أخبار وملفات

رغم غياب الشمس.. فنادق الساحل البلجيكي تكتظ بالزوار

سجل الساحل البلجيكي هذا العام زيادة بنسبة 3% في الإقامة الليلية،مقارنةً بالصيف الماضي.

وعلى الرغم السمة السائدة لشهري يوليو وأغسطس كانت الطقس القاتم، إلا ان قطاع السياحة على الساحل البلجيكي أظهر نتيجة صيفية إيجابية ومشجعة للغاية،

المعسكرات الساحلية والفنادق وبيوت العطلات راضية تماماً هذا الصيف عن أرقام الحضور، ومع حوالي 12 مليون ليلة مبيت ، حققت السياحة السكنية أداءً أفضل قليلاً من الصيف الماضي.

ويحسب لكل من شهري يوليو وأغسطس 2021 حوالي ستة ملايين ليلة مبيت، مقارنةً بالعام الماضي ، كما لوحظ تحسن بشكل خاص في شهر أغسطس.

وسجلت الفنادق الساحلية معدل إشغال أعلى من العام الماضي حيث بلغت ذروتها 85% أو حتى 95%.

وبالنظر إلى الحجوزات عبر الإنترنت لـ 153 فندقًا على الساحل ، فإن الرقم القياسي الصيفي أفضل من سجل عام 2020 ، ويرجع ذلك أساسًا إلى زيادة الحجوزات الوطنية.

اتجاه متزايد لإيجارات منازل العطلات
قطاع بيوت العطلات سعيد هو الآخر، فقد استمر الاتجاه التصاعدي في تأجير منازل العطلات من خلال وكالات التأجير، وكان البلجيكيون ، الفلمنكيون والوالونيون على حد سواء ، هم الذين بقوا من صيف 2020 وحتى صيف عام 2021.

وسجلت معظم شركات التأجير (تقريبًا) إشغالًا كاملاً بين منتصف يوليو ومنتصف أغسطس. في نهاية شهر أغسطس ، تراوح معدل الإشغال في القطاع بين 75% و 80%.

وبرغم من غياب الشمس في كثير من الأحيان ، إلا أن عدد السائحين الذين يقضون الليل في البحر قارب عددهم ارقام صيف عام 2020.

وبحلول نهاية أغسطس ، سيكون ما مجموعه أربعة ملايين سائح يوميًا قد ساروا على سدود الساحل البلجيكي ، وفقًا لتقديرات مكتب السياحة الفلمنكي Westtoer، والذي ذكر ان أكثر الأيام ازدحامًا كانت يوم 21 يوليو مع ما يزيد قليلاً عن 160 ألف سائح يوميًا ، يليه يوم الأحد 18 يوليو بزيارة 140 ألف سائح ويوم الخميس 12 أغسطس بـ 130 ألف سائح.

المصدر
بلجيكا 24 ساعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى