أخبار وملفات

تفاصيل اللقاء المغلق بين وزيري الصحة والسياحة ومديري فنادق الأقصر

قال رمضان جودة، مدير باخرة سياحية، تعمل في الأقصر وأسوان: إن اللقاء الذي عقده وزير السياحة والآثار، والصحة والطيران بإحدى فنادق الأقصر اليوم، حول كيفية الوقاية من فيروس “كورونا”

وأضاف أنه تم توضيح تعليمات للعاملين من مديري الفنادق الثابتة والعائمة عن طرق وقاية السائحين والعاملين على المراكب والفنادق، وطرق التعامل معهم، وكيفية التعامل مع أي حالة لديها بوادر كورونا، أو ارتفاع في درجة الحرارة.

وأشار إلى أنه من المفترض أن يجري عمل كشف دوري للسائحين، والعاملين، وفي حال حدوث شيء يجري إبلاغ وزارة السياحة، والتي تبلغ بدورها وزارة الصحة، ليتم التعامل مع الحالة مبكرا.

وأكد، أن الكمامات والجوانتي وغيرها من الأدوات متواجدة في المراكب منذ مدة، وقال “جودة”، أن هناك تراجعا بنسبة ضعيفة في الحجوزات تصل إلى 10٪ تقريبا، مؤكدا أن ما يحدث ليس أمرا صعبا، وحدث في مختلف دول العالم، ومن تعرضوا للإصابة في العالم، لديهم تاريخ مرضي.

يشار إلى أن جولة وزير الاثار والسياحة خالد العناني، والصحة هالة زايد، والطيران المدني اللواء محمد منار، انطلقت صباح اليوم بتوجههم إلى معابد الكرنك، والتقوا خلالها السائحين بالمعابد، كما جرى تفقد إحدى الفنادق العائمة بمرسى البغدادي بمحافظة الأقصر، وعقد لقاء مغلق لمديري الفنادق الثابتة والعائمة.

المصدر
بوابة فيتو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى