أخبار وملفات

استعدوا للترحيب بالفخامة: اكتشفوا 23 فندقًا فاخرًا يفتح أبوابه في السعودية في عام 2024

من منتجعات الجزر الخاصة الساحرة إلى الفنادق الجديدة الفاخرة التي ستفتح أبوابها في عام 2024 على الساحل ومنتجعات الصحراء المستقبلية…

عام 2024 مُنتظر أن يكون عاماً هائلاً لمشهد الضيافة في السعودية. في جدة، ستطلق بعض أبرز الأسماء في هذا القطاع عروضها في هذه المدينة الرائعة والمبدعة. قبالة الساحل، ستبدأ وجهة البحر الأحمر، المنتظر افتتاحها منذ فترة طويلة، في استقبال الضيوف في منتجعات الجزر، وستشهد جزيرة سندالة، التابعة لمشروع نيوم، وصول أول زوارها

جمعنا لكم 23 فندقياً فاخراً سيتم افتتاحهم في السعودية في عام 2024.

الرياض

إنفي وادي حنيفة، الرياض

اعتباراً من عام 2024، لن تضطر إلى السفر بعيداً للاستمتاع بتجربة رائعة وسط الطبيعة إذا كنت في الرياض، حيث من المقرر أن تفتتح علامة إنفي ملاذاً صديقاً للبيئة في وادي حنيفة. يقع في وسط هضبة نجد، ومن المقرر أن يكون المكان المثالي لإقامتك القادمة، حيث يمكن للضيوف تسجيل الوصول في النزل التي ستتألف من حجرات نمطية مبتكرة. سيضم النزل البيئي 50 حجرة متوارية بين أشجار النخيل القائمة بالموقع بالفعل وستحتوي على منطقة مفتوحة كبيرة للجلوس وركن للشواء ومسبح خاص. علاوة على ذلك، ستكون هناك حديقة تجريبية غامرة في منتصف المشروع للقاءات الجماعية والمناسبات الخاصة، والتي تتألف من منطقة مفتوحة لتناول الطعام ومدفأة للأمسيات وحديقة لزراعة النباتات المستخدمة في الطهي ومسبح ومساحة للورش لمختلف الأنشطة الفنية والحرفية. وأخيراً، سيكون هناك مركز للرفاهية سيُقدم مختلف أنواع برامج الاسترخاء وسيحتوي على مرفق للتأمل ويُقدم علاجات تُستخدم بها منتجات محلية.

 إنفي النخيل، الرياض

سيقع مشروع نٌزل (إنفي) النخيل البيئية في واحة الأحساء، وتعد منطقة الأحساء إحدى الوجهات السياحية المستهدفة وموطن إحدى أكبر الواحات في العالم وأول موقع في المنطقة تم تسجيله على قائمة اليونسكو للتراث العالمي لما تزخر به من معالم أثريّة وكنوز تراثية تتبع تاريخ استيطان البشر للمنطقة منذ العصر الحجري الحديث، هذا ما جعلها منطقة جذب سياحي يتهافت عليها الزوار للاستمتاع بجمالها وسحرها، والذي نتج عنه توجه صندوق التنمية السياحي لدعم المنطقة. وستوفر نٌزل إنفي 25 وحدة سكنية مكونة من غرفة وغرفتي نوم بالإضافة إلى ذلك تشتمل على عدة مرافق منها أماكن لتناول الطعام، والمنتجعات الصحية وأنشطة مختلفة أخرى، وسيم التشغيل من قِبل شركة -ENVI Lodges – العلامة التجارية للنزل الفاخرة عالية الجودة وصديقة البيئية وبإدارة وتنفيذ اتحاد شركتي كومباس وبيك لإدارة المشاريع العالمية.

جدة

فندق S/O جدة

يقع الفندق الجديد في موقع مثالي بين حي التجاري في جدة والكورنيش وشارع التحلية، وهو مناسب لجميع أنواع الضيوف، من رجال الأعمال إلى السياح. يحتوي الفندق على 40 غرفة فندقية و 77 شقة بغرفة نوم واحدة و 19 شقة بغرفتي نوم و 11 شقة من ثلاث غرف نوم. كما سيكون هناك خمسة مطاعم بما في ذلك مقهى ومطعم إيطالي/ متوسطي، ومطعم آسيوي، إضافة إلى فعاليات ركوب الأمواج. كما سيضم الفندق مطاعم بجلسات خارجية على السطح للاستمتاع بالشيشة وسط أجواء مريحة وفاخرة.

إديشن جدة

يقع فندق إديشن جدة الفاخر على طول كورنيش جدة، بالقرب من نادي جدة لليخوت وعلى مقربة من حلبة كورنيش جدة. سيستفيد هذا المبنى التاريخي من ثقافة المدينة النابضة بالحياة والأوساط الاجتماعية لموقعه. نعم، ستكون هناك أماكن إقامة فاخرة، إجمالاً 63 غرفة. ولكن سيتم إقرانها بوسائل الراحة التي توفر إحساساً مريحاً، من المنتجعات الصحية ومركز اللياقة البدنية وتراس خارجي. كما يعتبر الفندق مكان مناسب للاجتماع مع العائلة أو الأصدقاء الجدد، حيث ستندمج البرك الداخلية والخارجية بسلاسة مع المناظر الطبيعية الجميلة. سيحظى مطعم إديشن جدة أيضاً بتجارب طهي ممتعة، من مطعمه المميز إلى الصالة، بينما سيوفر البار الموجود على السطح إطلالات شاملة على البحر الأحمر.

ريجنت جدة

يقع ريجنت جدّة على كورنيش جدة الجميل مقابل مضمار سباق الفورمولا 1، وسيضم حوالي 182 غرفة فندقية مطلة على البحر الاحمر، وسيجسد رؤية جديدة لجمالية ومفاهيم الواجهات البحرية موفّرا للضيوف تجربة فندقية فائقة الفخامة من خلال تقديم مزيج من الإطلالات الخلابة على البحر ومجموعة من المساحات لتعكس مزيج من الأذواق والرفاهية عبر 29 طابق. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يستقطب الفندق الجديد، من خلال خمس شقق بنتهاوس واسعة ومستويات الفخامة والرقي التي لا مثيل لها، المسؤولين التنفيذيين في الشركات وضيوف المملكة الذين يتطلعون إلى تحقيق تجربة ضيافة استثنائية.

فندق رافلز جدة

هو فندق مستوحى من التراث العربي الغني، سيتميز رافلز جدة بـ 182 غرفة للنزلاء و120 مسكن. ستقدم المنشأة أجنحة خاصة بالزفاف للمتزوجين حديثاً، فضلاً عن مكتبة وجناح في أعلى طابق للترفيه ومنتجع صحي بمساحة 1200 متر مربع مع 8 غرف علاج وناد للياقة البدنية. كما سيتوفّر بالفندق أيضاً مرافق للاجتماعات والفعاليات، بما في ذلك قاعة مناسبات بمساحة 1500 متر مربع تُطل على الكورنيش وقاعة اجتماعات بمساحة 1000 متر مربع. كما سيستمتع الضيوف بالاختيار من بين 6 مطاعم وردهات جلوس خاصة.

فور سيزونز جدة

من المتوقع أن ينضم فندق فور سيزونز فاخر آخر إلى فندقهم الأنيق في العاصمة الرياض، بالإضافة إلى فندق فور سيزونز الدرعية المرتقب. من المقرر افتتاح الفندق في عام 2024، ويقع في منطقة كورنيش جدة، وسيتألف من شقق فندقية ووحدات فندقية خاصة. يتميز الفندق بإطلالات استثنائية على البحر الأحمر، وسيضم 269 غرفة وجناحاً مجهزة بشكل فاخر، و21 شقة فندقية للإقامات القصيرة والطويلة الأجل، و64 شقة خاصة، منها اثنتان بنتهاوس.

العلا

ذا تشيدي الحجر

chedi hegra

الحجر الأسطوري، هو أول موقع سعودي مُدرج على لائحة اليونسكو للتراث العالمي. وسوف تستكشف فيه حوالي 110 مدفنة رائعة موجودة في قلب المناظر الطبيعية الصحراوية المذهلة، كما ستتعرّف على شعب وثقافة العلا القديمة. هنا سيتمكن الضيوف من تسجيل الوصول إلى فندق ذا تشيدي الحجر: فندق فخم جديد ستم افتتاحه في الربع الرابع من عام 2023.

كما سيوفر فندق تشيدي تجربة ثقافية سياحية وخيارات الضيافة الفاخرة المتعددة. حيث يتضمن 35 غرفة فندقية متنوعة، لكل منها إطلالتها على الشواهد الطبيعية والثقافية في الحجر، لتعكس الإبداع البشري مع تقديم تجارب تحتفي بجمال الطبيعة ضمن محيط الحضارات.

فندق دار طنطورة

dar tantora

سُمي فندق دار طنطورة بهذا الاسم تيمناً بطنطورة العلا، ويتميز بتصاميم فنية تُحاكي التراث المحلي وأجواء تنبض بالحياة في منازل البلدة القديمة. ومن المقرر افتتاحه في مدينة العلا القديمة عام 2024. وسيضم فندق دار طنطورة 30 غرفة، تم تصميمها على الطريقة التراثية التقليدية في مباني طينية تراثية تم ترميمها لتوفير تجربة إقامة عصرية بأجواء تاريخية. حيث تم الاعتماد بشكل أساسي على تحقيق عناصر الاستدامة في مختلف تفاصيل البناء والتطوير للمباني التي يضمها الفندق. وسيشمل أيضاً مطعماً ومقهى ونادياً صحياً ضمن مختلف المرافق.

ويتضمن الفندق غرف تتميز بديكورات بسيطة مع لمسات عصرية مريحة، وتتوفر وجبة الفطور للضيوف داخل الغرفة أو في الواحة القريبة. يُقدم المقهى السعودي على سطح الفندق أشهى أنواع الشاي، والقهوة، والوجبات الخفيفة من مكوّنات محلية طازجة. كما يضم الفندق مجلس القهوة السعودية الذي يتميز بأجوائه التراثية الأصيلة مع لمسات فنية يدوية مستوحاة من التصاميم التقليدية العريقة.

البحر الأحمر

منتجع سانت ريجيس البحر الأحمر

St Regis The Red Sea Project

استعد لإقامة ذات مستوى متقدم من الرفاهية في منتجع سانت ريجيس البحر الأحمر. الحجوزات متاحة اعتباراً من 7 يناير 2024، وتبدأ أسعار الغرف من 5000 ريال سعودي في الليلة الواحدة. يقع فندق سانت ريجيس على جزيرة خاصة داخل أرخبيل جزر أمهات الشيخ، ويقدم رؤية نادرة لطراز معيشة رائع. تم تصميم هذه الوجهة من أحد الكنوز الطبيعية غير المكتشفة في العالم، فهي تمزج ببراعة جوهر الرؤية للعلامة التجارية والطراز الطليعي والخدمة المخصصة، مع معيار جديد متطور للتنمية المستدامة.

يوفر المنتجع بيئة غنية لقضاء أوقات ممتعة مع الأحبة، إذ يوفر مجموعة من الفيلات تصل إلي 90 فيلا فوق سطح الماء ومواجهة للشاطئ. وتتميز كل منها بمساحة فسيحة ومسبح خاص. يخلق المنتجع أجواء تفيض بالتجارب الغامرة، إذ يضم مسبحاً خارجياً، ومركزاً للياقة البدنية عالي التقنية، ونادياً صحياً مميزاً، ونادياً للأطفال. كما يمكنك الاستمتاع بتجربة تناول عشاء فاخر استثنائي في ثلاثة مطاعم، ولكل منها مفهوم فريد. كما تُعزز كل إقامة بخدمة الخادم الشخصي من سانت ريجيس، بالإضافة إلى مجموعة منتقاة من الطقوس المميزة المصممة لتخطي كل ما هو تقليدي.

marriott.com

نجومه، محمية ريتز كارلتون

تمثل نجومه أول مشروع للعلامة في الشرق الأوسط وتنضم إلى منتجعات ريتز كارلتون الخمس المنتشرة في العالم، في تايلاند واليابان وإندونيسيا وبورتريكو والمكسيك. سيتم افتتاح المنتجع بجانب فندق سانت ريجيس في جزيرة أمهات في عام 2023. تتميز نجومه بموقعٍ رائع في قلب مجموعةٍ من الجزر الخاصة، وتتمتع بمناظر وإطلالات طبيعية خلّابة وتصميمٍ مستوحى من البيئة المحيطة، ومن المتوقع أن تضم ما يقارب 63 من الفلل الشاطئية، إلى جانب 18 شقة. كما تشمل الخطط المستقبلية افتتاح مجموعةٍ من المرافق الفاخرة والخدمات الحصرية بما فيها سبا وأحواض سباحة ومطاعم ومتاجر وغيرها من الوجهات الترفيهية.

ritzcarlton.com

 منتجع دزرت روك

تم الإعلان عن منتجع «دزرت روك» لأول مرة في سبتمبر 2021. إذ كشفت شركة البحر الأحمر للتطوير عن تصاميم منتجعها الجبلي الجديد والمسمى بـ«دزرت روك» في أحد الأودية الواقعة ضمن منطقة المشروع على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية. يتميز منتجع «دزرت روك» الجبلي بموقعه الفريد ضمن واد مخفي وسط مجموعة من الجبال الخلابة، ما يتيح أمام الضيوف فرصة استثنائية للاندماج مع الطبيعة في تجربة فاخرة لا مثيل لها. وسيضم 60 وحدة فندقية تمتع بإطلالات خلابة على المناظر الصحراوية الأخاذة الممتدة عبر الأفق.

سيضم منتجع «دزرت روك» 48 فيلا فاخرة و 12 غرفة فندقية توفر مناظر خلابة متواصلة على الصحراء المحيطة. ستتوفر مجموعة من أماكن الإقامة، ومساكن على مستوى الأرض إلى أجنحة فندقية متصدعة في منتصف الطريق أعلى الجبل. سيتم تحديد عدد محدد من الغرف المحفورة داخل الصخور نفسها. ستشمل وسائل الراحة الحديثة في المنتجع مركزًا للياقة البدنية ومنتجعاً صحياً، ومناطق لتناول الطعام، وواحة مميزة. وسيتمكن الضيوف أيضاً من التنزه واستخدام عربات الكثبان الرملية ورؤية النجوم كجزء من برنامج الأنشطة في الموقع. يهدف المشروع أيضاً إلى الحفاظ على التاريخ القديم للموقع من خلال الاستعانة بأفراد المجتمع المحلي للعمل كمسؤولين عن الأرض وتقديم جولات تعليمية للزوار حول التاريخ المحلي للمنطقة

منتجع فور سيزونز البحر الأحمر

أعلنت فنادق ومنتجعات فورسيزونز، الشركة الرائدة في مجال الضيافة الفاخرة، وشركة البحر الأحمر الدولية، وهي شركة مساهمة مقفلة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، عن خططهما لتقديم منتجع فورسيزونز كجزء من المخطط العام لتطوير وجهة البحر الأحمر. ويقع منتجع فورسيزونز الجديد في المملكة العربية السعودية في جزيرة الشورى، التي تُعد مركز المشروع وأيضاً موطناً لمرسى اليخوت، ومرافق الترفيه، والأنشطة المعاصرة، وعروض البيع بالتجزئة، وملعب الجولف المكون من 18 حفرة والمزيد. ومن المقرر أن يصبح البحر الأحمر قريباً إحدى أهم الوجهات الشاطئية الفاخرة في المنطقة، وسيتألف من الجزر الطبيعية المثالية والبحيرات على امتداد 200 كيلومتر من الساحل على طول البحر الأحمر، على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية، بين مدينتي أملج والوجه. بحلول عام 2030، سيضم البحر الأحمر حوالي 50 فندقًا و 8000 غرفة وما يصل إلى 1000 عقار سكني ومطار دولي. وينضم منتجع فور سيزونز الجديد إلى مجموعة رائعة من الفنادق والمنتجعات التي ستفتح أبوابها في وجهة البحر الأحمر. كما سيضم الفندق أيضاً ستة مطاعم ومقاهي، ومساحات للاجتماعات والفعاليات، ومركز اكتشاف بحري، والمكان المخصص للأطفال في كل المواسم “Kids For All Seasons” وأكثر من ذلك بكثير.

فايينا البحر الأحمر

واحد من حوالي 10 فنادق جديدة ستفتح أبوابها في جزيرة شورى، والمعروفة أيضًا باسم كورال بلوم، في عام 2024، هو منتجع فايينا القادم من الولايات المتحدة. تشتهر منتجعات فايينا الفاخرة من فئة الخمس نجوم بتصميمها الفخم ووسائل الراحة الفاخرة والخدمة المتميزة وجاذبية فن الآرت ديكو المستوحاة من خمسينيات القرن الماضي. يوفر منتجع فايينا البحر الأحمر أكثر الوحدات الفندقية اتساعاً، ليضم كل جناح فندقي وجميع الفلل التابعة له البالغ عددها 150 فيلا بمسبح خاص وإطلالات على مياه البحر، وصُمِّم الجناح التنفيذي الذي تبلغ مساحته 84 مترًا مربعًا ليمنح الخصوصية المطلقة للزوار.

فندق إنتركونتيننتال البحر الأحمر

سوف تستقبل جزيرة شورى منتجع إنتركونتيننتال البحر الأحمر المكون من 210 غرفة في عام 2024. ستوفر كل غرفة من الغرف المطلة على البحر في منتجع إنتركونتيننتال الوصول إلى الشاطئ، مما يسمح للضيوف بالخروج على رمال البحر الأحمر من الشرفة. وسيضم المنتجع سبع مطاعم مختلفة، ومسابح مترامية الأطراف ومرافق ترفيهية، ومنتجع صحي، ونادي صحي، ومساحات للاجتماعات والمناسبات.

جميرا البحر الأحمر

ستصل فنادق ومنتجعات جميرا القادمة في دبي إلى المملكة بافتتاح فندق في مكة في عام 2023، وستتبع ذلك مع جميرا البحر الأحمر في أوائل عام 2024. على الرغم من أننا لا نعرف الكثير من التفاصيل عن هذا المنتجع الفاخر، إلا أنه سيضم 159 غرفة، وسيُضاف إلى قائمة الفنادق الجديدة في جزيرة شورى. حيث تنتظرك المعيشة الفاخرة وتناول الطعام المميز والرفاهية.

فيرمونت البحر الأحمر

يقع فندق فيرمونت البحر الأحمر بجوار ملعب الغولف الكون من 18 حفرة، مما يعكس الارتباط الوثيق بين علامة فيرمونت التجارية وعروض الجولف ذات المستوى العالمي. بالإضافة إلى 200 غرفة ضيوف وغرف اجتماعات تبلغ مساحتها 2000 متر مربع، وسبا. كما سيضم المنتجع مجموعة من سبعة مطاعم. ولعل الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن تجارب تناول الطعام ستشمل مطاعم فوق الماء تتمتع بالإطلالات خلابة على البحر.

منتجع جزيرة شيبارة

في المرحلة الأولى من التطوير، سيتم افتتاح منتجع شيبارة إلى جانب 11 فندقًا في جزيرة شورى وجزيرة أمهات الشيخ. تقع الجزيرة على مسافة 45 دقيقة بالقارب من الشاطئ الرئيسي للموقع، بتصميمات فريدة من شركة كيلا ديزاين. وتوفر الإقامة فيها فرصة للاستمتاع بأقصى درجات الراحة والاستجمام، ظهرت ملامح أول 73 فيلا بالقرب من الشاطئ وفيلات عائمة فوق الماء، حيث تحيطها المياه النقية الصافية بعيداً عن جميع أشكال الصخب وضجيج الحياة اليومية، وسيحظى زوارها بفرصة فريدة للاستمتاع بأروع النشاطات المائية أو الاسترخاء بين أحضان شواطئها الرملية الساحرة.

يقع المنتجع في الجزء الجنوبي من الجزيرة، حيث تتماهى تشكيلات الفلل المستوحاة من المستقبل لتبدو وكأنها كرات فولاذية لامعة تطفو فوق سطح الماء، ينعكس عليها منظر البحر، بشكلها الدائري في الأفق؛ لتغدو وكأنها جزء من التركيبة الفريدة للمشهد. وتوفر الإقامة فيها فرصة للاستمتاع بأقصى درجات الراحة. أما تصميم الفلل الداخلية فيستوحي فكرته من الكثبان الرملية الشاسعة، وقد تم تخصيصها لمنح الضيوف إحساساً بالخصوصية.

سندالة نيوم

أوتوغراف كولكشن

من المقرر افتتاح فندق أوتوغراف كوليكشن في سندالة خلال عام 2024، وسيقدم للضيوف تجارب غنية، وسيتضمن 66 غرفةً وجناحاً، بما في ذلك فلل ذات غرفة نوم واحدة أو غرفتين، بالإضافة إلى خيارات متعددة لتناول الطعام ونادي للأطفال ومركز صحي.

فندقين من ذا لاكشري كوليكشن، جزيرة سندالة

سيتم افتتاح فندقين يندرجان تحت مظلة مجموعة ذا لاكشري كوليكشن في جزيرة سندالة الساحرة. من المقرر افتتاح الفندق الأول، وهو منتجع شاطئي في عام 2024، وسوف يوفر 70 غرفة وجناحاً فاخراً، بما في ذلك فلل مكونة من غرفة نوم واحدة وغرفتين وثلاث وأربع غرف نوم، وتحتوي كلٍ منها على مسبح خاص. ومن المتوقع أن يضم الفندق الثاني، الواقع في منطقة المارينا وسط المتاجر، 115 جناحاً فاخراً بغرفة نوم واحدة وغرفتين وثلاث غرف، ومن المتوقع افتتاحه في عام 2026. كما سيقدم الفندقان أكثر المرافق الترفيهية إثارة مع مجموعة من تجارب الطهي المتعددة والمتميزة.

وجهات أخرى رائعة

جزيرة ثول الخاصة، البحر الأحمر

كشفت شركة البحر الأحمر الدولية، الشركة المطوّرة لوجهتي «البحر الأحمر» و «أمالا» عن منتجع «ثول» الخاص، والذي يمثل وجهة حصرية على جزيرة خاصة بتجربة فاخرة واستثنائية، والتي من المقرر أن يستقبل أول زواره في العام القادم 2024. ومن خلال الاستفادة من الرغبة المتزايد للمسافرين الباحثين عن الرفاهية والخصوصية في آن واحد، ستكون تجربة الجزيرة الخاصة فائقة الفخامة، والتي تقع على طول ساحل البحر الأحمر، متاحة حصرياً في منتجع «ثول» الخاص.

وتقع الوجهة على جزيرة رملية صغيرة تبلغ مساحتها 17 ألف متر مربع في أرخبيلٍ مرجاني على ساحل البحر الأحمر، وتتجلّى فيها المناظر الطبيعية الخلاّبة بلمسات مصممة معمارياً بشكل فريد، لتوفر وجهة فاخرة للاستمتاع بخدمات الرفاهية والفخامة، وبخصوصية تامة. ويضم المنتجع الواقع في الجزيرة فيلا رئيسية مكونة من 3 غرف نوم بمساحات واسعة، إضافة لـ 3 أجنحة من غرفة نوم واحدة لكل جناح، وأيضاً يحتوي على نادي الشاطئ، ونادٍ رياضي، ومركز صحي.

سيرانا، خليج العقبة، نيوم

Siranna

ستضم «سيرانا» فندقاً مكوناً من 65 غرفة، إضافة إلى 35 وحدة سكنية، وتتميز هذه المرافق بمزايا حصرية وبتصاميم معمارية متدرجة تتكون من أعمدة فريدة، وتتيح إطلالات خلابة ومباشرة من زوايا مختلفة على البحر، وتندمج بسلاسة مع الجبال والبيئة الساحلية؛ مما يمكن الزوار من الاستمتاع بجمال وطبيعة المكان عند وصولهم عبر وسائل النقل المائية. وستتيح للزوار الفرصة للاستجمام والاسترخاء بعيداً عن صخب الحياة اليومية، إضافة إلى تقديم تجارب مبتكرة مميزة للباحثين عن الرفاهية والهدوء في بيئة فائقة الفخامة. كما ستعزز جاذبيتها من خلال نادٍ شاطئي مميز ومرافق لتجديد النشاط والصحة، بما يضمن توفير أجواء مناسبة للراحة والاسترخاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى