أخبار وملفات

أغرب فندق في مصر.. بلا كهرباء أو تكييف والمأكولات عضوية فقط “فيديو”

خلال موسم الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة، يهرب كثيرون إلى الشواطئ في عطلة صيفية هربًا من الحر.

أول ما يفكر فيه الناس بعد اختيار المدينة، هو مكان الاستضافة سواء فندق أو شاليه أو شقة أو غيرها.

لكن في سيوة الأمر يختلف، فهناك فنادق بيئية، يمكنك الاستمتاع فيها بالطبيعة دون مدخلات التكنولوجيا.

والفنادق البيئية هي مبانٍ مصنوعة من المواد القديمة، ولكنها على طراز عال وفخم، إذ تسعى إلى الحد من تأثيرها البيئي باستخدام

الموارد الطبيعية بكفاءة.

في أحد هذه الفنادق الغريبة في مدينة سيوة، استعرض اليوتيوبر الشهير كريم السيد، في فيديو تجربته داخل فندق تازيري إيكوفيلاجز (Taziry Ecovillages) الذي يقع في منطقة طبيعية خلابة، بعيدًا عن الضوضاء والازدحام، قائلًا: أفخم الفنادق البيئية في سيوة.. أول ما بدخل ورايح للغرفة بتطلع سلم كإنك داخل زقاق.. وأول ما بدخل غرفتك بتحس إنك داخل جوا الكهف”.

وتابع اليوتيوبر الشهير الذي يتابعه على قناة على “يوتيوب” ما يزيد عن 1.7 مليون شخص، أن الغرف مبنية داخل الجبل، ومن مواد صخرية من الجبال، فضلًا عن أن استايل الفندق بالكامل هو مغربي أمازيغي، وغرفة النوم من خشب شجر الزيتون الذي يمنحك طابعًا من الطبيعة دون تدخلات بشرية كثيرة.

يطل الفندق على بحيرات الملح، والذي يقدم حمامات سباحة على شكل عيون الملح أو العيون السخنة، التي تمنحك منظرًا طبيعًا رائعًا، غير إن الفندق بالكامل يُضاء على أضواء الشموع، ولا يستخدم الكهرباء نهائيًا.

وعلى موقع “بوكينج” الخاص بحجز الفنادق في مختلف أنحاء العالم، فإنه مبني في واحة سيوة بالمواد الطبيعية المتوافقة مع تقاليد سيوة، ويطل على كل من الجبل الأبيض وبحيرة غاري وبساتين النخيل وبحر الرمال العظيم.

وتحتوي الغرف الفاخرة والفسيحة في Taziry على حمامات خاصة حديثة، وتضم جميع الغرف شرفة خاصة.

وتوجد نوافذ صغيرة تلتقط الرياح وتقلل من الحاجة للتكييف، ويتم استخدام مصابيح الزيت والشموع للإضاءة.

وتتكون الوجبات من المأكولات العضوية الطازجة المغربية ومن سيوة.

وبحسب “بوكينج”، يقع فندق Taziry على بعد 16 كم من مركز المدينة، وعلى بعد 4 كم من معبد أوراكل، ويقع ينبوع بئر واحد الكبريتيي الساخن على بعد 12 كم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى