The blog

فنادق نائية.. الاستجمام على حافة الدنيا

إم إيه هوتيلز – خاص

لا تتوافر حالة الاستجمام – غالبًا – سوى في أكثر الأماكن متعة، حيث الطبيعة الماء أو الخضرة، أو ربما الحياة البريَّة، والتي يتوافر فيها أكبر قدر من الراحة النفسية والحصول على إقامة ذات تجربة ممتعة. ولأن الناس فيما يعشقون مِزاج، فغاية البعض الذهاب لقضاء إجازاتهم في فنادق نائية على أطراف المدن.

على حافة الدنيا تكون العُزلة، صارت شركات تدير كيانات فندقية، عل أطراف ساحلية، ولنأخذ القارئ إلى تجربة مختلفة، فهنا الخواطر والسحر والجمال، والعالم الخالي من الضوضاء وزخم الأحداث.

مايافانا في مدغشقر

فندق Miavana هو فندق فاخر ومن أبرز فنادق العالم النائية، تديره مؤسسةTime + Tide ، وعي شركة رائدة في مجال رحلات السفاري الفاخرة والجزر والحياة البرية، حيث يقع في جزيرة Nosy Ankao البعيدة، وهي جزء من أرخبيل – أحد أشكال سطح الأرض والذي يرمز لأي مجموعة متقاربة ومتجاورة من الجزر –  مكون من خمس جزر متقاربة قبالة شمال شرق مدغشقر.

وتحيط بمنتجع الفندق، الشعاب المرجانية النابضة بالحياة والعجائب البحرية المذهلة للمحيط الهندي، ويتكون من 14 فيلا فقط مكونة من غرفة نوم واحدة أو غرفتين أو ثلاث غرف نوم تمتد على طول الشواطئ الغربية البيضاء النقية للجزيرة، ولا يمكن الوصول إليه سوى عن طريق طائرات الهيلكوبتر الخاصة التابعة للفندق.

سونيفا كيري في تايلاند

هنا من يعشق الحياة البرِّيَّة، في واحدة من ضمن قائمة تضم أبعد 5 فنادق نائية حول العالم، يبرز فندق Soneva Kiri في تايلاند. يقع هذا الفندق في منطقة معزولة على جزيرة كوه كود، رابع أكبر جزيرة في البلاد وأقلها سكانًا، ويمكن الوصول إليه فقط عبر رحلة طيران خاصة مدتها ساعة واحدة من بانكوك.

تتميز فيلات الفندق الفخمة، التي تعد من بين الأكبر في العالم، بموقعها الرائع على سفوح تلال مغطاة بالغابات المطيرة القديمة، وتوفر إطلالات خلابة على المياه الفيروزية لساحل الجزيرة، مما يضمن تجربة استثنائية وسط الطبيعة البكر. ويتم منح الضيوف عرباتهم الخاصة للوصول إلى الشاطئ الخاص والمذهل المظلل بأشجار جوز الهند.

إكسبلورا رابا نِوِي

هذا الاسم بلغة السكان الاصليين في ، يعني اللقب الأصلي المطلق على جزيرة جزيرة إيستر، المعروفة بتماثيل “مواي” العملاقة التي تنتشر على منحدرات بركان خامل، تقع في قلب المحيط الهادئ، على مسافة متوسطة بين أمريكا الجنوبية وبولينيزيا الفرنسية. هذه الجزيرة النائية تضم أحد أبعد الفنادق عن الحياة الحضرية، وهو فندق Explora Rapa Nui، الذي يوفر للزوار فرصة استكشاف أسرار الجزيرة وعزلتها الفريدة.

الوصول إلى جزيرة إيستر يتطلب رحلة جوية مدتها خمس ساعات من أقرب مطار، سواء من سانتياغو في تشيلي أو تاهيتي، ويخدم كلا المسارين شركة خطوط لاتام الجوية، مما يعزز التجربة الخاصة لهذه الوجهة المنعزلة

الكهف في نيو مكسيكو

على امتداد طوله 1700 قدم مربع يمتدف فندق الكهف في كأغرب الفنادق حول العالم، حيث الفجوة العميقة المنحوتة فى الصخور منذ قرون مضت فى جميع أنحاء الجنوب الغربى، فى نيو مكسيكو.

في مكان متعدد الغرف، مُحاط بأجواء المتكِّفين، يستطيع النزيل النوم ليلاً في محيط أضواءه خافتة، بعدما ينزل الدرج إلى المدخل الذى يبلغ ارتفاعه 70 قدمًا إلى الأسفل.

يحتوى الفندق على مكان بعيد للإفطار ومرافق أخرى في أجواء جبلية نائية تعجب الروّاد، يقع على بعد 300 قدم فوق وادى نهر لا بلاتا، هنا حيث الكهف الدائري، والذي يعد نتاج تجربة بيولوجية، بتفجيره من الصخر بواسطة عالم الجيولوجيا بروس بلاك، الذى اعتقد فى البداية أن المساحة ستكون كافية لبناء مكتبة.

إيكو كامب في القارة القطبية

أمَّا من يريد الحياة الأنأي عن العالم، فليذهب إلى آخر أطراف الارض بحق، حيث فندق Echo Camp في القارة القطبية الجنوبية، الذي تديره شركةWhite Desert، كما يُعتبر المخيم الفاخر الأكثر بعداً على وجه الأرض. تصميم الفندق مستلهم من عالم الفضاء واستكشافاته، ويوفر فرصة حصرية لاستكشاف المناطق النائية من القارة البيضاء التي نادراً ما تُشاهد.

من أجل الوصول إلى الفندق يمكن للنزيل استقلال طائرة لقضاء رحلة جوية مدتها 5 ساعات من مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا، حيث يتمتع الضيوف بتجربة فريدة من نوعها مع ضوء النهار المستمر في الدائرة القطبية. الرحلة تتم إما بطائرة خاصة من طراز جلف ستريم G550  أو إيرباص A34، ويرافقهم فريق من شركة White Desert طوال الرحلة كمرشدين.

ختامًا تبقى هذه الفنادق حالة خاصَّة جدًا لمن يريد نوع أكثر خُصوصية من الاستجمام، والذي من خلاله يمكن  الحصول على تجربة فريدة لأصحاب الميول الرائقة في قضاء أوقات أكثر إثارة ومُتعة، هنا، على حافة الدنيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى