أخبار وملفات

فنادق دبي تسجل أعلى مستوى أداء منذ بداية كورونا خلال ديسمبر

سجلت الفنادق في إمارة دبي أداء قوياً خلال ديسمبر 2020 وتعد أعلى مستويات الأداء منذ بداية وباء «كوفيد-19»، فيما سجلت مستويات الإشغال الأعلى في يوم رأس السنة 31 ديسمبر، وفقًا للبيانات الأولية الصادرة عن مؤسسة «إس تي آر جلوبال» البريطانية للأبحاث.

وأظهر تقرير المؤسسة الصادر اليوم الثلاثاء، أنه على الرغم من انخفاض المقارنات على أساس سنوي، إلّا أن مقاييس الأداء الرئيسية الثلاثة في دبي اقتربت أيضًا من مستويات ما قبل الوباء.

وأوضح التقرير أن نسبة إشغال الفنادق في الإمارة سجلت 71%، فيما بلغ متوسط ​​السعر اليومي للغرفة نحو 608.92 درهم إماراتي، وسجلت الإيرادات لكل غرفة متاحة نحو 432.34 درهم.

وذكر التقرير أن هذه المستويات لمتوسط سعر الغرفة والإيرادات للغرف المتاحة هي الأعلى في دبي منذ يناير 2020، في حين كان الإشغال هو الأعلى في السوق منذ فبراير.

ورصد التقرير أنه وفق البيانات اليومية كان أفضل يوم في دبي هو 31 ديسمبر إذ وصلت نسبة الإشغال لنحو 82%، ووصل متوسط سعر الغرفة في هذا اليوم إلى نحو 1364.6 درهم، فيما بلغت إيرادات الغرفة الواحدة المتاحة نحو 1119 درهماً.

ويرجع التحسن في أداء القطاع الفندقي في دبي إلى استئناف العديد من شركات الطيران الدولية رحلاتها من وإلى المطارات الإماراتية، بالإضافة إلى توسع الناقلات الوطنية ووصولها إلى وجهات جديدة وتوسع نشاط السياحة الداخلية وقوة الإجراءات الوقائية المتبعة، والتي ساهمت في تعزيز ثقة الزوار في الإمارات، بالإضافة إلى استئناف نشاط الأعمال والأنشطة الترفيهية.

المصدر
الرؤية
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق