أخبار وملفات

ملابس البحر مش فى كل مكان.. إتيكيت التعامل فى الفنادق خلال الإجازة الصيفية

فى  فصل الصيف نجد عددا كبيرا من الأسر يسعون للذهاب إلى الفنادق لقضاء الإجازة الصيفية فى المناطق الساحلية، لذا يستعرض” اليوم السابع”، خلال السطور التالية إتيكيت التعامل داخل الفنادق، وفقًا لما أشارت إليه هالة العزب، خبيرة الإتيكيت.
وقالت خبيرة الإتيكيت في حديثها لـ” اليوم السابع” :”التعامل داخل الفنادق من أكثر الأشياء المليئة بالقواعد، لذا يجب علينا الالتزام بقواعد الفندق والتعامل بشكل يليق بينا، لذا من الافضل عند الدخول أن نتحلى بابتسامة طبيعية وإلقاء السلام بدون الحكى الكثير أيضًا يفضل أن نلتزم بالدور فمن الممكن أن يكون  هناك  نزلاء جاءوا قبلنا يحتاجون لنفس الخدمة”.
وتابعت:”أيضًا في حالة اصطحاب الأطفال لابد من إعطاء النصائح التي تساعدهم على الحماية وقضاء الإجارة بشكل لطيف لذا يفضل أن يكون الطفل على علم بكل قواعد الفندق قبل الخروج من البيت والتنبيه عليه بعدم إزالة أي شئ من مكانه بدون استئذان “.
الفندقالفندق
 واستكملت:”في حالة  تناول الطعام خارج الغرف لابد من الالتزام بملابس تصلح للخروج ويرفض تماما ارتداء ملابس خفيفة أو شفافة، وأيضًا على الرجال  أن يرتدوا ملابس تصلح للشارع فالبعض يعتقد إنه في رحلة ويتمسك بارتدائه لملابس البحر وهذا تصرف مرفوض تماماً”.
 وقالت: “لابد من الحفاظ على النظافة الشخصية الخاصة بالغرف فلايصح أن يكون الإعتماد الكلى على المسؤولين عن النظافة لكن يفضل أن نساعدهم بالحفاظ على نظافة المكان وعدم إلقاء أي مخلفات على الأرض مع الحرص الشديد بالتنبيه على الأبناء أن يهتموا أيضًا بنظافة الغرفة ايضًا غير مفضل ترك الملابس الداخلية في الحمام الخاص بالغرفة”.
 وأوضحت:”في حالة إذا لم تحصلون على طعام يناسبكم من الأفضل إبلاغ الإدارة العامة بالتغيير في حالة الرفض يمكن أن تلغي الحجز الخاص بالطعام في حالة السماح بدخول أطعمة آخري ولكن بعلم الإدارة”.
المصدر
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى