أخبار وملفات

فنادق تسابق الزمن لافتتاح أبوابها قبيل إكسبو 2021 دبي

تسارعت الأعمال الإنشائية في العديد من المشاريع الفندقية التي تشهد سباقاً مع الزمن للانتهاء من أعمال البناء والافتتاح الرسمي قبل انطلاق فعاليات إكسبو 2020 دبي في 1 أكتوبر المقبل للاستفادة من التدفقات السياحية المتوقعة حيث وصل عدد الغرف الفندقية التي تم افتتاحها منذ بداية العام الجاري أكثر من 5500 غرفة ضمن 17 فندقاً جديداً بحسب رصد «الرؤية» للمشاريع الفندقية الجديدة، في حين جاءت دبي في المركز الأول عالمياً في قائمة أسرع المدن في عدد الافتتاحات الفندقية خلال عام 2020.

وقالت مصادر عاملة في القطاع السياحي والفندقي في دبي: إكسبو 2020 دبي يشكل الخارطة الزمنية بالنسبة للعديد من الإنشاءات الفندقية حيث يحرص العديد من ملاك الفنادق وشركات الإدارة من السلاسل الفندقية العالمية والمحلية على الانتهاء من الأعمال الإنشائية قبيل افتتاح الحدث العالمي مشيرين إلى أنه على الرغم من ظروف جائحة كوفيد-19 إلا أن كثيراً من الفنادق سرعت عمليتها الإنشائية للانتهاء في الوقت المحدد.

من جهته، قال المدير الإقليمي لتطوير الأعمال في مجموعة أسكوت للفنادق، حفيظ المرابطي: إن إكسبو يعتبر من العوامل التي تؤثر على الخطط التوسعية للمجموعات والسلاسل الفندقية العالمية في الإمارات بشكل خاص والمنطقة بشكل عام، ومع اقتراب موعد الحدث هناك العديد من الشركات التي تسعى لافتتاح فنادقها للاستفادة من التدفقات السياحية المتوقعة.

وأضاف أن مجموعة أسكوت في الإمارات حالياً تدير فندقَي أسكوت بارك بلايس دبي وسيتادينز مترو سنترال دبي، وتعتبر دولة الإمارات الوجهة الرئيسية لعمليات الشركة التوسعية على مستوى المنطقة وهناك خطط استراتيجية لتعزيز تواجدنا في الإمارات مشيراً إلى أن هناك مفاوضات لافتتاح فنادق جديدة في أبوظبي وفي الإمارات الشمالية التي تشمل رأس الخيمة والفجيرة، كما أن هناك دراسة لافتتاح فنادق جديدة في دبي تحت علامة سمرست التابعة لأسكوت، ونحضّر خلال العام الجاري 2021 لافتتاح فندقنا الجديد في دبي «سيتادينز قرية الثقافة دبي».

أوضح محمد عوض الله الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق تايم، أن ملاك الفنادق وشركات إدارة الفنادق سواء المحلية أو العالمية تسعى للاستفادة من إكسبو 2020 إلى أقصى حد ممكن لذلك نشهد خلال الفترة الحالية تسارعاً في الأعمال الإنشائية وفي الافتتاحات الفندقية استعداداً للمرحلة المقبلة مشيراً إلى أن إجمالي عدد الغرف الفندقية في دبي وصل إلى نحو 127 ألف غرفة ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد بشكل متسارع خلال الشهور المقبلة.

وأضاف عوض الله أنه منذ اليوم الأول لإعلان دبي عن نجاحها في استضافة الحدث وضعت العديد من الفنادق العالمية شرط الانتهاء من العمليات الإنشائية قبل انطلاقة الحدث العالمي مشيراً إلى أن دبي تعتبر خلال الفترة الحالية من أسرع المدن العالمية في الافتتاحات الفندقية الجديدة.

وقال الخبير السياحية رياض الفيصل إنّ هذا الحدث الدولي سيساهم في الارتقاء بقطاع السياحة في دبي، وستنعكس آثاره على ازدهار عدد كبير من القطاعات لذلك من الطبيعي أن تسعى الشركات الفندقية على اختلاف أحجامها وأنواعها الاستفادة من الحدث بهدف تعزيز الإيرادات وتحقيق الأرباح مشيراً إلى أن الكثير من الشركات كثفت جهودها لإنجاز الأعمال الإنشائية وافتتاح الفنادق خلال الفترة الحالية للاستفادة من الزخم السياحية وذلك على الرغم من ظروف الجائحة.

وأضاف الفيصل أن افتتاح المزيد من الغرف الفندقية في دبي يساهم في تعزيز تنافسية القطاع على الصعيد العالمية وينعكس إيجابياً على الزوار سواء من حيث الأسعار أو مستوى الخدمات.

وبحسب بيانات «توب هوتيل بروجيكتس» فقد وصل عدد المشاريع الفندقية قيد الإنشاء في دبي إلى 153فندقاً، بطاقة استيعابية تصل إلى 48.4 ألف غرفة، ومن المتوقع أن يشهد عام 2021 دخول 79 فندقاً، و34 فندقاً في 2022.

المصدر
الرؤية
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق