وظائف مصر

فتح الطيران بين مصر والسعودية؟.. مصدر يوضح الموعد

تساؤلات كثيرة تصدرت محرك البحث العالمي جوجل عن موعد عودة الطيران بين مصر و السعودية الذي تعلق منذ أكثر من عام، وخاصةً المصريين الذين يعملون في السعودية وسافروا في إجازة إلى بلدهم قبل قرار تعليق السفر.

موعد عودة الطيران بين مصر والسعودية

قال مصدر مسؤول في شركة مصر للطيران حتى تلك اللحظة لم ترسل السلطات السعودية أي قرار بعودة الطيران السعودي مع مصر، ولا يمكن التنبؤ بموعد عودة الطيران بين مصر والسعودية، لأنها هي الجهة الوحيدة من تقرر موعد إلغاء السفر بين البلدين وفقًا لتقديرات المملكة للوضع الوبائي لفيروس كورونا.

فتح الطيران بين مصر والسعودية

وفي ظل الإجراءات اليومية التي تتخذها المملكة بشأن تنظيم الطيران مع الدول الأخرى والاشتراطات الهامة الموجهة لجميع المطارات من وإلى القادمين من الخارج، فضلا عن عودة الطيران لـ11 دولة من الدول الـ20 المحظورة السفر منها وإليها في المملكة، كل هذا يرسل حالة من التفاؤل بقرب عودة الطيران بين مصر والسعودية.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية.. مصادر توضح

ومن جانبه، أكد المصدر أن ما هو متاح رسميا بشأن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية هو أن السفر يكون عبر دولة ثالثة إلى السعودية، كدولة البحرين، حيث سيكون على المسافر التوجه إلى المملكة أو أي دولة أخرى هناك طيران مباشر بينها وبين السعودية، لكن ذلك يتم وفق شروط معينة.

شروط السفر إلى السعودية

و يشترط خضوع المسافر في الدولة الثالثة لحجر صحي يستمر 14 يوما يقوم خلاله بإجراء 3 مسحات طبية للتأكد من سلامته من فيروس كورونا.

الخضوع لعزل صحي يستمر 6 أيام في أحد فنادق المملكة المعتمدة على أن يجري خلالها مسحتين طبيتين جديدتين، أي أن إجمالي المسحات الطبية خلال تلك الفترة الزمنية 5 مسحات مرة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى