أخبار وملفات

“روكو فورتيه”: ندرس فرص افتتاح فنادق جديدة في السعودية

إم إيه هوتيلز – خاص

قال روكو فورتيه، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق روكو فورتيه، إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يلعب دورا هاما كشريك استراتيجي في المجموعة، لافتاً إلى الفرص المتاحة في المملكة لافتتاح فنادق جديدة في المستقبل.

وقال فورتيه في مقابلة مع “العربية Business”، إن “وجود شريك طويل الأمد يكون استراتيجيا للغاية، وهو ما ينطبق على صندوق الاستثمارات العامة الذي بإمكانه مساعدتي وتقديم الدعم لي، لأن جزءا من استثماره هو ضخ الأموال في الشركة، وهذا يأخذ نسبة من الأسهم أيضًا”.

ومؤخرا، استحوذ صندوق الاستثمارات العامة على حصة 49% من سلسلة فنادق “Rocco Forte” الفاخرة، وتُقدر قيمة سلسلة الفنادق بما في ذلك الديون، بنحو 1.4 مليار جنيه استرليني.

وبموجب الصفقة، ستخرج شركة CDP Equity الإيطالية التي تمتلك 23% من السلسلة، في حين سيحتفظ “Rocco Forte” وإحدى شقيقاته بحصة مسيطرة قدرها 51%.

وقال فورتيه: “إن وجود صندوق الاستثمارات العامة إلى جانبنا يعزز رؤية الشركة ويقويها بشكل عام، حيث إن الشركاء والمستثمرين في المستقبل سوف يعتبروننا شركة قوية للغاية، وهذا سيساعدنا كثيرا في خططنا التوسعية، كما سيساعدنا على ضخ رأس المال أيضًا في تسريع بعض مشاريع التطوير الحالية لدينا، وكذلك تجديد بعض فنادقنا الحالية”.

فيما يتعلق بالسعودية، قال فورتيه: “أنا مهتم جدًا باستكشاف الإمكانيات هناك.. لقد كنت في الرياض مؤخراً لحضور مؤتمر، لكنني لم أتواجد هناك منذ خمس سنوات، لذلك لم أرَ حقًا ما يحدث، من الواضح أن المملكة مختلفة تمامًا عما كانت عليه قبل خمس سنوات، وما يحدث في السعودية أمر مثير للغاية، إنها تنفتح على العالم بطريقة لم أتخيلها أبدًا وأنا متحمس جدًا لأن أكون جزءًا من ذلك”.

وأضاف فورتيه: “سأزور السعودية في يناير المقبل، وسأقضي أسبوعًا في التجول والبحث في جميع الفرص المتاحة لتطوير الفنادق قبل أن أقرر أخيرًا ما أريد القيام به هناك”.

وأفاد: “بالتأكيد أعتقد أن منطقة البحر الأحمر ستكون جذابة للغاية لعملي.. لكنني سأنظر بعناية إلى جميع الوجهات المختلفة والوجهات السياحية، والتي ينبغي ذكرها، والتي تتضمن الصحراء و الجبال -العلا و ربما نيوم- وأيضا الرياض التي من الممكن أن تتضمن المزيد من الفنادق، لذا سألقي نظرة جيدة جدًا وبعد ذلك سأقرر ما هي أفضل استراتيجية للشركة”.

وكشف فورتيه أن الشيء المثير للاهتمام في السعودية أنها مختلفة عن دول الخليج الأخرى، لأن لديها عددا كبيرا من السكان من أصل البلد، ولذلك أعتقد أنه بالإمكان إنشاء فنادق تتمتع بالروح المحلية بشكل أكبر بكثير مما يمكن فعله في دبي وأبوظبي.

وأشار إلى أنه “بجوار جزيرة بولغاري وجزيرة جميرا باي في دبي سيكون هناك 3 فنادق في تلك المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى