أخبار وملفات

السياحة تنعش الفنادق في أسوان والأقصر خلال إجازة نصف العام

كشفت مؤشرات حجوزات فنادق الصعيد في مصر خلال النصف الأول من شهر فبراير الحالي أن معظم فنادق أسوان والأقصر رفعت لافتة «كاملة العدد» تزامنا مع إجازة نصف العام وتفضيل عدد كبير من الأسر المصرية قضاء الإجازة في فنادق الأقصر وأسوان بالإضافة إلى زيادة الحركة الوافدة من عدد من الدول المصدرة للحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

وتشير التوقعات وفقا لمؤشرات الطلب على زيارة مصر خلال 2023 ولحجم الاتفاقات والتعاقدات التى أبرمتها العديد من الفنادق وشركات السياحة المصرية مع الوكلاء الأجانب فإن أعداد السياح الوافدين لمصر هذا العام سيكون أعلى من العام الماضى وأن الأعداد ستقترب من أعوام الذروة سواء فى عام 2010 أو 2019.

ومن جانبه، قال خيرى محمد على رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة بأسوان، إن كافة فنادق أسوان الثابتة والعائمة سجلت خلال إجازات منتصف العام الدراسي نسب إشغال اقتربت من الـ 100%.. مشيرا إلى أن جميع فنادق محافظة الأقصر رفعت شعار «كامل العدد» وعدم وجود غرف شاغرة خلال تلك الفترة.

وأضاف أن العديد من المواطنين المصريين لم يستطيعوا خلال إجازات منتصف العام الدراسي الحالي إيجاد غرف فى الفنادق الثابتة أو العائمة العاملة بين الأقصر وأسوان ما اضطرهم لتأجير شقق بالمحافظة لقضاء تلك الإجازة وسط الآثار والحضارة المصرية القديمة.

وقال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية إنه وفقا لحجم الطلب على زيارة مصر من قبل شركات السياحة الاجنبية وخاصة الإسبانية فإنه من المتوقع وفقا لتلك المؤشرات أن تحتل اسبانيا وللعام الثالث على التوالي المركز الأول عالميا في إرسال السياح إلى الأقصر.

وأضاف أنه وفقا للحجوزات الحالية والمستقبلية وحجم الطلب على زيارة مصر فإن أعداد السياح الوافدين لمصر من اسبانيا خلال العام الجاري سيكون أكبر من العام الماضي، متوقعا أن تشهد الحركة السياحية الوافدة لمصر من إسبانيا خلال عام 2023 زيادة بمقدار 25 % عما كانت عليه العام الماضي.

وأوضح أنه وفقا للإحصاءات التى أعدتها لجنة تسويق السياحة الثقافية فإن اسبانيا آحتلت المركز الأول فى إرسال السياح لمصر خلال العام الماضى تلتها كل من فرنسا وامريكا وايطالي، مشيرا إلى أن متوسط إنفاق السائح الزائر للأقصر خلال عام 2022 تجاوز حاجز الـ 110 دولارات.

المصدر
وجهات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى