أخبار وملفات

حضور 35 من قادة صناعة الفنادق والترفيه في مركز واجهة الرياض

أثبتت استراتيجية التنويع الاقتصادي المنبثقة عن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 أن لها تأثيرًا إيجابيًا على قطاع الضيافة، فمشاريع البنية التحتية الكبرى، وأنماط الحياة الجديدة، والابتكار الرقمي سريع النمو، كلها توفر الزخم الكافي من أجل مشهد ضيافة جديد في المملكة.

وبدأت الظروف بالتحسن تدريجياً في قطاع الضيافة والسياحة، والذي بدأ بالتعافي من الضرر الذي تسببت فيه جائحة كورونا COVID- 19 وذلك بالتزامن مع إعادة فتح المملكة العربية السعودية حدودها أمام السياح الدوليين ابتداءً من 1 أغسطس 2021، حيث سيوفر معرض فنادق المملكة 2021 الذي سينعقد في الرياض خلال الفترة من 7 إلى 9 سبتمبر 2021 منصة مثالية لمناقشة التغييرات والاتجاهات المهمة في الصناعة واتخاذ قرارات شخصية مهمة بشأنها.

وقد علقت نويل حمصي، اختصاصية الإقامة التجريبية:”بالقول” سيتطلب نمو حجم قطاع الفنادق في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى العديد من التطورات السياحية زيادة كبيرة في عدد المتخصصين في الضيافة لتشغيل هذه الوجهات. ولا يخفى على أحد أن المملكة في طريقها لفتح أبواب البلاد ومعالمها الرئيسة أمام الأسواق الدولية التواقة إلى تجارب حقيقية وتبادل ثقافي ورحلات معمقة، حيث يرغب المسافرون في التعرف على الثقافة السعودية وتناول الطعام السعودي والتفاعل مع المجتمع”. وتابعت حمصي قائلة: “يساهم معرض الفنادق في المملكة في بناء جيل قوي من محترفي الضيافة والسياحة في المملكة، ويشجع الشباب على اختيار هذا القطاع كتوجه لمهنهم”.

ويقول جاسميت باكشي، مدير الفعاليات الجماعية في dmgevents، وهي الجهة المنظمة لمعرض الفنادق في المملكة العربية السعودية: “يوفر معرض الفنادق فرصة فريدة لمتخصصي الفنادق والمطاعم والمقاهي وصناعة الخدمات الغذائية في المملكة للالتقاء والتفاعل وجهاً لوجه، في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات من أجل تنشيط قطاع الفنادق والضيافة بعد توقف طويل، مع وجود المئات من الموردين والمصنعين العالميين والإقليميين، المستعدين لممارسة الأعمال التجارية مع آلاف المشترين المتوقعين، يعد هذا الحدث منصة حيوية للمشترين والبائعين لإجراء صفقات كبيرة أثناء التواصل مع زملائهم في الصناعة”.

وتقدم رؤية السعودية 2030 دعماً قوياً لقطاع الفنادق والسياحة كمصدر مهم للإيرادات. مع خطط المملكة لزيادة عدد الغرف الفندقية إلى أكثر من الضعف كجزء من رؤيتها 2030، يشهد قطاع الضيافة نموًا هائلاً.

ومن منطلق خطط النهوض بقطاع الضيافة والمنبثقة عن رؤية 2030، تخطط المملكة لإنشاء مناطق جذب من أعلى المعايير الدولية، وتحسين إجراءات إصدار التأشيرات السعودية، وتطوير المواقع التاريخية والتراثية النادرة ما يجعلها عنصرًا مهمًا في زيادة الإيرادات غير النفطي، لذلك أصبح من المناسب أن ينعقد معرض الفنادق في المملكة 2021.

وبعد الافتتاح الرسمي في السابع من سبتمبر، سيكون هناك كلمة رئيسة حول رؤية 2030 والضيافة، وهي مقدمة لجدول الأعمال المصمم خصيصًا على مدار ثلاثة أيام من الحيوية، في مناقشات شخصية في منتدى قيادة الضيافة. وسيركز اليوم الأول على الاستثمارات وكذلك السياحة المتجددة والمستدامة، ومناقشة أفضل الممارسات من جميع أنحاء العالم، والتكنولوجيا الجديدة والابتكار والخدمات المركزية، مع الجلستين التاليتين حول مستقبل الصناعة وتحليل السوق حول بناء الطريق إلى الأمام. وسيركز اليوم الثاني على الثورة التكنولوجية في الصناعة وتكييفها، مع تأثير التحول الرقمي على تجربة الضيف والأمن والضيافة الذكية المستدامة والسعودة. بداية اليوم الثالث مع الاهتمام بمشهد الطهي في المملكة واتجاهات ومبادرات سوق المأكولات والمشروبات.

سيقدم المعرض والمنتدى للمشاركين رؤية كاملة للسوق، خاصة بعد عام من الركود الناجم عن تأثير الوباء، ليس فقط في طرق البحث عن التعافي السريع، ولكن التعافي الذكي.

ويقول الرئيس التنفيذي لشركة Kerten Hospitality مارلويس نيبينبورغ: “مع وجود العديد من المشاريع العملاقة في طور الإعداد، ورؤية لتحويل المشهد الحالي لصناعة الضيافة والمجتمعات عبرها، ستظل شراكاتنا وتركيزنا المحلي الدعامة الأساسية لنمونا. هذا هو السبب في أن معرض الفنادق هو منصة مهمة من شأنها أن تربط العديد من أصحاب المصلحة الذين يساهمون في تحويل الرؤية إلى حقيقة”.

سيقدم الحدث التجاري أيضًا مجموعة من الميزات التفاعلية والمسابقات الحية والمؤتمرات وورش العمل التي ستوفر منصة لأولئك الذين يشكلون شريان الحياة للفندق والسياحة وصناعة المأكولات والمشروبات، من خبراء التدبير المنزلي والطهاة إلى مالكي العقارات والمشغلين، المديرين العامين وأصحاب الامتياز.

سيعقد الحدث في إطار إجراءات احترازية شاملة لتوفير بيئة آمنة للزوار وأصحاب الفنادق للقيام بأعمال تجارية واكتشاف فرص جديدة في سوق واعد للغاية.

ومعرض الفنادق في المملكة العربية السعودية برعاية B&N Contract Furniture SA (الراعي الذهبي)، والمراعي (شريك لقطاع الأغذية والمشروبات)، ورضا هايجين Reza Hygiene (راعٍ صحي)، وسامسونج (الراعي التكنولوجي)، ودلتا فيتنس (شريك داعم)، وكوهلر Kohler (شريك داعم). وصحيفة “الرياض” كراعٍ إعلامي.

سيقام المعرض في إطار صارم من الإجراءات الاحترازية التي تضمن بيئة آمنة لجميع الزوار. الدخول إلى الفعالية مجاني، ولكن التسجيل المسبق إلزامي عبر هذا الرابط: Register.thehotelshowsaudiarabia.com

المصدر
الرياض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى