أخبار وملفات

“سائقين وجزارين”.. تعرف على المهن المطلوبة للعمل في موسم الحج 2023

كشف حمدي إمام، رئيس جمعية رجال الأعمال أصحاب ومديري شركات التوظيف المصرية، عن المهن المطلوبة للعمل في موسم الحج الجديد 2023 ومواعيد التقديم.

وقال “إمام”، لمصراوي، إن المهن المطلوبة للعمل في “خدمات الحجاج” تتمثل في “سائقين وجزارين ومساعدين جزارين وحلاقين، وعمال مطارات، وعمال فنادق”، على أن يبدأ التقديم مطلع شهر رجب المقبل.

وأشار رئيس جمعية رجال الأعمال أصحاب ومديري شركات التوظيف المصرية، إلى أن موعد سفر عمالة السائقين تكون خلال شهر رمضان من كل عام، وعادة هي أول من تسافر وآخر من تعود.

وحول رواتب العمالة خلال موسم الحج، قال إمام، إن الرواتب تبدأ من 1250 ريال شهريا لعمال المجازر والمساعدين والمطارات و3500 ريال شهريا للسائقين مع الإقامة، لافتا إلى أن عدد عمالة الحج تبلغ حوالي 30 ألف عامل منهم 23 ألف سائق.

وأشار إلى أن الأوراق المطلوبة من عمالة الحج للسفر، تتمثل في جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن سنة، وفيش وتشبيه، وفحص طبي فيروسات، من المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة والسكان بقيمة 500 جنيه للشخص الواحد.

جدير بالذكر، أن عودة العمالة الموسمية المصرية للحج هذا العام، تأتي بعد انقطاع دام سنتين بسبب جائحة كورونا، حيث كانت آخر عمالة موسمية في 2019 وتعاقدت السعودية مع 32000 عامل مصري، و2020 و2021 لم يكن هناك موسم حج.

المصدر
مصراوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى