أخبار وملفات

أماكن سياحية يجب عليك زيارتها عند الذهاب إلى الدمام

المملكة العربية السعودية هي قطعة من الجنة على الأرض، وهي من الأماكن المميزة التي تضم الكثير من وسائل الراحة ووسائل الوصول الحديثة ولكن موصولة بجمال الثقافات والتقاليد المتجذرة، وسط كل المعالم السياحية الجذابة والمناظر الطبيعية الخلابة تظهر مدينة الدمام التي تعتبر المدينة الوحيدة التي تمكنت من تجاوز كل التوقعات السياحية.

تعتبر مدينة الدمام العاصمة الإقليمية للمنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، وهي موطن للشواطئ الجميلة والجزر والعديد من المعالم الأثرية ذات الأهمية الثقافية والتاريخية، كما أنها تعد ثالث أكبر مدينة في المملكة، يمكن للمسافر ايجاد العديد من فنادق في الدمام مميزة وبأسعار مناسبة مع سهولة الحجز لما تحتويه المدينة من مناطق الجذب المحلية والأماكن التي يجب على السياح زيارتها.

أفضل ما تتميز به مدينة الدمام هو التنوع، فهي تجذب كافة أنواع السائحين، حيث تضم المتاحف التاريخية وشواطئ جذابة وملاعب راقية ومراكز رياضية عالمية مميزة وغيرها، لذلك، مهما كانت رغباتك ، فمن المحتمل أن يكون لدى الدمام القليل من الأشياء لتقدمه لك.

بوابة مكة      

تعتبر هذه البوابة واحدة من أهم وأكثر الأماكن السياحية المزدحمة في مدينة الدمام التي تسمي أيضًا ببوابة القرآن، نظرًا لأهميته التاريخية والمميز بإطلالاته الجذابة، فتصميمه المقوس يجذب الكثيرين، أغلب الزوار يأتوا لهذا المكان لرؤيته ليلًا فهو مضيء بطريقة مذهلة تخطف الأنظار وتبهرها، فالإضاءة تملأ الطريق وتزيده جمالًا ورونقًا.

أماكن سياحية يجب عليك زيارتها عند الذهاب إلى الدمام

الواجهة البحرية في الخبر

موقع جذب آخر غير مستكشف في الدمام هو واجهة الخبر البحرية، يوجد هذا المكان المميز أمام شارع الأمير تركي، والذي يمنح زائريه إطلالة بانورامية رائعة على الخليج العربي.

يضم هذا المكان الرائع مجموعة متنوعة من المطاعم والمراكز التسوقية الشهيرة، تصميم المناظر الطبيعية الفريد من نوعه على جانب الماء المغطى بالخضرة المورقة والزهور المتفتحة والشجيرات المقطوعة جيدًا توفر لك بيئة مريحة، المكان به مظلات مع كراسي أمام الواجهة البحرية يمكنك الجلوس والاسترخاء فيها.

أماكن سياحية يجب عليك زيارتها عند الذهاب إلى الدمام

قرية التراث

قرية التراث من الأماكن المميزة التي يجب عليك زيارتها، وهي عبارة عن مبني مكون من خمس طوابق مميز بهندستهالمعمارية الرائعة المنفردة بنفسها،بغض النظر عن روعة المبني، فإن المكان لديه الكثير ليقدمه والذي سيجعلك مدهشًا ومتحمسًا لزيارته القادمة.

بصرف النظر عن المطعم بالداخل، يمكنك أيضًا العثور على متحف داخل المبنى يمكنك استكشافه الغني بالتراث وتاريخ المملكة توجد غرف موضوعية حولها، مما يضيف المزيد إلى تجربتك العامة.

أفضل شيء في قرية التراث هو حقيقة وجود سوق كامل في الداخل يمكنك استكشاف وشراء بعض الأشياء لنفسك أو الهدايا التذكارية لأصدقائك وعائلتك.

أماكن سياحية يجب عليك زيارتها عند الذهاب إلى الدمام

نافورة الملك

عندما نتحدث عن زيارة أماكن سياحية هادئة يمكنك أن تستكشف نافورة الملك، التي تسمي أيضًا نافورة الملك فهد، والتي تعتبر واحدة من الأماكن السياحية المشهورة في المدينة.

يصل طول النافورة نحو 312 متر وهو تعتبر من أطول النوافير في العالم،يظهر جمال النافورة في الليل، حيث جمال الأضواء المضيئة مع جمال سماء الليل تمنحك تجربة جميلة لا يمكنك تفويتها.

أماكن سياحية يجب عليك زيارتها عند الذهاب إلى الدمام

شاطئ نصف القمر

يعتبر شاطئ نصف القمر من أحد أهم الشواطئفي الدمام وأكثرها روعة، كما أن غالبية السكان المحلين يأتون لزيارته، يتميز بالمياه الزرقاء النقية الصافية والرمال البيضاء، اشتهر بهذا الاسم لأن شكل الشاطئ على هيئة نصف قمر،يضم الشاطئ أيضًا متنزه رائع الذي يعطيك الكثير من الإثارة والترفيه.

قلعة تاروت

تقع قلعة تاروت في جزيرة تاروت، التي توجد على بعد نحو 6 كيلومترات تقريبًا من مياه الخليج العربي،يعود تاريخها إلى 5000 قبل الميلاد، تعتبر الجزيرة من أقدم الجزر في شبه الجزيرة العربية، تاريخيًا لعبت جزيرة تاروت دور كبير في التاريخ حيث كانت مركزًا تجاريًا واستيطانيًا رئيسيًا لعدة قرون.

في منتصف الجزيرة توجد قلعة تاروت التي تعد مكان أثري هام، بنيت هذه القلعة التقليدية على أنقاض الحضارات القديمة.

أماكن سياحية يجب عليك زيارتها عند الذهاب إلى الدمام

متحف الدمام

تم افتتاح المتحف في عام 1985 الذي يضم العديد منالآثار القديمة التي تشمل حفريات أثرية تم العثور عليها في مدينة الدمام والمناطق المحيطة حولها، يتكون المتحف من ست قاعات التي تضم قطع أثرية تكشف عن التاريخ القديم للمدينة والمملكة العربية السعودية ككل، من الممكن فحص الأعمال مفصولة بفترات ترتيبًا زمنيًا، يمكنك زيارة متحف الدمام بين الساعة 8:00 و 19:00 ما عدا يومي الجمعة والخميس.

جزيرة المرجان

جزيرة المرجان هي جزيرة اصطناعية متصلة بالمدينة عن طريق جسر، تعتبر الجزيرة من بين المواقع السياحية الأكثر شعبية في المدينة، يمكنك قضاء وقت ممتع في هذه الجزيرة حيث توجد مطاعم ومقاهي ومتنزهات، بالإضافة إلى مراكز ترفيهية، من الممكن الذهاب إلى الجزيرة بجولة خاصة بالقارب أو بالعبّارة، وتعتبر مكان مثالي لصيد الأسماك في الدمام، سيحب هواة الصيد هذا المكان حيث تعج الجزيرة بالأسماك الصغيرة إلى المتوسطة الحجم، توجد أيضًا المنارة الشهيرة في الجزيرة التي تستحق المشاهدة.

كورنيش الدمام

يوجد الكورنيش على شاطئ العزيزية، وهو أحد أفضل وأشهر المواقع في المدينة، يمكنك المشي بهدوء في المساء في الكورنيش أو الاستجمام في المقاهي المتواجدة في المكان،بالإضافة إلى العروض الفنية الرائعة الحديثة الممتعة سواء للكبار والأطفال، وقد تم توسعة الكورنيش في عام 2007 ليستوعب عددًا أكبر من الزائرين.

كورنيش الدمام هو من المناطق الأكثر شهرة في المدينة وذات شعبية واسعة، حيث يأتي السكان المحللين لقضاء المساء هربًا من الجو شديد الحرارة بالنهار، إنه مكان مثالي لقضاء وقت رائع وممتع حيث المناظر الطبيعية والمناطقالخضراء الشاسعة،بالإضافة إلى ذلك، يتم اقامةالأعياد والاحتفالات الوطنية كل عام في هذا المكان المميز.

أماكن سياحية يجب عليك زيارتها عند الذهاب إلى الدمام

منتزه الملك عبدالله

تقع حديقة الملك عبد الله في الجزء الساحلي من الدمام، وتعتبر المنطقة الأكثر شهرة في المدينة، الحديقة ذات التصميم الفريد تكشف عن الوجه الحديث للمدينة، تتميز حديقة الملك عبد الله بمناظرها الطبيعية الرائعةومساحاتها الخضراء الشاسعة والشوارع النظيفة والمطاعم والمقاهي ومسرح المدينة والنوافير الرائعة والزهور الملونة، يمكنك زيارة هذه الحديقة أثناء زيارة الكورنيش، بالإضافة إلى ذلك، تستضيف الحديقة العديد من المهرجانات والاحتفالات على مدار العام.

منتزه الملك فهد

منتزه الملك فهد هو منتزه ترفيهي كبير يقع بين مدينتي الدمام والظهران، تعتبر من أكبر الحدائق التي توجد في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، يضم المنتزه منطقة ترفيهية ضخمة والعديد من المطاعم والمقاهي والعديد من الشلالات والجسور والبحيرات الاصطناعية في الحديقة، تضيف المياه التي تمر عبر مناطق مختلفة جوًا من القصص الخيالية إلى الحديقة، تعتبر حديقة الملك فهد في المقام الأول لمن يرغب في قضاء وقت ممتع في الدمام، يشمل المنتزه العديد من الألعاب المثيرة منها الجندول والأراجيح والقطارات السريعة وأنفاق الرعب والعديد من الألعاب الأخرى التي تبدو ممتعة.

قرية الدولفين

قرية الدولفين هي قرية ترفيهية متكاملة تقع عند مدخل جزيرة المرجان،توجدبالقرية الكثير من وسائل الترفيهالتي تضم مسبح وسيرك حيث تقام عروض الدلافين والفقمات كل يوم، تعتبر قرية الدولفين المليئة بشكل خاص بالأيام والعطلات الخاصة مكانًا ممتعًا للغاية للعائلات التي لديها أطفال.

أماكن سياحية يجب عليك زيارتها عند الذهاب إلى الدمام

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق