أخبار وملفات

تبدأ من 300 جنيه بالليلة.. 110 فنادق يشاركون ضمن مبادرة «شتي في مصر»

أطلقت وزارة السياحة و الآثار، صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، للإعلان عن أسماء وأسعار الإقامة بالفنادق المشاركة في مبادرة “شتي في مصر”، من خلال الرابط: Egyptian Hotel Association.

وأكدت الوزارة أن عدد الفنادق المشاركة في المبادرة حتى الآن وصل إلى 110 فنادق بهدف تشجيع السياحة الداخلية، وجذب مزيد من المصريين لزيارة المدن المصرية والتعرف على حضارة بلادهم والاستمتاع بالطقس المعتدل خلال عطلة منتصف العام.

وأضافت الوزارة أن الفنادق الـ 110 التي ضمتهم المبادرة يقعوا في مدن: الأقصر، وأسوان، ومرسى علم، وشرم الشيخ، وطابا، والغردقة، موضحة أنه على الراغبين في الحجز بهذه الفنادق زيارة الصفحة المخصصة للمبادرة على “فيسبوك” لاختيار المدينة التي يفضلون زيارتها وكذلك الفندق الذين يرغبون في الإقامة به، ومن ثم حجز الأيام المحددة، وحجز رحلات الطيران من وإلى القاهرة أو الإسكندرية ومدن المبادرة.

كانت الوزارة قد أكدت أن مبادرة “شتي فى مصر” تهدف إلى تخفيض أسعار تذاكر الطيران الداخلي للمصريين والأجانب المقيمين خلال الفترة من  15 يناير حتى 28 فبراير بسعر موحد على النحو التالي:

– من القاهرة أو الإسكندرية إلى مدينة الأقصر 1500 جنيه، ومن القاهرة إلى أسوان 1800 جنيه، من القاهرة أو الإسكندرية إلى شرم الشيخ أو الغردقة أو طابا 1800 جنيه، من القاهرة أو الإسكندرية إلى مرسى علم 2000 جنيه.

كما أعلنت الوزارة أن أسعار الفنادق تشجيعية والحد الأقصى لسعر الفرد في الغرفة المزدوجة في الليلة “شاملة الضرائب والخدمات” وإقامة كاملة عدا فنادق الأقصر وأسوان نصف إقامة “فطار وعشاء” على النحو التالي:

– فنادق 3 نجوم 300 جنيه في الليلة، وفنادق 4 نجوم 600 جنيه وفنادق 5 نجوم 750 جنيها.

يذكر أنه تم تنفيذ المبادرة لتشجيع السياحة الداخلية بسبب الظروف الاستثنائية التي تعيشها مصر بسبب جائحة كورونا بالتعاون مع وزارة الطيران المدنى و غرفة المنشآت الفندقية و وزارة السياحة و الآثار.

المصدر
أخبار اليوم
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق