أخبار وملفات

أجمل الحدائق العامة في أبها التي عليكم زيارتها في موسم صيف عسير 2023

هل ترغبون في جولة عائلية في حدائق أبها؟ سواء كنتم تريدون المشي، أو اكتشاف فعاليات متعددة، إليكم أجمل الحدائق ضمن فعاليات موسم صيف عسير التي يمكنكم الذهاب إليها.

دليل حدائق أبها

حديقة أبو خيال

اجمل حدائق أبها - حديقة أبو خيال

هل تريدون قضاء وقتكم في إحدى أجمل حدائق أبها؟ يمكنكم الذهاب إلى حديقة أبو خيال المطلة على مناظر خلابة لمدينة أبها من جهة، وعلى الحزام الدائري من جهة أخرى. حيث تقع الحديقة على تلة عالية وسط أشجار الجاكراندا الجميلة ومساحات خضراء، تنتظركم للاستمتاع تحت الغيوم الجميلة.

حديقة المشهد

إذا كنتم ترغبون في الاستمتاع بفعاليات عائلية، يمكنكم التوجه إلى حديقة المشهد. حيث تضم الحديقة مسارات عديدة للتجوّل والجري عبر اتساع كبير. كما تتضمن جلسات هادئة وعربات مخصصة للأسر، بالإضافة إلى ألعاب ممتعة للأطفال. ولمحبي الرياضة، لا تفوتوا ملاعب كرة القدم والطائرة!

حديقة المطار

تقع حديقة المطار بالقرب من مطار أبها، وتضم مساحات خضراء واسعة وحدائق متنوعة، ناهيكم عن مناطق للألعاب ومختلف المطاعم والمقاهي وعربات للطعام. حيث يمكنكم شرب القهوة في مقهى دارك فانيلا، والتوجه أيضاً إلى زوايا مخصصة للأسواق الشعبية. تعد من أجمل حدائق أبها!

حديقة سما أبها

تبعدُ حديقة سما أبها دقائق عن المدينة، وتقع في ارتفاع يطل على جزء كبير من مناظرها الجميلة. لا تفوتوا فعالياتها الموسمية، ويمكنكم التمتع في جولة عائلية حول الورود الزاهية، أو مشاهدة الحيوانات المتواجدة هناك، أو تناول الطعام وشرب القهوة في المطاعم والمقاهي المجاورة.

حديقة الأندلس

تُعتبر حديقة الأندلس من أقدم حدائق أبها، وما زالت رغم ذلك تحظى بإقبال كبير وتُعتبر مكاناً مميزاً للعائلة بفضل موقعها المناسب. أنشطة متنوعة يمكنكم الاستمتاع بها، وبالتأكيد، يمكنكم تناول مختلف المأكولات من مطاعم متنوعة متواجدة بالقرب من الحديقة.

ممشى لعصان

يضم ممشى لعصان مسطحات خضراء للجلوس وتجربة استمتاع وسط مناظر خلابة. ويمكنكم التجول حول الحديقة عبر المسارات المخصصة للمشي والجري أيضاً، بالإضافة إلى تواجد ممر للدراجات. وإذا كنتم في نزهة عائلية، فلديكم الملاعب المتنوعة المخصصة لكلّ من الصغار والكبار.

حديقة الوطن

لا تبعد حديقة الوطن كثيراً عن مطار أبها، وتضم جسراً للمشاة وسط إضاءات خافتة. يمكنكم التنزه هناك مع عائلاتكم حيث توفر الحديقة مختلف الخيارات التي تنساب كافة أفراد العائلة. سواء أردتم الاستمتاع بمشاهدة النوافير الجميلة، أو أردتم اصطحاب أطفالكم إلى جولة من المرح حيث يمكنكم إيجاد مختلف الألعاب المتوفرة لهم.

حديقة الروضة

إذا كنتم من محبي الرياضة، تقدم لكم حديقة الروضة مسارات للتجول هادئة ومناسب لممارسة مختلف أنواع الرياضة. سواء أردتم ركوب الدراجات أو الانضمام إلى البرامج الترفيهية، توفر لكم الحديقة مختلف الخيارات لما قد ترغبون بالقيام به مع عائلاتكم، ناهيكم عن التجول وسط المساحات الخضراء الخلابة وتناول المأكولات المنوعة.

حديقة المليون

حديقة المليون هي من أكبر حدائق أبها. ويضم ممشى وحديقة داخلية للجلوس، بالإضافة إلى أماكن لبيع القهوة والمأكولات وألعاب للأطفال. يمكنكم الاستمتاع بمناظر الأشجار الملونة الخلابة ومنظر غروب الشمس الذي يطل من موقع الحديقة بهيئة واسعة وجميلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى