أخبار وملفات

فنادق رائعة قادمة إلى وجهة البحر الأحمر

إليك جميع الفنادق الرائعة الجديدة التي ستفتح أبوابها في وجهة البحر الأحمر في 2023 و2024…

الجاذبية اللامتناهية للتضاريس المتنوعة للبحر الأحمر، من البراكين الخامدة إلى الصحاري الساحرة، والشواطئ الرملية والمياه البلورية. من المتوقع أن تصبح وجهة البحر الأحمر وجهة سياحية عالمية.

حالياً يتم تطوير 1% فقط من وجهة البحر الأحمر السياحية، مع الأخذ بعين الاعتبار معايير الاستدامة لضمان الحد الأدنى من التأثير على النظام البيئي للبحر الأحمر. بحلول عام 2030، سيضم البحر الأحمر حوالي 50 فندقًا و 8000 غرفة وما يصل إلى 1000 عقار سكني ومطار دولي.

دعونا نلقي نظرة على جميع الفنادق التي سيتم افتتاحها في وجهة البحر الأحمر حتى الآن.

2023

منتجع الحواس الست

تم افتتاح فندق ومنتجع الحواس الست في النصف الأول من عام 2023. يقع هذا المنتجع، الذي يعد معلمًا بارزاً للعلامة التجارية في السعودية، داخل الجبال الصحراوية والوديان. بأسلوب الحواس الست الحقيقية، تم تصميمه لتكريم المناظر الطبيعية المحلية، مع التركيز على الصحة والعافية والسياحة البيئية. كما ينقسم المنتجع المكون من 76 غرفة بين 36 غرفة في المبنى الرئيسي، ومجموعة من 40 فيلا تتراوح في الحجم من غرفة نوم واحدة إلى أربع غرف نوم منتشرة بشكل استراتيجي عبر القمم لتوفير مناظر بانورامية للإطلالات الطبيعية الخلابة. التصميم الفريد للفيلات – مستوحى من الكثبان الرملية المحيطة. وستحتوي كل فيلا على غرفة نوم ومنطقة معيشة ذات مخطط مفتوح، وتراس خارجي للسماح للضيوف بإعادة الاتصال بالطبيعة.

sixsenses.com

نجومه، محمية ريتز كارلتون

تمثل نجومه أول مشروع للعلامة في الشرق الأوسط وتنضم إلى منتجعات ريتز كارلتون الخمس المنتشرة في العالم، في تايلاند واليابان وإندونيسيا وبورتريكو والمكسيك. سيتم افتتاح المنتجع بجانب فندق سانت ريجيس في جزيرة أمهات في عام 2023. تتميز نجومه بموقعٍ رائع في قلب مجموعةٍ من الجزر الخاصة، وتتمتع بمناظر وإطلالات طبيعية خلّابة وتصميمٍ مستوحى من البيئة المحيطة، ومن المتوقع أن تضم ما يقارب 63 من الفلل الشاطئية، إلى جانب 18 شقة. كما تشمل الخطط المستقبلية افتتاح مجموعةٍ من المرافق الفاخرة والخدمات الحصرية بما فيها سبا وأحواض سباحة ومطاعم ومتاجر وغيرها من الوجهات الترفيهية.

ritzcarlton.com

فندق سانت ريجيس البحر الأحمر

St Regis The Red Sea Project

يقع فندق سانت ريجيس على جزيرة خاصة داخل أرخبيل جزر أمهات الشيخ، وهو واحد من ثلاثة فنادق فتحت أبوابها في عام 2023. ومن المقرر افتتاحه بجانب محمية ريتز كارلتون هذا الصيف. ويضم 90 فيلا – بعضها عائمة فوق الماء – ومطاعم مميزة، بالإضافة إلى مسبح خارجي ومنتجع صحي ونادي للأطفال مفعم بالحيوية ويتميز بجاذبية على طراز جزر المالديف.

2024

منتجع فور سيزونز البحر الأحمر

أعلنت فنادق ومنتجعات فورسيزونز، الشركة الرائدة في مجال الضيافة الفاخرة، وشركة البحر الأحمر الدولية، وهي شركة مساهمة مقفلة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، عن خططهما لتقديم منتجع فورسيزونز كجزء من المخطط العام لتطوير وجهة البحر الأحمر. ويقع منتجع فورسيزونز الجديد في المملكة العربية السعودية في جزيرة الشورى، التي تُعد مركز المشروع وأيضاً موطناً لمرسى اليخوت، ومرافق الترفيه، والأنشطة المعاصرة، وعروض البيع بالتجزئة، وملعب الجولف المكون من 18 حفرة والمزيد. ومن المقرر أن يصبح البحر الأحمر قريباً إحدى أهم الوجهات الشاطئية الفاخرة في المنطقة، وسيتألف من الجزر الطبيعية المثالية والبحيرات على امتداد 200 كيلومتر من الساحل على طول البحر الأحمر، على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية، بين مدينتي أملج والوجه. بحلول عام 2030، سيضم البحر الأحمر حوالي 50 فندقًا و 8000 غرفة وما يصل إلى 1000 عقار سكني ومطار دولي. وينضم منتجع فور سيزونز الجديد إلى مجموعة رائعة من الفنادق والمنتجعات التي ستفتح أبوابها في وجهة البحر الأحمر. كما سيضم الفندق أيضاً ستة مطاعم ومقاهي، ومساحات للاجتماعات والفعاليات، ومركز اكتشاف بحري، والمكان المخصص للأطفال في كل المواسم “Kids For All Seasons” وأكثر من ذلك بكثير.

إديشن البحر الأحمر

ستفتتح فنادق إديشن الفاخرة فندقها الثاني في السعودية في جزيرة شورى. حيث سينضم إديشن البحر الأحمر إلى إديشن جدة. من المتوقع أن يبدأ إديشن جدة باستقبال الضيوف في صيف عام 2023، أما إديشن البحر الأحمر سيفتتح أبوابه العام المقبل، ويدعو الضيوف لحجز الإقامة في واحدة من 240 غرفة وجناحًا يتراوح حجمها من غرفة نوم واحدة إلى ثلاث غرف نوم. كما سيكون هناك مطعمان مميزان، وبار منفصل، وبار على الشاطئ، ومركز للياقة البدنية، وحمامات سباحة، ومنتجع صحي. كما هو معتاد بالنسبة للعلامة التجارية، سيعكس كل شيء التأثير الثقافي للموقع، بدءًا من التصميم إلى عروض الطهي.

فايينا البحر الأحمر

واحد من حوالي 10 فنادق جديدة ستفتح أبوابها في جزيرة شورى، والمعروفة أيضًا باسم كورال بلوم، في عام 2024، هو منتجع فايينا القادم من الولايات المتحدة. تشتهر منتجعات فايينا الفاخرة من فئة الخمس نجوم بتصميمها الفخم ووسائل الراحة الفاخرة والخدمة المتميزة وجاذبية فن الآرت ديكو المستوحاة من خمسينيات القرن الماضي. يوفر منتجع فايينا البحر الأحمر أكثر الوحدات الفندقية اتساعًا، ليضم كل جناح فندقي وجميع الفلل التابعة له البالغ عددها 150 فيلا بمسبح خاص وإطلالات على مياه البحر، وصُمِّم الجناح التنفيذي الذي تبلغ مساحته 84 مترًا مربعًا ليمنح الخصوصية المطلقة للزوار.

جراند حياة

سيكون فندق جراند حياة البحر الأحمر ثاني فندق جراند حياة في المملكة والأكبر الذي يتم افتتاحه في المرحلة الأولى من مشروع البحر الأحمر. وسيوفر المنتجع المناسب للعائلات على 430 مفتاحًا مع مزيج من الغرف والأجنحة الفسيحة. سيحتوي الفندق على مرافق ترفيه وتناول طعام من الدرجة الأولى، بما في ذلك مرسى وملعب غولف للبطولات من 18 حفرة، وإمكانية الوصول إلى شاطئ خاص. كما يتميز فندق جراند حياة البحر الأحمر بتصميم معماري مذهل يشبه أزهار المرجان في البحر من الأعلى، مشابه لتصميم مشروع البحر الأحمر.

فندق إنتركونتيننتال البحر الأحمر

سوف تستقبل جزيرة شورى منتجع إنتركونتيننتال البحر الأحمر المكون من 210 غرفة في عام 2024. ستوفر كل غرفة من الغرف المطلة على البحر في منتجع إنتركونتيننتال الوصول إلى الشاطئ، مما يسمح للضيوف بالخروج على رمال البحر الأحمر من الشرفة. وسيضم المنتجع سبع مطاعم مختلفة، ومسابح مترامية الأطراف ومرافق ترفيهية، ومنتجع صحي، ونادي صحي، ومساحات للاجتماعات والمناسبات.

جميرا البحر الأحمر

ستصل فنادق ومنتجعات جميرا القادمة في دبي إلى المملكة بافتتاح فندق في مكة في عام 2023، وستتبع ذلك مع جميرا البحر الأحمر في أوائل عام 2024. على الرغم من أننا لا نعرف الكثير من التفاصيل عن هذا المنتجع الفاخر، إلا أنه سيضم 159 غرفة، وسيُضاف إلى قائمة الفنادق الجديدة في جزيرة شورى. حيث تنتظرك المعيشة الفاخرة وتناول الطعام المميز والرفاهية.

فندق ميرافال البحر الأحمر

مع التركيز الكبير على الصحة والعافية، أصبحت منتجعات وفنادق ميرافال رائدة في الصناعة في الولايات المتحدة – ولأول رحلة استجمام لها خارج أمريكا، تتجه العلامة التجارية إلى المملكة العربية السعودية. ميرافال البحر الأحمر هي واحدة من عدد من العلامات التجارية الفائقة الفخامة التي تم إطلاقها لأول مرة في المرحلة الأولى من مشروع البحر الأحمر المذهل، وسوف ترحب بالضيوف في منتجع صحي فاخر مكون من 180 غرفة. وتتراوح مجموعة المساكن من غرف الضيوف والأجنحة وحتى الفيلات المكونة من غرفة نوم واحدة إلى أربع غرف نوم، وجميعها موزعة على قطعة أرض مترامية الأطراف تبلغ مساحتها 3 ملايين قدم مربع. مستوحاة من الجمال الطبيعي والتضاريس الفريدة للبحر الأحمر، يعد ميرافال البحر الأحمر بتعزيز لحظات “اليقظة والاسترخاء والتأمل”. ومن أبرز معالم الجذب منتجع لايف إن بالانس، المقرر أن يكون الأكبر في البحر الأحمر، مع 39 غرفة علاجية، وممر منغروف، ومسارات للمشي ومساحات ورش عمل. بالإضافة إلى تقديم مجموعة مختارة من علاجات وتجارب السبا المميزة الأكثر رواجًا في ميرافال، سيقدم المنتجع الصحي علاجات جديدة رائدة، وتجارب مستوحاة من الوجهة، وسلسلة من برامج العافية المبتكرة التي تشيد بالثقافة المحلية الغنية وتراث الشرق الأوسط.

فيرمونت البحر الأحمر

يقع فندق فيرمونت البحر الأحمر بجوار ملعب الغولف الكون من 18 حفرة، مما يعكس الارتباط الوثيق بين علامة فيرمونت التجارية وعروض الجولف ذات المستوى العالمي. بالإضافة إلى 200 غرفة ضيوف وغرف اجتماعات تبلغ مساحتها 2000 متر مربع، وسبا. كما سيضم المنتجع مجموعة من سبعة مطاعم. ولعل الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن تجارب تناول الطعام ستشمل مطاعم فوق الماء تتمتع بالإطلالات خلابة على البحر.

رافلز البحر الأحمر

ما الذي يمكن أن يكون أجمل من الإقامة في منتجع رافلز الذي يركز على الطبيعة وسط حدائق ذات مناظر طبيعية خلابة؟ سيفتتح الفندق أبوابه في جزيرة شورى في عام 2024. وكما هو الحال مع كل فنادق ومنتجعات رافلز في العالم، سيوفر رافلز البحر الأحمر معايير جديدة للضيافة الشخصية والفاخرة. بالإضافة إلى 200 خيار من الغرف والأجنحة الفسيحة، سيوفر المنتجع ستة أماكن لتناول الطعام والمشروبات وناديًا شاطئيًا، مع منتجع صحي متكامل ومساحة اجتماعات واسعة تبلغ 565 مترًا مربعًا. كما سيقدم الفندق تجارب لمحبي الطبيعة والمغامرين في الهواء الطلق والمستكشفين الثقافيين والباحثين عن العافية، كل ذلك جزء من التجربة الشخصية الفائقة التي يصممها الفندق للضيوف المسافرين بشكل جيد.

روزوود البحر الأحمر

مع استمرار توسّع فنادق روزوود في جميع أنحاء المملكة، سيفتتح فندق روزوود البحر الأحمر أبوابه في عام 2024، ليرحب بالضيوف في 149 غرفة وجناحًا فاخرًا. ستشمل عروض الأطعمة والمشروبات ثلاثة مطاعم وصالتين ونادي مانور مميز ومركز صحي. كما ستشمل المساحات الترفيهية الإضافية أجنحة للمناسبات، مفهوم الرفاهية المتكامل لروزوود الذي يتكون من سبع غرف علاجية وصالة رياضية واستوديوهات وجناح لليوغا.

SLS البحر الأحمر

ستواصل علامة SLS الفندقية توسعها في الشرق الأوسط في عام 2024 بافتتاح فندق SLS البحر الأحمر. سيضم الفندق الفاخر 150 غرفة فندقية بمساحة 800000 متر مربع، بما في ذلك 12 جناحًا و 15 فيلا تتراوح من غرفة نوم واحدة إلى أربع غرف نوم وتأتي مع حمامات سباحة خاصة. تشمل المزايا الأخرى سبا سيل الفاخر، ومساحات الفعاليات الواسعة، ومركز اللياقة البدنية الأكثر حداثة، ومسابح مترفعة. من المقرر أن تكون تجارب تناول الطعام مثيرة للإعجاب بنفس القدر. إذ يمكن للضيوف التطلع إلى أفضل تجارب الطهي وعلم الخلطات في العلامة التجارية الفندقية، بما في ذلك Seabird وFi’lia وFloating World.

منتجع شيبارة

في المرحلة الأولى من التطوير، سيتم افتتاح منتجع شيبارة إلى جانب 11 فندقًا في جزيرة شورى وجزيرة أمهات الشيخ. تقع الجزيرة على مسافة 45 دقيقة بالقارب من الشاطئ الرئيسي للموقع، بتصميمات فريدة من شركة كيلا ديزاين. وتوفر الإقامة فيها فرصة للاستمتاع بأقصى درجات الراحة والاستجمام، ظهرت ملامح أول 73 فيلا بالقرب من الشاطئ وفيلات عائمة فوق الماء، حيث تحيطها المياه النقية الصافية بعيداً عن جميع أشكال الصخب وضجيج الحياة اليومية، وسيحظى زوارها بفرصة فريدة للاستمتاع بأروع النشاطات المائية أو الاسترخاء بين أحضان شواطئها الرملية الساحرة. ويقع المنتجع في الجزء الجنوبي من الجزيرة، حيث تتماهى تشكيلات الفلل المستوحاة من المستقبل لتبدو وكأنها كرات فولاذية لامعة تطفو فوق سطح الماء، ينعكس عليها منظر البحر، بشكلها الدائري في الأفق؛ لتغدو وكأنها جزء من التركيبة الفريدة للمشهد. وتوفر الإقامة فيها فرصة للاستمتاع بأقصى درجات الراحة. أما تصميم الفلل الداخلية فيستوحي فكرته من الكثبان الرملية الشاسعة، وقد تم تخصيصها لمنح الضيوف إحساساً بالخصوصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى