prairie Health Resort Amaala

يقع منتجع كلينيك لا برايري الصحي على الساحل الشمالي الغربي للمملكة العربية السعودية، ويوصف بأنه ملاذ فاخر محاط بحدائق خلابة ومناظر طبيعية جميلة، حيث تم تصميم الحدائق الساحرة لتضفي إحساساً بالسكينة والألفة، ولتكون جزءاً هاماً من التجربة الشاملة للزوار. سيتم تطوير منتجع فاخر يمتد على مساحة 36115 مترًا مربعًا في أمالا الواقعة على الساحل الشمالي الغربي للمملكة العربية السعودية. وسيضم المنتجع الحصري 13 فيلا بالإضافة إلى 52 غرفة وجناح فندقي. ويضم المنتجع أيضاً معملاً للتشخيص، ومتحفاً، ونادياً شاطئياً، وورش عمل وتدريب، ومطعماً خاصاً ومدرسة للطهي. مما يضمن للزوار الانطلاق في رحلة لا تُضاهى لتجديد الشباب واكتشاف الذات. ومن المقرر الانتهاء من الوجهة الصحية المتكاملة المتكاملة بحلول عام 2027.

منتجع جاياسوم الصحي

Jayasom Wellness Resort, Amaala

يقع منتجع جاياسوم الصحي الواقع في منطقة تربل باي على مساحة تبلغ 7000 متر مربع وإجمالي عدد غرف يبلغ 153 أجنحة فندقية و24 وحدة سكنية. بالإضافة لمجموعة واسعة من المتاجر المحلية الراقية والمطاعم الفاخرة ومراكز الاستجمام والمرافق الترفيهية. وسيوفر المنتجع لزواره خدمات صحية متكاملة، مع منطقة مخصصة للعائلات لينعم أفرادها بالصحة والاستجمام. إلى جانب منطقة مخصصة للأفراد فقط، بالإضافة لعرض مجموعة من الوحدات السكنية الفندقية للبيع للراغبين بالتملك في المنتجع. كما تم تصميم المنتجع وجميع مرافقه لتمكين الضيوف من الانغماس الكلي في رحلة مثيرة نحو تحقيق استكشاف الذات واستعادة التوازن، والاستمتاع بخدمات مصممة بعناية للصحة الشاملة واللياقة البدنية والعلاج الطبيعي والتغذية والتجميل وخدمات السباحة.

ما هي أمالا؟

بمجرد اكتمالها في عام 2027، ستوفر الوجهة الممتدة على مدار العام والتي تبلغ مساحتها 4155 كيلومتر مربع ثلاثة آلاف غرفة فندقية في نحو 25 فندقًا، بالإضافة إلى الفيلات السكنية الخاصة والشقق والمنازل، إلى جانب مؤسسات البيع بالتجزئة الراقية والمطاعم الفاخرة والمرافق الصحية والترفيهية.

تمتد الوجهة على مساحة 4155 كيلومتراً مربعاً، وتقع في محمية الأمير محمد بن سلمان الطبيعية، وتعد أمالا وجهة سياحية فاخرة غير مسبوقة وتقوم على ثلاثة ركائز أساسية هي تريبل باي والجزيرة والساحل المطور.

amaala.com

المصدر
واتس أون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى