أخبار وملفات

ارتفاع الإنفاق الاستهلاكي على قطاعي الفنادق والمطاعم في الإمارات خلال يناير

ذكر المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء في الإمارات أن الإنفاق الاستهلاكي على قطاعي الفنادق والمطاعم في الدولة شهد ارتفاعاً كبيراً خلال شهر يناير 2021.

وأوضح المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، اليوم الثلاثاء، أن ذلك ساهم في دعم حركة القطاعين اللذين أظهرا نشاطاً متصاعداً بدءاً من شهر أغسطس 2020، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

وانعكس النشاط الذي سجلته الفنادق والمطاعم في الدولة على الرقم القياسي للقطاعين الممثلين في مؤشر أسعار المستهلك حيث ارتفعا بنسبة 2.09  بالمائة خلال شهر يناير 2021 مقارنة مع الشهر ذاته من العام 2020.

وكانت إحصائيات سابقة صادرة عن دوائر السياحة في جميع إمارات الدولة رصدت تسجيل نمو في قطاعي السياحة والفنادق بنسبة تجاوزت 100 بالمائة في الربع الثالث من العام 2020، على أساس ربعي.

وبحسب أرقام المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، فقد ارتفع عدد نزلاء الفنادق في دولة الإمارات إلى 3.385 مليون نزيل خلال الفترة من يوليو وحتى أغسطس من العام 2020، مقارنة مع 1.31 مليون نزيل في الفترة من مارس وحتى نهاية يونيو من العام ذاته.

وتزامن الارتفاع المسجل في عدد النزلاء مع زيادة عدد المنشآت الفندقية “فنادق، شقق فندقية” التي عادت للعمل، حيث ارتفع عددها إلى 1032 منشأة في نهاية الربع الثالث من العام المالي الجاري، مقارنة مع 929 منشأة في نهاية الربع الثاني من العام ذاته.

يذكر أن خطط العمل الخاصة باستراتيجية تطوير قطاع السياحة والسفر تستهدف رفع مساهمة القطاع إلى 116.1 مليار درهم، أي ما يعادل 5.4  بالمائة من إجمالي الناتج المحلي المتوقع في عام 2027.

المصدر
مباشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى