أخبار وملفات

“خدمات رأس الخيمة” تطلق مبادرة الفنادق الخضراء 2021

أطلقت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة بالتعاون مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة للعام الرابع على التوالي مبادرة الفنادق الخضراء 2021 بهدف تحقيق استدامة متكاملة بنسبة 100 % في جميع فنادق رأس الخيمة والمساهمة في دعم القطاع السياحي وتطوير السياحة التراثية والبيئية التي تشهد نموا متزايدا في الإمارة.

تأتي المبادرة كإحدى مبادرات برنامج إعادة التدوير المبتكر “إماراتي بيتي” لتغيير طريقة إدارة المخلفات ابتداء من الأفراد وصولا إلى الشركات الخاصة وكبرى المؤسسات الحكومية والفنادق.

وقال سعادة المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام دائرة الخدمات العامة : تشهد المبادرة مشاركة 30 فندقا من أكبر الفنادق وأعرقها في رأس الخيمة والتي تهدف إلى جعل الفنادق أكثر استدامة وصديقة للبيئة وإلى الحفاظ على الموارد الطبيعية ودعما لمساعي حكومة رأس الخيمة بشكل خاص والدولة بصفة عامة لمعالجة 75 % من إجمالي النفايات البلدية الصلبة بطرق المعالجة المختلفة .

من جانبه قال سعادة راكي فيليبس الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة : تأتي هذه المبادرة لتعزز تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات الاستدامة ورفع معدلات إعادة تدوير المخلفات في فنادق رأس الخيمة في إطار الجهود المبذولة لتحقيق أهداف الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021.

المصدر
وكالة أنباء الإمارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى