أخبار وملفات

أجمل الأماكن السياحة في أملج في السعودية

محافظة أملج من أشهر محافظات منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية. تُعرف هذه المحافظة أيضًا باسم أملج، وعاصمتها الإدارية ومركزها الرئيسي مدينة أملج الساحلية. تبعد عن محافظة أملج 130 كم فقط، وتبعد بلدة أملج 500 كم عن تبوك جنوباً، ويقال إن القرى التابعة لمحافظة أملج كثيرة، ولعل أهمها:

  • قرية شداخ.
  • قرية حرة.
  • قرية النصباء.
  • قرية القرص.
  • قرية شابان.
  • القرية الحسية.
  • قرية البوانة.
  • قرية سهله.
  • قرية المغرة.
  • قرية حائل.
  • قرية شبها.
  • قرية مرخ.
  • قرية أماك.
  • قرية دارفي.
  • قرية الرويدات.
  • قرية سوروم.
  • قرية أناباجا.
  • قرية شذحات.
  • قرية المنزلة.

أماكن سياحية في أملج

يوجد في مدينة أملاح بالمملكة العربية السعودية العديد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها بغرض السياحة والمتعة، ومن أهم هذه الأماكن:

سوق أملج القديم

يعد السوق القديم في مدينة أملج في المملكة العربية السعودية من أشهر الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها، لأنه سوق قديم، يرتبط ارتباطًا وثيقًا بتاريخ المنطقة. المنتجات التقليدية التي يصنعها سكان المنطقة يدويًا، وجميع هذه المنتجات مرتبطة بشكل مباشر بتاريخ منطقة أملج.

حديقة شاطئ أملج

حديقة شاطئ أملج من أشهر المنتزهات في منطقة أملج بالمملكة العربية السعودية. إنه شاطئ شهير يزوره الناس باستمرار لما يتمتع به من أجواء رائعة وخدمات مميزة للغاية. أكثر ما يميز هذا الشاطئ أنه قريب من العديد من القرى. التي لها آثار إسلامية، كما أنها قريبة من إحدى أهم الجزر المرتبطة بمحافظة أملج، وهي جزر مليئة بالتربة الخصبة والرمال الرائعة والحياة البرية التي تتنوع فيها الحيوانات والطيور، ويتميز هذا الشاطئ بوجود العديد من المرافق الرائعة بالإضافة إلى عدم وجود المرجان مما يعني نقاء المياه وإمكانية السباحة والاسترخاء في هذه المياه الرائعة.

محميات أملج الطبيعية

تعتبر المحميات الطبيعية في مدينة أملاح بالمملكة العربية السعودية من أروع الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في هذه المدينة، خاصة وأن هذه المحميات مليئة بالحيوانات البرية التي تعيش بأمان والتي تتواجد في هذه المحميات ملجأ للعيش والتكاثر، حتى يتمكن كل من يحب مشاهدة الحيوانات البرية من زيارة هذه المحميات والاستمتاع بها والطبيعة الساحرة، حيث تضم أكثر من خمسمائة نوع من الحيوانات.حيوانات وطيور رائعة في هذه المنطقة، أكثرها من أهمها النسور والصقور وطيور النورس وغيرها، ومن أشهر المحميات في منطقة أملج: الخنساء، محمية الطويق الطبيعية.

شاطئ الدقم في أملج

يعد شاطئ الدقم في بلدة أملج من أشهر الشواطئ الرائعة التي يمكنك زيارتها إذا قمت بزيارة هذه المدينة، وهو أحد أماكن الجلوس العائلية الرائعة حيث يمكنك الجلوس ومشاهدة الهدوء الرائع للبحر، كما يمكنك المشي على طول الممرات التي تم إنشاؤها للمشي والاستمتاع بمنظر الطبيعة والبحر والمياه الصافية.

شاطئ رأس الشعبان في أملج

يعد شاطئ رأس الشعبان من أهم الشواطئ وأجمل الأماكن التي يجب زيارتها إذا قمت بزيارة مدينة أملج في المملكة العربية السعودية، وتعتبر هذه الشعاب من أجمل الأشياء التي يمكن للمرء القيام بها عند زيارة هذا الشاطئ، ولا بد من القول إن أكثر ما يميز هذا الشاطئ أنه شاطئ بمياه ضحلة، مما يعني أنه من الممكن السباحة فيه خاصة للأطفال، وأنه مناسب جدًا للعائلات.

موقع الغباية في أملج

يعتبر موقع الغباية في مدينة أملج من أروع الأماكن السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها إذا قمت بزيارة هذه المدينة المتميزة، حيث كان التراث العربي القديم في السابق على طريق الحج، لذلك كل من يهتم بمعرفة التاريخ من المنطقة يمكن زيارة هذا الموقع السياحي الرائع.

ميناء أملج

ميناء مدينة أملج في المملكة العربية السعودية هو ميناء بحري على ساحل البحر الأحمر في غرب المملكة العربية السعودية، وهو من أقدم الموانئ التي شيدت في البلاد على البحر الأحمر، ونظرًا لتاريخها العريق فهو من الأماكن السياحية الرائعة التي يرغب الكثير من الناس في زيارتها، وإذا زارها شخص ما فسوف يستمتع بالعديد من الأشياء الرائعة، وأهمها رؤية الجزر التي تقع قبالة هذا الميناء والتي يبلغ عددها أكثر من مائة جزيرة، و يمكن أن تأخذ أيضًا رحلة صيد.

جزر سياحية في أملج

توجد العديد من الجزر الرائعة قبالة مدينة أملج في المملكة العربية السعودية، هذه الجزر محاطة بالجبال والوديان الجميلة التي تشكل مناظر طبيعية خلابة لا تضاهى من الخضرة والمياه، وهي جزر ذات درجات حرارة معتدلة على مدار العام. ومن أهم هذه الجزر جزيرة حسن وهي أكبرها. يبلغ طوله حوالي 6 كيلومترات وعرضه 3 كيلومترات. Parmi les îles les plus célèbres figurent les îles Al-Fawaida, l’île Umm Al-Malik, l’île Juzayah, L’île d’Umm Jaluf, l’île d’Al-Manqab, l’île d’Umm Qashaat و آخرون.

قصر الإمارة بأملج

قصر الإمارة في مدينة أملج في المملكة العربية السعودية هو قصر قديم يقع في وسط مدينة أملج القديمة، وقد صمم هذا القصر على شكل قلعة وكان سابقاً مقر الإمارة ومقعدها. الإدارة في عموم المدينة، وهو قصر مرتبط بتاريخ المدينة، لذلك يعتبر من أهم المعالم السياحية في أمله.

أفضل فندق في بلدة أملج

بعد الحديث عن أجمل أماكن السياحة في أملج بالمملكة العربية السعودية، سننفق الآتي على أفضل فنادق مدينة أملج في المملكة العربية السعودية:

فندق الحورة أملج

يعد فندق الحوراء في مدينة أملج في المملكة العربية السعودية من أشهر الفنادق في هذه المدينة. يتميز بوجود غرف مريحة لجميع عملائه، بالإضافة إلى الحدائق والشواء، فضلًا عن كونه أماكن مخصصة للمشي، كما أنه قريب من البحر ويقدم العديد من الخدمات لزوارنا الكرام مثل Free Free. خدمة وقوف السيارات.

عروس الشاطئ للشقق الفندقية في أملج

يُعد هذا الفندق من أشهر الفنادق وأكثرها تميزًا بين جميع فنادق مدينة أملج في المملكة العربية السعودية، ويعمل هذا الفندق بنظام الشقق الفندقية، وهو قريب من العديد من المباني الحكومية، ويقدم العديد من الخدمات المتميزة للعملاء، مثل مواقف مجانية للسيارات وإنترنت مجاني، بالإضافة إلى أنه يبعد خمسين مترًا فقط عن شاطئ البحر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى