أخبار وملفات

أداء فنادق جدة السعودية في نوفمبر يتجاوز مستويات ما قبل الجائحة

قالت شركة «إس تي آر غلوبال»، اليوم الاثنين، إن أداء الفنادق في مدينة جدة السعودية في نوفمبر الماضي انخفض على أساس شهري، إلّا أنه تجاوز مستويات الشهر المماثل في عام 2019، أي قبل جائحة “كوفيد-19.”

وأوضحت الشركة المتخصصة في مجال الدراسات والبحوث الفندقية في تقرير، أن معدلات الإشغال الفندقي في جدة سجلت 54.5% في الشهر الماضي.

وقد ارتفع متوسط سعر الغرفة الفندقية في جدة إلى586.71 ريال سعودي في نوفمبر، فيما سجل العائد لكل غرفة متاحة نحو 319.5 ريال.

وبالنسبة للبيانات اليومية، تم تسجيل أعلى مستوى إشغال بمعدل 75.2% يوم الأربعاء الموافق 30 نوفمبر، وهذا هو اليوم الوحيد من الشهر الذي جاء فيه المقياس أعلى من 70%.

وكان مستوى الإشغال في فنادق جدة عند أدنى مستوياته منذ أبريل 2022، في حين كان متوسط سعر الغرفة وإيرادات الغرفة المتوافرة الأدنى منذ فبراير 2022، ومع ذلك فقد تجاوز كل من مقاييس الأداء الرئيسية الثلاثة مستويات نوفمبر عام 2019.

وارتفع معدل الإشغال لفنادق جدة بنسبة 16.2% في نوفمبر، مقارنة بالشهر المماثل في 2019، فيما ارتفعت إيرادات الغرفة المتاحة بنسبة 31.3%، فضلاً عن زيادة متوسط سعر الغرفة بنسبة 13%.

المصدر
الرؤيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى