The blog

حول العالم.. تجارب فندقية في قلب الطبيعة

إم إيه هوتيلز – خاص

يمتلئ عالمنا بالكثير من العجائب والغرائب، من بينها الفنادق التي تبتكر كل يوم شيئًا جديدًا، يعبِّر عن تجربة مختلفة تجتذبُ السُيَّاح وراغبي التنقل والترحال إلى حالة من الاستمتاع وأجواء الطبيعة الخلَّابة.

والآن فلننطلق عبر رحلة غير تقليدية نجول فيها حول العالم؛ لنرى تجارب فندقية ممتعة، تمتزجُ عها عوامل الجذب التي يهواها أصحاب الميول، ربما تقرر أن تكون إحداها وجهتُك القادمة..

وسط الماء

هناك في منتجع “سونيفا فوشي”، الذي يقع في قلب جزيرة با أتول بجزر المالديف، والتي تعد من أغرب الفنادق، والتي حصلت على جائزة Lost Explorer””، لأفضل فندق شاطئي لعام 2024.

في الفندق الحاصل على المركز الثامن، يمكنك قضاء تجربة فندقية ممتعة وسط الماء وأنت قرب المحيط الهندي، حالة من السحر تجتذب عُشَّاق الهدوء والأجواء البعيدة، التي لا تُخالط صخب المدنية. في الفندق عدد من الغرف ملائم للضيوف، والعديد من الخدمات المقدَّمة للنُزلاء.

على جزيرة نائية

مانتا ريزورت في جزيرة بيمبا بزنجبار يقدم لك تجربة إقامة استثنائية وفريدة من نوعها، حيث يجمع بين الطبيعة الساحرة والمغامرة. يتميز المنتجع بفيلا شاطئية تطل على المياه الصافية، وتتيح لك فرصة الاستمتاع بغرفة تحت الماء. تخيل أن تنام وأنت محاط بأسماك الشعاب المرجانية التي تنزلق بلطف أمام نوافذ غرفتك، ما يمنحك إحساسًا بالاندماج مع الطبيعة.

المنتجع يتيح لك تجربة مميزة في الليل، حيث يمكنك إطفاء الأضواء لجذب مخلوقات البحر مثل الأخطبوط. بالإضافة إلى الاسترخاء، يمكنك الاستمتاع بالعلاجات في المنتجع الصحي أو الغوص أو استكشاف الجزيرة الغنية بالحياة البرية والثقافة المحلية.

البحر في حديقة الأخطبوط.. تحت الماء

تحت البحر يمكنك تقضي ليلة ممتعة، حيث يقع منتجع بوسيدون المائي تحت البحر في حديقة الأخطبوط، ويُعتبر واحدًا من أغرب وأروع الفنادق في العالم. أسسه رئيس غواصات الولايات المتحدة، بروس جونز، ليكون تحفة هندسية غارقة على عمق 40 قدمًا تحت سطح المياه الصافية لبحيرة فيجي، والتي تمتد على مساحة 5000 فدان. تجربة الإقامة في هذا المنتجع تمنحك شعورًا فريدًا بالغوص في عالم مائي ساحر، حيث يمكنك مشاهدة مخلوقات المحيط من غرفتك بفضل النوافذ البانورامية الكبيرة التي توفر إطلالات لا مثيل لها.

يضم المنتجع، الذي يقع بجمهورية جزر فيجي جنوب المحيط الهادي، ثلاثة أنواع من أماكن الإقامة؛ فوق سطح الأرض مع شاطئ خاص، فوق المياه، وفي أعماق المحيط. ويمكن الوصول إلى الغرف تحت الماء بواسطة مصعد حديث. بالإضافة إلى ذلك، يوفر المنتجع كافة وسائل الراحة التي تتوقعها من فندق فاخر؛ مثل السبا، والمطعم، والبار، وصالة الألعاب الرياضية. الإطلالات البانورامية على الحياة البحرية تجعل من بوسيدون تجربة فريدة تجمع بين الفخامة والمغامرة البحرية، ما يجعله واحدًا من أروع الفنادق حول العالم.

أنابيب الصرف

هل تخيلت يومًا حياتك داخل أنبوب صرف؟ من المؤكَّد أنَّ الفكرة مُقززة كثيرًا، لكنك في النمسا ربما ترى من يذهب إلى أوتنسهايم النمساوية؛ ليدفع ما يقارب مائتي دولارًا لقاء الليلة الواحدة. تصطف ثلاث مواسير صرف ضخمة تقع في حديقة عامة، مجهَّزة بأسرّة مزدوجة، حيث يكون مكان المبيت، ويضم مطعم ومقهى للشراب.

تم بناء الفندق من قبل المصمم أندرياس شتراوس في عام 2004، فلم يكن يحتاج سوى إلى العديد من الأدوات، فقط بعض الرسومات على الجدران الداخلية، ومن ثمَّ إعادة توظيف هذه الأنابيب إلى أماكن للمعيشة. فالاسمنت المصنوع منه الأنابيب سميك، وذلك لكي يحافظ على الراحة داخله ويخفي ضوضاء الخارج.

بين الأشجار العالية

والآن لننطلق بين أعالي الأشجار، داخل فندق فوريست هت في السويد، لنعيش حاة من التقليدية، بشكل ممتع. هنا الزائر يتخلَّى عن الحداثة، ويعيش في أجواء البريَّة حيث الغابة المليئة بالأجواء النقيَّة.

الحياة هناك بدائية، فإن كُنت من هواة الحياة البسيطة والأجواء الخافتة التي تعتمد على سنا ضوء الشموع، فبالتأكيد ستستمتع بمساكن مُشتركة في الهواء الطلق، والاستحمام في بحيرة قريبة. بالإضافة إلى أن الطعام ذو خدمة ذاتية، حيث يقع أقرب سوبر ماركت على بعد ميلين بالسيارة، فلا تنتظر نادلاً أو خدمة للغرف يقدذشمون لك وجبة العشاء.

مع أعالي الشلالات 

ستكون سعيدًا، ربما إن كنت تقيم في فندق “سحر الجبل” بدولة تشيلي في أمريكا الجنوبية، أحد أغرب الفنادق حول العالم.

يقوم الفندق على فلسفة الروايات الخيالية، كما يرى مالكه، الذي أسماه باسم الرواية المفضَّلة لديه “سحر الجبل”،  والتي تحكي قصة جبل يرضي الرغبات. وبالفعل يقع بجانب الفندق شلال يشبه الحكايات الخيالية المتتالية من أعلى السطح، والغابة المحيطة بها من حيوانات وطيور ترتفع في السماء؛ ليضم معمارًا مذهلاً وسط أجواء أسطورية ومناظر خلَّابة.

أجواء فلكية.. الفقاعة الفرنسية

ويمكنك إكمال المشاهد السحرية في أجواء ليلية داخل فندق “أتراب ريف”، وسط غابة هادئة على بعد 10 أميال شمال مرسيليا، والذي يتميز بتصميم فريد حيث صُنعت غرفه الخمس على شكل فقاعات شفافة من البلاستيك، مما يتيح للنزلاء التمتع بإطلالات بانورامية على الطبيعة المحيطة.

تتسع كل غرفة لشخصين، وتوفر خيار تغطية الجدران لتحقيق الخصوصية، بينما يبقى السقف مكشوفًا لمشاهدة السماء والنجوم ليلاً. التجربة تصبح أكثر سحرًا بفضل جهاز تلسكوب عالي الدقة المتاح في كل غرفة، مما يسمح للنزلاء بمراقبة النجوم عن قرب والاستمتاع بالمناظر الفلكية.

الفندق الرملي

ومن سحر الفضاء إلى سحر الصحراء، يمكنك الاستمتاع بأجواء أهل المنطقة، حيث البعد عن التكنولوجيا وأدوات الاتصال؛ لتسمح لروحك بانتهاز الفُرصة كي تحصل على أكبر قدر من الاستجمام والاسترخاء، داخل فندق “أدرير أميلال” الرملي في قلب صحراء واحة سيوة المصرية. يعد الفندق أغرب الفنادق في العالم بفضل تصميمه الفريد وبيئته الطبيعية، ويتألف من 40 غرفة ولا يحتوي على أي مصادر كهربائية، حيث تُستخدم الشموع للإنارة ليلًا، مما يضفي عليه طابعًا هادئًا وساحرًا.

فندق السجن

وعودة مرَّة أُخرى إلى السويد؛ لتكون أمام خيار أن تذهب إلى السجن بقدميك. لا تقلق ليس يجنًا حقيقيًا، في العاصمة ستوكهولم، حيث فندق لانغهول، الذي افتتح عام 1989، والذي أُقيم في مبنى سجن قديم كان قد تم إغلاقه عام 1975. لم يمح الاستعمال الجديد للسجن معالمه القديمة تمامًا، بل استحدثت غرف الفندق على شكل زنزانات، ما يمنح الزائر شعورًا لا يمكن تقدير مقبوليته، سوى أنَّه يروق لمزاج البعض.

فندق الكبسولة

والآن لنترك الفضاء وأعماق البحار، في اليابان يمكنك النوم داخل حجرة تشبه الكبسولة، توفِّر مساحة كافية للنوم، بأحد أغرب فنادق العالم، كما أنه مجهز بغرف لاسلكية وتلفزيون وغرف غسيل مشتركة.

يقول البعض أنَّ الفندق مفهوم فريد لنوع من الفنادق، التي تم تطويرها في اليابان، تحتوي على عدد كبير من الغرف الصغيرة للغاية تهدف إلى توفير سكن رخيص من دون خدمات فندقية تقليدية.

فندق كتاب وسرير

فندق كتاب وسرير بطوكيو، هذا يعني أننا لم نغادر اليابان بعد، فالحضارة التي تقوم على الثقافة والعلم، لا مانع لديها أن توفِّر مساحة لهواة القراءة وعُشَّاق الكتب، في مساحة تصميمها مثل مكتبة الكتب المستعملة، بحيث يمكن للضيوف اختيار كتاب والانزواء في مكان قراءته دون إزعاج على سرير.

يمكن النظر إلى الفكرة أنَّها توجُّه نحو ترسيخ الثقافة اللغوية والفكرية، حيث يتوافر بالفندق حوالي 30 مكعبًا، كل منها كبيرة بما يكفي لشخص واحد، خلف أرفف مليئة بـ 3 آلاف عنوان باللغة اليابانية والإنجليزية. كما أنَّ مرافق الطعام والحمامات المشتركة تقع خارج الرفوف توفر منطقة للقراءة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button