أخبار وملفات

7 أنشطة رائعة هذا الأسبوع في الرياض

خطط لأسبوعك…

مع اقتراب الأسبوع الجديد، هناك الكثير من الأنشطة المثيرة التي تحتاج إلى القيام بها. هناك مطعم جديد رائع، ومعرض السعودية نحو الفضاء، وأكثر من ذلك بكثير. إليك 7 أنشطة رائعة يمكنك القيام بها هذا الأسبوع في الرياض.

الأحد 21 مايو

توجه إلى معرض السعودية نحو الفضاء

ما رأيك بمواكبة رحلة رواد الفضاء السعوديين إلى محطة الفضاء الدولية؟ استكشف الرحلة البشرية في الفضاء وواكب المهمة العلمية للسعودية. تقام المعارض المثيرة في 3 مدن في أرجاء المملكة. توجه إلى معرض «السعودية نحو الفضاء» في الرياض، يقام بالتزامن مع انطلاق المهمة العلمية لرواد الفضاء السعوديين في محطة الفضاء الدولية، في الفترة من 21 مايو وحتى 2 يونيو المقبل.

معرض السعودية نحو الفضاء، مركز الملك عبدالله المالي، الملقا.

احجز طاولة في روباتا الرياض

يشرف على روبانا الرياض الفريق ذاته الذي يقف وراء مطعم ميازو الشهير. نرحب بمطعم ياباني جديد يسمى روباتا الرياض. مفهوم المطعم مستوحى من شعب الأينو في هوكايدو باليابان. تأتي أطباق المطعم وعناصره التقليدية من وحي رحلات صيادي سمك الأينو التي لا حصر لها ومهام صيدهم الطويلة في الغابة. حيث اعتادت عائلات الأينو الجلوس حول الإيروري (مدفأة يابانية تقليدية تُشعل بالفحم) والتي كانت أول شكل من أشكال الطهي بجانب الموقد الذي نسميه الآن روباتاياكي. في عام 1950، أصبح المفهوم الأيقوني المتمركز حول الأسرة مركزًا للطهي في المدن اليابانية. وهذا هو جمال روباتا الرياض، أحد محاور المكان هي المشاركة؛ حيث تعد الأطباق للمشاركة وتوضع في منتصف الطاولة لستمتع الجميع بها كما على الموائد العائلية. ستضم قائمة الطعام مختلف أنواع الساشيمي والسوشي. كما سيقدم روباتا الرياض أنواع اللحوم من الدجاج ولحم البقر ولحم العجل. ومتوقع أن ينجذب الزوار لطبق لحم بقري واغيو مع الزبادي والهريسة

روباتا الرياض، حطين. 

الاثنين 22 مايو

تذوّق ألذ الأطباق في لامي ديف

فتح مطعم لامي ديف الرياض أبوابه في فندق مانسار الرياض. مطعم لامي ديف هو مطعم فرنسي راقي مع لمسات عصرية بطابع مستوحى من المطاعم الباريسية التقليدية، ويتألق المطعم بديكور فاخر تعززه الأرضية البيضاء والسوداء ومشارف المائدة البيضاء والكراسي الفخمة والثريات الجميلة. بالنسبة للطعام، تحتفي منيو مطعم لامي ديف بالمأكولات الفرنسية التقليدية مثل طبق حلزون بورجوندي وكارباشيو لحم العجل مع الترفل، قبل المتابعة إلى الأطباق الرئيسية مثل سمك دوفر سول وستيك فريتس. وطبعاً لا تكتمل أي وجبة من دون الحلويات، خاصةً في مطعم فرنسي مثل لامي ديف الرياض. احرصوا على طلب حلوى موس الشوكولاتة أو تارت الأناناس لنكهة لاذعة. كما يضم المطعم الجديد بار للمشروبات، والتي يبدع خبراء المشروبات فيه بتقديم توليفات مبتكرة بمكونات رائعة.

لامي ديف، مانسارد الرياض، أحد فنادق راديسون كوليكشن، 4248 طريق الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، من 7 مساءً إلى 11 مساءً من الإثنين إلى السبت.

تناول فطور شهي في أرابيتا

إذا كنت تبحث عن مطعم فطور جديد، فأنت بحاجة إلى زيارة أرابيتا. يمكنك تناول شطيرة لذيذة أو قهوة أو شاي مقابل 15 ر.س. فقط.

أرابيتا، طريق أبي بكر الصديق، النفل، السبت إلى الخميس من 6 صباحًا إلى 4 مساءً، الجمعة 6 صباحًا إلى 11:30 صباحًا، 12:15 مساءً إلى 4 مساءً.

الثلاثاء 23 مايو

تمرّن في Tag Pod

تبحث عن طريقة جديدة للتمرين؟ احجز جلسة في Tag Pod، حيث ستتمكن من الوصول إلى مساحة خاصة ومريحة وتُمثل أول تجربة رياضية خاصة ذكية في الشرق الأوسط. يمكنك حجز مدرب شخصي افتراضي وممارسة التمارين في الحي الدبلوماسي.

 

الأربعاء 24 مايو

شارك في جلسة الرسم الحي

يمكنك إطلاق العنان والرسم على لوحة قماشية فارغة في جلسة الرسم الحي في جاليري ملتقى الحضارات (سنرجي). ستكون الجلسة تحت اشراف الفنان محمد الفهيدي.

جلسة الرسم الحي ،جاليري ملتقى الحضارات، من 7 مساءً إلى 10 مساءً. 35 ريال سعودي. 

لا تفوت ليلة الكاريوكي في سيرب لاونج

سيرب لاونج هو واحد من أروع الأماكن التي يمكنك زيارتها في أي وقت من الأسبوع. وإذا كنت ترغب الغناء والرقص، توجه إلى إلى هناك يوم الأربعاء وغنِّ من قلبك.

سيرب لاونج، طريق الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، النرجس، من الساعة 9 مساءً حتى منتصف الليل. 50 ريال سعودي.  

 

المصدر
واتس ون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى