أخبار وملفات

10 أنشطة ترفيهية ممتعة في الرياض خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة: من 21 إلى 24 سبتمبر

أيام قليلة تفصلنا عن اليوم الوطني السعودي الذي سيُصادف السبت 23 سبتمبر، وهذا العام لدينا الكثير من الخيارات مع مجموعة متنوعة من الفعاليات والعروض والاحتفالات والألعاب النارية التي ستضيء سماء المملكة. إليك 10 أنشطة ترفيهية ممتعة يمكنك القيام بها في الرياض في نهاية هذا الأسبوع.

اقضِ أمتع الأوقات مع العائلة في حديقة الوطن

لماذا لا تصطحب عائلتك بأكملها إلى حديقة الوطن للاستمتاع بعشرات الألعاب؟ تتميز الحديقة الترفيهية بالعديد من الكلاسيكيات القديمة مثل: عجلة فيريس المصغرة وبعض الألعاب المغامرة حيث يقود الأطفال طائراتهم الخاصة. والأفضل من ذلك، يمكنك الدخول مجاناً من الأحد إلى الأربعاء إذا قمت بشراء تذكرة لعبة (10 ريال سعودي) أو سوار المعصم (40 ريال سعودي). يمكنك أيضاً التغلب على الطقس الحار والاستمتاع بإقامة رائعة في أحد الشاليهات المؤجرة، والتي تشمل مسبحاً، مقابل 180 ريالاً سعودياً فقط من السبت إلى الخميس.

حديقة الوطن، برج مياه الرياض، طريق الملك سعود، الفوطة، الرياض 12632، يومياً من 4 مساءً حتى منتصف الليل. هاتف: 0500338844. @alwatan_p

استمتع بالشواء الأمريكي على أصوله في مطعم ذا جريل

American BBQ Night

انغمس في تجربة طهي لا تُنسى في فندق فور سيزونز الرياض في برج المملكة مع ليالي الشواء الأمريكية. يتم تقديم قائمة المأكولات الانتقائية في ليالي الخميس في مطعم ذا جريل، وتبدأ الوليمة بسلة من خبز الهالابينو بالذرة الذي يتم تقديمه مع اللحم المقدد والمقبلات الشهية. اختر أطباقك الرئيسية بدءً من صدر لحم البقر الأمريكي وأضلاع لحم البقر الأمريكية القصيرة المدخنة ووصولاً إلى الدجاج المشوي بتوابل الكاجون. وبطبيعة الحال، لن تكتمل أي حفلة شواء دون مجموعة وفيرة من الأطباق الجانبية، مثل البطاطا الحلوة المخبوزة، وحلقات البصل المقرمشة، وسلطة الكرنب، بالإضافة إلى الحلويات الشهية. وليمة لا يمكنك مقاومتها.

ليالي الشواء الأمريكية في ذا جريل، كل خميس من الساعة 6 مساءً حتى منتصف الليل، فندق فورسيزونز الرياض في برج المملكة، الطابق الأول. 350 ريال سعودي لكل ضيف. هاتف: 0112115500. @fsriyadh

تلذذ بشرائح اللحم الممتازة في مطعم الأرجوان الفاخر

استمتع بتناول ألذ شرائح اللحم في مطعم الأرجوان في فندق الريتز كارلتون، الرياض. يمكنك الاختيار بين مجموعة واسعة من لحوم البقر والدواجن الشهية. تلذذ باللحوم الشهية في فندق الخمس نجوم الأنيق.

كل خميس من الساعة 6:30 مساءً حتى منتصف الليل، الأرجوان، فندق الريتز كارلتون، الرياض. 315+ ريال سعودي للشخص البالغ. هاتف: 0118028020. @aritzcarltonruh

الجمعة 22 سبتمبر

تناول عدد غير محدود من التاكو الشهي في مطعم دون روبنز

للاستمتاع بأجواء نابضة بالحياة وألوان زاهية وطعام مذهل، قم بزيارة مطعم دون روبنز في الحي الدبلوماسي. احتفالاً باليوم الوطني السعودي، يقدمون عدداً غير محدود من التاكو (تاكو أسادا وباستور) ومشروب مقابل 100 ريال سعودي فقط. أرسل رسالة نصية إلى الدردشة الجماعية وأخبرهم أن ليلة التاكو أصبحت أفضل.

عدد غير محدود من التاكو في مطعم دون روبنز المكسيكي، 22 سبتمبر، من 3 عصراً إلى 7 مساءً، الحي الدبلوماسي، 9163 شارع العين، الرياض 12523. @donrubens.sa

لا تفوت احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ 93 في الحي الدبلوماسي

بعد تناول سندويشات التاكو في مطعم دون روبنز، توجه إلى قصر الثقافة في الحي الدبلوماسي للمشاركة في احتفالات اليوم الوطني. رحلة عبر الزمن والاستمتاع بالعروض الترفيهية والأطعمة التقليدية وأنشطة الأطفال والمزيد.

اليوم الوطني السعودي الـ 93، 21 إلى 23 سبتمبر، من 5 مساءً إلى 11 مساءً، أمام قصر الثقافة، الحي الدبلوماسي. يمكنك التسجيل من هنا@saudidq

شاهد العروض الجوية الرائعة 

العروض الجوية هي جزء مميز من الاحتفالات باليوم الوطني السعودي 93، حيث تقام عادة في مدن مختلفة في المملكة للاحتفال بتأسيس المملكة العربية السعودية من كل عام. تعتبر العروض الجوية واحدة من أكثر الفعاليات المذهلة والجذابة التي تشهدها هذه المناسبة الوطنية.

وتتضمن العروض الجوية عرضاً مذهلاً للطائرات الحربية والطائرات المروحية، حيث تقدم فرق الطيران العسكري عروضاً مذهلة تتضمن حركات استعراضية وتناغمية في السماء. وتنفذ القوات الجوية الملكية السعودية العروض بطائرات تايفون، وف – 15 إس، وتورنيدو، وف – 15 سي. وذلك يومي الجمعة 22 سبتمبر والسبت 23 سبتمبر الساعة 4:30 مساءً شمال طريق الأمير تركي بن ​​عبد العزيز الأول في حديقة أم عجلان بحي القيروان.

السبت 23 سبتمبر

لا تفوت معرض الهجرة المجاني

‏يأخذك ⁧‫المتحف الوطني‬⁩ السعودي في معرض «⁧‫الهجرة‬⁩ على خطى الرسول» في جولة تفاعلية إلى أحداث هجرة النبي محمد ﷺ بآثارها وفنونها وحضارتها وشخصياتها، وذلك في الفترة من 20 يوليو حتى 30 ديسمبر 2023. يمتدُّ هذا المعرض لستة أشهر متتالية في الرياض قبل أن ينتقل إلى المدينة المنورة، ثم إلى مختلف دول العالم.

معرض «⁧‫الهجرة‬⁩ على خطى الرسول»، المتحف الوطني السعودي. من الاثنين إلى السبت من 9 صباحاً إلى 7 مساءً، الخميس 9 صباحاً إلى 10 مساءً، الجمعة 2 مساءً إلى 10 مساءً. يمكنك حجز التذاكر مجاناً من هنا. @saudimuseum

شاهد الألعاب النارية تُزين سماء المملكة

شاهد الألعاب النارية الرائعة في العاصمة السعودية في بوليفارد رياض سيتي. حيث ستقام الألعاب النارية المبهرة لهذا العام يوم السبت 23 سبتمبر الساعة عند الساعة 9 مساءً. هناك أيضاً مسيرة للحرس الملكي في الساعة 9:15 مساءً.

الأحد 24 سبتمبر

احتسي شاي بعد الظيهرة في لامي ديف

Afternoon Tea at L'ami Dave

لامي ديف، وهو تحية معاصرة للمطاعم الأسطورية في باريس، يقدم الآن مجموعة مختارة من خلطات الشاي الفاخرة والكيك اللذيذ والماكارون والوجبات الصغيرة اللذيذة يومياً. أضف إلى ذلك شطائر الأصابع الكلاسيكية، والكرز المجفف، والكيك السادة، والهدوء الذي يحيط بالمطعم، وستستمتع بفترة ما بعد الظهيرة التي لا تُنسى.

شاي بعد الظهر في لامي ديف، من الاثنين إلى السبت، من 3 عصراً إلى 7 مساءً، فندق مانسارد الرياض، أحد فنادق راديسون كوليكشن. هاتف: 0118290949@lamidaveriyadh

اندمج مع الإيقاعات واحرق السعرات

توجه الآن إلى صالة ون ريبل الرياضية الفاخرة في الرياض. تنقلك إيقاعات قوائم التشغيل الصاخبة والإضاءة والمؤثرات الخاصة إلى عالم آخر – عالم تكون فيه التمارين الرياضية ممتعة حقاً. لكن لا تتوقع تجربة سهلة، التجربة مدتها 45 دقيقة وتضم سباقات السرعة المرتدة سريعة الوتيرة والتسلق البطيء المليء بالمقاومة الذي يتخلله تمرينات الضغط باستخدام الدمبل. احصل على الطاقة. ويمكنك حرق ما يصل إلى 800 سعرة حرارية في حصة واحدة. وإذا كنت تفكر في الاشتراك مع ون ريبل، فهم يقدمون حالياً خصماً بنسبة 20% عند استخدام الرمز الترويجي (Saudi20).

ون ريبل الربيع – نساء، طريق الملك عبد العزيز، الربيع، الرياض 11564. ون ريبل الصحافة – رجال، طريق الثمامة، الصحافة، الرياض 11564. هاتف: 0550844774.

المصدر
واتس أون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى