أخبار وملفات

4 فنادق فقط لم تستفد من مبادرة “البنك المركزى”

قال هشام الشاعر، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، إنها تلقت ردودا من 4 فنادق فقط حتى الآن لم تستفد من مبادرة البنك المركزى لدعم القطاع السياحى.

وأضاف لـ«المال» أن الغرفة خاطبت الفنادق خلال الفترة الماضية لمعرفة عدد غير المستفيدين من المبادرة والفنادق التى تقدمت وتم رفضها من قبل البنوك، وذلك حتى يتم إخطار البنك المركزي.

وأشار إلى أنه جار حصر عدد هذه الفنادق لإرسال قائمة بها للبنك المركزى لمعرفة أسباب الرفض، منوهاً بأن بعض الفنادق كانت أوراقها غير مكتملة وبالتالى لم تستفد من المبادرة.

كانت نورا على، رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى فى مجلس النواب، طالبت فى ضوء ما أثاره رئيس اتحاد الغرف السياحية بإحصائية رسمية بالفنادق غير المستفيدة من المبادرة والتى تقدمت وتم رفضها حتى يمكن إخطار البنك المركزي.

يشار إلى أن البنك المركزى المصرى أطلق 4 مبادرات لدعم القطاع السياحى خلال الأشهر الماضية، وهى: مبادرة إحلال وتجديد فنادق الإقامة والفنادق العائمة وأساطيل النقل السياحى، ومبادرة العملاء غير المنتظمين من الأشخاص الاعتبارية العاملة بقطاع السياحة، ومبادرة تأجيل استحقاقات الشركات العاملة فى قطاع السياحة، ومبادرة تمويل رواتب وأجور العاملين بالقطاع السياحى لمدة ستة أشهر، وتمويل مصروفات الصيانة والتشغيل الأساسية بضمان وزارة المالية.

على صعيد آخر أعرب «الشاعر» عن تفاؤله بالموسم السياحى خلال الصيف المقبل خاصة مع بدء حملات التطعيم ضد فيروس كورونا فى كافة أنحاء العالم.

وهبطت إيرادات السياحة فى مصر، بأكثر من %69 خلال العام الماضى بسبب جائحة كورونا لتسجل حوالى 4 مليارات دولار، بالمقارنة مع ما يزيد عن 13 مليارا فى عام 2019.

وكانت حركة الطيران والسفر توقفت على مستوى العالم، وأغلقت الحدود بين الدول عدة أشهر للحد من تفشى فيروس كورونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق