أخبار وملفات

أغرب طائرات تحولت إلى فنادق سياحية

تتوفر الكثير من العروض حالياً للإقامة في مجموعة من الطائرات القديمة التي تحولت إلى فنادق في العديد من بلدان العالم، ابتداء من الطائرات المهجورة في ويلز وانتهاء بالمروحيات في تلال لانكشاير، وطائرات الركاب المعلقة في غابات كوستاريكا.

فيما يلي مجموعة من الطائرات التي تحولت إلى أماكن سياحية للمبيت في عدد من بلدان العالم، بحسب ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية:
طائرة لوكهيد بتسعة مقاعد من السبعينيات، ويلز
تبلغ تكلفة الليلة الواحدة في هذه الطائرة قرابة 165 دولار أمريكي.
كانت شركة “جيت ستار لوك هيد” التي تنتمي إليها هذه الطائرة، هي شركة الطائرات الخاصة المفضلة للكثير من نجوم هوليود، حيث طار فرانك سيناترا على متن إحداها، كما أن إلفيس بريسلي استخدم طائراتها في مناسبات عديدة.
يقول مالك الطائرة الحالي توبي ريس ديفيز (49 عاماً): “تحتوي الطائرة الآن على تطعيمات من خشب الجوز ومقاعد جلدية مبطنة، بالإضافة إلى موقع التخييم الرائع الذي توجد فيه الطائرة. كما أنها تحتوي على مساحة للنوم  تتسع لأربعة بالغين وألعاب إكسبوكس في قمرة القيادة.”
طائرة ويست لاند إكس تي 469 من ستينيات القرن العشرين، جزيرة وايت
تبلغ تكلفة الإقامة في الطائرة لأربع ليالي، 350 دولاراً أمريكياً. سميت مروحية الإنقاذ السابقة باسم غالاهاد، كتكريم للسير غالاهاد الذي غرق خلال حرب فوكلاند.
يقول مالك الطائرة ستيوارت داني: “ يمكنك مشاهدة غروب الشمس من قمرة القيادة، وعادة ما يقيم فيها الأزواج الجدد، أو عائلات لديها أطفال”
طائرة بوينغ 727، بونترياس كوستاريكا
تبدأ تكلفة الإقامة في هذه الطائرة من 250 دولار أمريكي، وتتسع لما يصل إلى ستة أشخاص. هذه الطائرة معلقة على ارتفاع 20 متراً فوق الأشجار داخل إحدى الغابات في كوستاريكا. تتميز بإطلالتها الشاملة على المحيط، إضافة إلى إمكانية رؤية القرود والحيوانات المختلفة التي تتسلق الأشجار، أثناء تناول العشاء على الشرفة المبينة فوق الأجنحة.
طائرة ويستلاند لينكس XZ676، لانكشاير
تبدأ تكلفة الإقامة في الطائرة من 125 دولار أمريكي. تحتوي على منطقة للنوم تتسع لثلاثة أشخاص، ومطبخ مع ميكروويف وثلاجة صغيرة ومياه جارية ومقاعد وجهاز تلفزيون في قمرة القيادة.
طائرة بوينغ 747، من سبعينيات القرن العشرين، مطار ستوكهولم، السويد
تبدأ تكلفة الإقامة في هذه الطائرة من 50 دولار أمريكي. كانت الطائرة تحتوي في الأصل على 450 مقعداً، وكانت تتبع للخطوط الجوية السنغافورية، وبان آم ترانس جيت. أما الآن فهي فندق مكون من 33 غرفة مع مطعم يقع في مطار ستوكهولم أرلاندا في السويد. كما يحتوي الفندق على جناح مؤتمرات مع ثمانية مقاعد من الدرجة الأولى.
طائرة هليكوبتر AH9A، في سوفلوك، إنكلترا
تبلغ تكلفة الإقامة فيها حوالي 80 دولاراً لليلة الواحدة. خدمت هذه الطائرة في العديد من بلدان العالم بما في ذلك أفغانستان، كما أنها شاركت في فيلم “فاست أند فيوريوس” عام 2019، قبل أن يشتريها المالك جون باول 51 عاماً، مقابل 12000 دولار.
الآن، تقبع هذه الطائرة في حديقة منزل المالك الذي يستضيف الزوار المتحمسين للإقامة فيها.
المصدر
مدار الساعة
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق