أخبار وملفات

“إس تي آر”: نسبة إشغال فنادق الرياض تسجل 59% خلال سبتمبر

سجلت صناعة الفنادق في مدينة الرياض أداءً متبايناً خلال شهر سبتمبر/ أيلول 2021 مقارنة بالأشهر الأخيرة؛ وفقاً لبيانات أولية صادرة عن شركة إس تي آر “STR”، المتخصصة في تقديم التحليلات والرؤى لقطاع الضيافة والفنادق عالمياً.

وأشارت شركة “إس تي آر”، في تقرير اليوم الثلاثاء، إلى أن نسبة إشغال الفنادق بالرياض بلغت 59% خلال سبتمبر/ أيلول الماضي؛ لتتراجع بشكل طفيف عن أغسطس/ آب والتي بلغت خلال 60.5%.

وبلغ متوسط ​​السعر اليومي 520.78 ريال سعودي، فيما بلغت الإيرادات لكل غرفة متاحة 307.46 ريال سعودي.

وقالت “إس تي آر”، في تقرير صادر مطلع أبريل/ نيسان 2021، إن الزيادة المتوقعة في عدد الغرف الفندقية بالمملكة العربية السعودية بنسبة 67.1% خلال السنوات الثلاث المقبلة تعد الأعلى بين أكبر 50 دولة من حيث عدد السكان على مستوى العالم.

وتوفر STR “إس تي آر” قياسات للبيانات وتحليلات ورؤى سوقية لصناعة الضيافة العالمية. تأسست في عام 1985، وتتواجد في 15 دولة مع مقر الشركة في أمريكا الشمالية في هندرسونفيل، تينيسي، ومقر دولي في لندن، ومقر آسيا والمحيط الهادي في سنغافورة.

وقالت “توب هوتيل بروجتكس”، الشركة المتخصصة في تقديم أبحاث السوق الفندقي وبيانات المشاريع الفندقية عالمياً، في مايو/ أيار الماضي، إن هناك 163 مخططاً فندقياً لمشاريع من المفترض افتتاحها بالسنوات القليلة المقبلة في المملكة العربية السعودية، ستوفر أكثر من 72.6 ألف غرفة فندقية.

وتوقعت الشركة، أن يكون عام 2021 مزدحماً لسوق الفنادق بالمملكة؛ حيث من المقرر الانتهاء من 40 مشروعاً ستوفر ما يزيد عن 12.5 ألف غرفة فندقية بنهاية العام، منها 13 مشروعاً حالياً في مرحلة ما قبل الافتتاح.

المصدر
مباشر
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق