أخبار وملفات

فنادق الرياض تسجل أعلى أسعار للغرف في ثلاثة أشهر بنسبة إشغال تبلغ 42.8 بالمئة

سجلت صناعة الفنادق في الرياض أعلى أسعار للغرف في ثلاثة أشهر ، وفقًا لبيانات أولية من STR في مايو 2021، وفقا لموقع Arab news.

وقالت الشركة البحثية اليوم الاثنين إن الإشغال بلغ 42.8 بالمئة فى فنادق الرياض، في حين بلغ متوسط المعدل اليومي 544.31 ريال (145 دولارا)، كما وصلت الإيرادات لكل غرفة متاحة – وهو مقياس صناعي رئيسي يعرف باسم «RevPAR» – إلى 332.85 ريال سعودي.

وقالت STR: «ارتفع كل من مقاييس الأداء الرئيسية الثلاثة عن شهر أبريل ، ولكن على الرغم من الزيادة الشهرية ، فإن الإشغال وإيرادات الغرفة المتوافرة كانا أقل من الأشهر السابقة المتأثرة بالوباء».

وأضافت الشركة: «تعتبر الزيادات المئوية على أساس سنوي كبيرة بسبب المقارنة مع الأشهر الأكثر تضررًا من الوباء في عام 2020.»

والسياحة من ركائز استراتيجية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للإصلاح من أجل تقليص الاعتماد على النفط، كانت المملكة العربية السعودية قد بدأت للتو في الانفتاح على السياح الدوليين عندما أغلق الوباء الفنادق والمنتجعات.

غير أن السياحة المحلية خففت من حدة الصدمة، إذ تدعم الاستهلاك المحلي نتيجة تقلص نشاط السفر عالميا، لكن مؤخرا أدى التخفيف الأخير للقيود المفروضة على السفر وعودة الرحلات الدولية إلى رفع آفاق القطاع.

الجدير بالذكر أن مزود البيانات إس.تي.آر كان قد أفاد بأن الفنادق في العاصمة السعودية الرياض سجلت في يناير الماضى أفضل أداء لها منذ بدء جائحة كورونا، مدعومة بطلب محلي.

وكان  الاقتصاديون قد توقعوا تعثرا للتعافي في السعودية في بداية العام، إذ تضغط تخفيضات طوعية لإنتاج الخام على قطاع النفط ولأسباب منها القيود المرتبطة بالجائحة.

المصدر
أموال الغد
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق