أخبار وملفات

الكويت.. لا سفر للخارج إلا بحجز فندقي.. وهكذا سيكون التعامل مع القادمين إلى البلاد للمرة الأولى

كشفت صحيفة “القبس” الكويتية عن اجتماعات مكثفة للجهات ذات العلاقة لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن الحجر الصحي المؤسسي في الفنادق المحلية لجميع الوافدين إلى البلاد لمدة 7 أيام على نفقتهم الخاصة ، اعتبارًا من 21 فبراير ، بالتسجيل في منصة المسافر الكويتي ، شريطة أن تكمل فترة الحجر الصحي المحددة (7 أيام أخرى) في المنزل.

المتحدث الرسمي في الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي سعد العتيبي أعلن أن التصور الأبرز الذي أثير بشأن الحجر الصحي المؤسسي هو عدم سفر أي مواطن أو مقيم إلى خارج الدولة إلا بعد الحجز واختيار موقع الحجر الصحي المؤسسي في أحد الفنادق ودفع التكاليف المالية فيه. كامل قائلًا: “التكاليف المالية غير قابلة للاسترداد ، يقوم المسافر بدفعها قبل السفر ، بحيث تشمل فترة الحجز المؤسسي المحددة بـ 7 أيام متواصلة.

وردا على سؤال” كيف سيكون التعامل مع الأشخاص القادمين إلى البلاد لأول مرة؟” أجاب العتيبي:”يجب على الوافدين لأول مرة حجز فندق عبر منصة المسافر الكويتي قبل وصولهم إلى البلاد لتطبيق فترة الحجر الصحي المؤسسي”.

كما أوضح العتيبي أن التنسيق جاري مع وزارة الإعلام ممثلة في قطاع السياحة وجمعية الفنادق بخصوص مشاركة الفنادق في الحجر الصحي المؤسسي ، حيث سيكون الحقل متاحًا لجميع الفنادق وفقًا لمتطلبات صحية محددة. وعن أهم الاشتراطات التي سيتم وضعها في الفنادق ، أوضح العتيبي أن تطبيق الاشتراطات الصحية أمام الحجر الصحي سيكون من مسؤولية الفنادق ، حيث سيتم تخصيص أدوار في كل فندق للمسافرين القادمين ، والوجبات. سيتم توفيرها لهم في صناديق مغلقة لمنع انتقال فيروس كورونا.

وحول أسعار الفنادق وتكاليفها رد العتيبي بأن الأسعار ستكون متاحة للجميع ولم يتم الاتفاق على سعر محدد. بل يمكن للمسافر اختيار الفندق والسعر الذي يتناسب مع إمكانياته المالية في الحجر الصحي المؤسسي ، حيث ستتوفر فنادق 3 و 4 و 5 نجوم لجميع القادمين إلى الدولة.

10 ضوابط للحجر الصحي المؤسسي في الفنادق

1- فرض الحجر الصحي المؤسسي على المواطنين والمقيمين.

2- تتحقق شركات الطيران من حجوزات المسافرين للفنادق.

3- للمسافر حرية اختيار الفندق حسب إمكانياته.

4- إتاحة الفرصة لجميع فنادق الدولة للاستفادة من الحجر الصحي المؤسسي.

5- يخصص كل فندق طوابق للحجر الصحي لمدة أسبوع.

6- بعد انتهاء فترة الحجر المؤسسي يكمل الشخص الحجر الصحي بالمنزل.

7- سيضمن الفندق توفير الوجبات المعلبة للحجر الصحي للوقاية من الإصابة بالفيروس.

8- التكاليف المالية للفندق غير قابلة للاسترداد ، وسوف يدفعها المسافر قبل السفر.

9- ينسق الطيران المدني مع “وسائل الإعلام” ممثلة في قطاع السياحة وجمعية الفنادق.

10- تطبيق الاشتراطات الصحية أمام الحجر الصحي مسئولية الفنادق.

المصدر
الشرق
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق