أخبار وملفات

فنادق الثلج حول العالم.. تحفة فنية تخطف الأنظار

هناك الكثير من فنادق الثلج حول العالم، التي تم إنشاؤها بجانب البحيرات المتجمدة، وتم تشييد هذه الفنادق المميزة إما بشكل جزئي أو كلي، اعتماداً على الثلوج والجليد، لتصبح قطعة فنية تخطف الأنظار، وعلامة جاذبة للزائرين والسياح، وتقدم هذه الفنادق رحلات سفارٍ، لكن بشكل مختلف، فهناك رحلات السفاري تتم على الجليد، وليس على رمال الصحراء.
ونُلقي بالضوء، في التقرير التالي، على أبرز فنادق الثلج حول العالم، ومنها:

  • فنادق الثلج حول العالم.. تحفة فنية تخطف الأنظار

كندا
يقع فندق “Hôtel de Glace” الثلجي على مقربة من وسط مقاطعة كيبيك الكندية، ويتكون من 44 غرفة مزينة بالديكورات والمنحوتات الثلجية، ويقدم الفندق لنزلائه جولة تعريفية بكيفية إنشاء الفندق الجليدي بهذا الشكل البارع.

 

فنلندا
يحتوي فندق “The Snow Castle of Kemi” الثلجي بفنلندا على 21 غرفة من الجليد، ويوجد الكثير من المنحوتات الثلجية الجميلة داخل الغرف، وعلى جدران المكان.

 

رومانيا
يوجد الفندق الجليدي “Hotel of Ice” على بحيرة بيليا الرومانية، وهناك يوفر الفندق عدة اختيارات للنزلاء للغرف، إما غرف الإسكيمو، أو غرف درجة حرارتها تحت الصفر.
ويحتوي الفندق على مطعم خاص، يقدم أشهى أطباق “ترانسلفانيا” التقليدية، بجانب التزحلق على الجليد، وممارسة لعبة البولينغ على الجليد أيضاً.

السويد
يقع فندق “Icehotel”، وهو أبرز الفنادق الجليدية الموجودة حول العالم في بلدية كيرونا، ويتم وضع جلود حيوانات الرنة على الأسرّة ليشعر النزلاء بالدفء، ويتم التنقل حوله من خلال عربة الجليد. أما الطعام فيتم تقديمه في أطباق جليدية مصنوعة من الثلج.

النرويج
يقع فندق “Sorrisniva Igloo” الجليدي في مقاطعة “الطا” الصغيرة بالنرويج، ويحتوي على العديد من الغرف المتجمدة، التي تشبه في تصميمها الخيام. وهناك يستطيع الزائرين رؤية حيوان الرنة على قرب، وأيضاً الاستمتاع برحلات السفاري والتزحلق على الجليد.

المصدر
زهرة الخليج
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق