أخبار وملفات

تجربة غامرة في رحاب الفن المعماري الياباني.. فنادق جديدة تستحق التجربة

أنتجت اليابان بعضًا من أشهر الفنانين والمصممين والمهندسين المعماريين المعاصرين في العالم، واكتشاف أعمالهم بشكل مباشر يتصدر أجندة العديد من زوار البلاد، من التصوير الفوتوغرافي إلى الفن والعمارة والحرف التقليدية .

وفى إطار ذلك تسلط منظمة اليابان الوطنية للسياحة، الضوء على بعض أفضل الأماكن في جميع أنحاء البلاد لاكتشاف أعمال بعض عباقرة اليابان المبدعين .

واكتشف مرصد إينورا للمصور هيروشي سوغيموتو.

سيحبه عشاق الفن والعمارة. يقع المرصد في مسقط رأس سوجيموتو في أوداوارا بمحافظة كاناغاوا، وهو جزء من مؤسسة أوداوارا للفنون، وهي منظمة تأسست في عام 2009 لتعزيز تقدم الثقافة اليابانية مع تبني منظور دولي يحيط بالمجمع الفني أشجار الحمضيات.

وتم بناء كل مكون باستخدام الأساليب اليابانية التقليدية، بهدف ضمان عدم فقدان التقنيات للأجيال القادمة. إنه مكان ملهم، وقد تجعلك المناظر ترغب في تجربة وإنشاء مناظر طبيعية خاصة بك.

 هوكوساي

تعد المناظر الـ 36 للطباعة الحجرية لجبل فوجي التي رسمها كاتسوشيكا هوكوساي بموجاتها المنمقة والغيوم والخطوط الواضحة لأعلى جبل في اليابان، من أكثر اللوحات التي تم التعرف عليها على الفور من البلاد. ولد في منطقة سوميدا-كو بطوكيو، وهو المكان الذي قام فيه بمعظم أعماله العظيمة، إنه جزء من العاصمة لا ينفصل عن مجموعة أعماله

ويواجه خليج ساجامي المعروف بشروقه المذهل، مع إطلالات تمتد حتى شبه جزيرة بوسو وجزيرة أوشيما. يشتمل المجمع على معارض فنية ومراحل للمسرح الياباني التقليدي وغرفة احتفالات الشاي وبوابة ميجيتسو التي تم ترميمها ومعرض 100 متر مصمم لالتقاط أشعة الشمس في الانقلاب الصيفي.

ومتحف سوميدا هوكوساي، ومقره في المنطقة التي عاش فيها الفنان، هو المكان المثالي لتغمر نفسك في عالمه. صعد هوكوساي إلى الشهرة العالمية عندما كانت أعماله جزءًا من الحركة اليابانية التي ظهرت في معرض 1867 العالمي في باريس.

ويعد فناناً غزير الإنتاج بشكل لا يصدق، حيث أنتج أكثر من 30000 عمل خلال حياته المهنية. في حين أن لوحة الموجة العظيمة قد تكون أكثر أعماله شهرة ، حيث تظهر على كل شيء من الملصقات إلى الوسائد وحتى تصميم ديور، فإن الزيارة هنا ستكشف عن التنوع الحقيقي لعمل هوكوساي .

اكتشف جماليات اليابان في متحف كيوتو للحرف والتصميم

من المحتمل أن يكون أي شخص زار اليابان مندهشًا من جمالية التصاميم اليابانية ودقتها، سواء كان ذلك شيئًا بسيطًا مثل حزمة ملفوفة لك في متجر متعدد الأقسام، أو تعقيد تنسيق أزهار أوريجامي بسيط المظهر أو شاشة مرسومة بشكل رائع.

 

وتشتهر مناطق مختلفة من اليابان بالحرف اليدوية المختلفة وتقاليد التصميم، مما يجعل المغامرة بعيدًا عن العاصمة أمرًا يستحق العناء. لاكتشاف المزيد من روائع العاصمة الثقافية لليابان، توجه إلى متحف كيوتو للحرف والتصميم حيث يسلط معرض دائم الضوء على الحرف التقليدية البالغ عددها 74 في المدينة، بدءًا من صناديق كيريكاني المعدنية الثمينة الدقيقة إلى أقنعة نوه المسرحية وكيمونو بتفاصيل معقدة وبلاط السيراميك التقليدي.

حدد وقت زيارتك بإتقان، وستتمكن أيضًا من مشاهدة العروض الحرفية من الحرفيين في كيوتو، وهي فرصة نادرة لمشاهدة العملية الإبداعية المعقدة عن قرب. وإذا وقعت في حب حرفة معينة، فمن المحتمل أن تتمكن من شراء تذكار من متجر المتحف لأخذ قطعة من كيوتو معك إلى المنزل .

وتم افتتاح شينمونزين دوري مؤخراً في كيوتو في الحي التاريخي لمدينة جيون، بتصميم  تاداو أندو، أحد أشهر المهندسين المعماريين في العالم، مع التصميمات الداخلية من قبل المصمم الداخلي الفرنسي الرائد ريمي تيسييه. تم افتتاح فندق شينمونزين في أوائل شهر ديسمبر، ويحتوي على تسعة أجنحة فقط، كل منها فريد من نوعه في التصميم ومزود بمواد يابانية مختلفة مثل الخيزران والورنيش والحرير والحجر.

 

مع الاعتماد الجوهري على التصميم الياباني، سيواجه الضيوف تفاصيل مثل حصائر التاتامي الناعمة والدافئة تحت الأقدام، وأحواض الاستحمام المصنوعة من خشب السرو المعطر، وشاشات الواشي الورقية الرقيقة، والسجاد المنسوج يدويًا، وتطل الشرفات على نهر شيراكاوا وتتصل بكل ما يجعل هذا الجزء من كيوتو مميزًا للغاية.

وتستحق المجموعة الفنية بالفندق أن تكون في معرض فني، حيث تزين الجدران أعمال هيروشي سوجيموتو ولويز بورجوا ودامين هيرست وغيرهارد ريشتر. وخارج مكان الإقامة، تم تصميم التجارب لربط الضيوف بثقافة كيوتو الراقية، بما في ذلك جلسات الزن الخاصة والتأمل الذهني في معبد ريوسوكو-إن ، بالإضافة إلى فرص لتجربة الشاي وركوب العربات وإلقاء نظرة خاطفة على العالم السري لجيكو و مايكو مع دعوة حصرية إلى بيت الشاي المحلي.

المصدر
صدى البلد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى