أخبار وملفات

أشهر 5 فنادق لمحبى القراءة حول العالم.. من بريطانيا للهند

يشعر محبو القراءة بالحميمية والدفء في تلك الأماكن التي يرون فيها الكتب من حولهم، ودائمًا ما يفضلون الأماكن الهادئة التي تمنحهم الفرصة في الاستمتاع بالقراءة بدون إزعاج. لذا استعرض موقع صحيفة “مترو” البريطانية أبرز الفنادق التي خصصت أماكن بداخلها لمحبي القراءة والتي تعد وجهة مثالية لعشاق الكتب.

فنادق لمحبى القراءة حول العالم

جامعة آرمز بكامبريدج بالمملكة المتحدة

يتميز هذا الفندق البريطاني الذي يقع في كامبريدج، بتصميماته الداخلية التى تعود للعصر الإدواردي مع مكاتب مبطنة بالجلد، وأطلق على هذه الأجنحة اسم أشهر الكتاب في العالم، وقد تم تنسيق مجموعة الكتب الخاصة بالمكان من قبل فريق متخصص.

جامعة آرمز ، كامبريدججامعة آرمز، كامبريدج

ذا ماندريك بلندن

أطلق على هذا الفندق اسم “ذا ماندريك ” وهو اسم نبات الهلوسة، وهو من بنات أفكار رامي فوستوك اللندني المولود في بيروت، ويحتوى على غرف فاخرة، ومكتبة  تحتوى على مجموعة من الكتب المتنوعة من فلسفة وعلوم.

ماندريك ، لندنماندريك، لندن

فندق بوليتسر بهولندا

سمي هذا الفندق على اسم ناشر الصحف جوزيف بوليتسر ويقع في أمستردام، وتمتلى الردهة الفسيحة بالكثير من مواد القراءة المتاحة للنزلاء.

فندق بوليتسرفندق بوليتسر

فندق ليبراري بأمريكا

يوجد فى هذا الفندق أكثر من 6000 كتاب بالإضافة إلى غرف معروفة بأسم عرين الكاتب وحديقة الشعر ومنطقة الصالة  و تمتلئ كل غرفة بالكتب المختارة والمميزة .

فندق ليبراريفندق ليبراري

تاج فالكنوما بالهند

يعتبر فندق “Taj Falaknuma Palace” من فئة الخمس نجوم في حيدر أباد فى الهند، وهو عبارة عن قصر يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر، لذا فهو تجربة فاخرة من نواحٍ عديدة، حيث يحتوى على غرفة مكتب تجمع بين الهندسة المعمارية الإيطالية والعمارة التيودور وتقدم مجموعة من الاكتشافات النادرة.

تاج فالكنوماتاج فالكنوما 
المصدر
اليوم السابع
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق