أخبار وملفات

10 أسرار تخص الفنادق وطريقة تعاملها مع النزلاء ومتعلقاتهم الشخصية

هل لو عُرض عليك البقاء لفترة في فندق ستعترض؟ بالطبع لا، من منا لا يريد الاستراحة لبعض من الوقت، فمن اللطيف أن تعود إلى الغرفة وتجد أن الغرفة قد تم تنظيفها وأن سلة المهملات نظيفة وقد تم تغيير ملايات الأسرّة، ولكن بالطبع تمتلك الفنادق بعض الأسرار الخاصة بالتنظيف والخاصة بترتيب الغرفة، والتي لا نعلم السبب وراء استخدامهم لهذه الأساليب، ولهذا سنعرض لكم 10 أشياء تجدها عادة في الفنادق ولكنك في الحقيقة لا تعلم سر فعلها بهذا الأسلوب. سوف نكشفهل لكم الآن.

 

10. لماذا توجد ثقوب في صندوق القمامة سواء الموجود في الفنادق أو المطاعم؟

أسرار الفنادق

قد تكون واجهت مشكلة أثناء إزالة كيس القمامة من صندوق القمامة ربما نتيجة ضغط الهواء، ولكن موظفوا الفنادق توصلوا لحل ذكي لهذه المشكلة -وهو أمر مفيد حتى في الحياة اليومية- كل ما عليك القيام به هو حفر عدة ثقوب في الصندوق باتجاه القاع بحيث تسمح للهواء بالدخول ومنع تأثير الفراغ، وبهذه الطريقة يمكنهم إخراج القمامة بسهولة وبسرعة.

 

9. لماذا البطانيات على أسرّة غرفة الفندق تكون صغيرة للغاية؟

أسرار الفنادق

وشاح السرير هو اسم هذه القطعة المشار إليها وعادة ما تُستخدم لتغطية الجزء السفلي من السرير، ولقد أصبح هذا الاتجاه واسع الانتشار في قطاع الفنادق، لأن أغطية الأسرة العادية غير مناسبة للغسيل المتكرر وبالتالي تصبح غير صحيّة بالرغم من انها مُفضلة للعميل لأنها تغطي السرير بالكامل، وتم اللجوء إلى استخدام وشاح السرير والذي يتطلب قماش أقل بثلاث مرات من غطاء السرير، وهذا بالطبع يوفر الكثير من المال لميزانية الفندق، وإنقاذ المال يرضي أصحاب حتى أغلى الفنادق.

 

8. هل تعرف السبب حول وضع 2 من الشاليموه في كوب واحد؟


عادة ما تُقدم المشروبات التي بها كمية كبيرة من الثلج باثنين من الشاليموه، والسبب في ذلك أن الثلج يطفو إلى سطح الشراب وهذا ما يشكل كتلة والذي لا يسمح للهواء بالدخول إلى الجزء السفلي من الكوب، وبالتالي تُصعب من عملية الشراب، ولكن استخدام اثنين من الشاليموه يعمل على تفادى هذه المشكلة لأنه يسمح للهواء بالوصول إلى قاع الكوب.

 

7. إليك السبب حول وضع حواف البطانيات تحت الفراش؟

أسرار الفنادق

تسمى هذه الطريقة في ترتيب السرير بـ “التغليف”، وجاءت هذه الفكرة إلى الفنادق من الجيش، فهذه الطريقة تحمي البياضات من التدلي أو لمس الأرض وبالتالي تحميها من الاتساخ، مما يجعل السرير يبدو أنيقاً، وهناك تفسير آخر لذلك: ففي وقت سابق، عندما لم تكن التدفئة المركزية موجودة، كان يتم تسخين أسرة نزلاء الفندق باستخدام زجاجة الماء الساخن، وساعدت طريقة تغليف السرير في الحفاظ على الدفء.

 

6. لماذا تضع بعض الفنادق هاتف في الحمام؟


في بعض الأحيان، قد تحدث الحوادث في الحمام مثل النوبات القلبية أو الصدمات أو أن يعلق العميل داخل الحمام، ولهذه الحالات، توفر الفنادق الجيدة الهواتف في الحمامات، بهدف مساعدة النزلاء في طلب المساعدة إذا اقتضت الحاجة، حيث لا يكاد أي شخص يأخذ هاتفه المحمول معه أثناء الاستحمام.

 

5. لماذا تحتوي معظم الفنادق على بياضات سرير لونها أبيض؟

أسرار الفنادق

بالطبع إذا دخلت غرفة في فندق ووجدت سرير في منتصف الغرفة موضوع عليه بياضات ناصعة البياض فإنك ستشعر بالراحة وأن المكان نظيف، حتى لو كانت المسؤوولة عن النظافة مجرد غيرت البياضات ليس إلا. إن الأمر له أبعاد نفسية حيث إن إدراكنا النفسي مرتبط باللون الأبيض والذي نربطه بالنظافة، هذا بالنسبة للنزيل، ولكن أيضاً الفنادق تحقق منفعة من خلال المنسوجات البيضاء، فهي لا تحتاج إلى أن يتم فرزها حسب اللون عند الغسيل، وهذا هو السبب في أن رداء الاستحمام والمناشف في الفنادق بيضاء أيضاً.

 

4. هل لاحظت أن بعض الفنادق تتخطى رقم الغرفة 420؟


قد يبدو لك رقم 420 من الوهلة الأولى أنه رقم عادي، ولكن في الحقيقية اعتاد عشاق القنب في أمريكا الشمالية استخدامه كرمز لهم، وانتشر هذا الأمر في جميع أنحاء العالم، ولهذا السبب يحاول مُلاك الفنادق تجنب هذا الرقم واستبداله بأفكار جديدة مثل (1+419) تجنباً لأي خلط ق يحدث.

 

3. ما السر وراء وجود أكياس إضافية في حمامات غرف الفنادق؟


عادة ما تجد هذه الأكياس بالقرب من المرحاض نفسه، حيث يتم وضعها في حالة أراد النزلاء رمي شيئاً ما في سلة المهملات والتي لا يُفترض أن يراها الآخرون، على سبيل المثال، مستلزمات النظافة الشخصية، والهدف من استخدام هذه الأكياس لا يساعد أصحاب الفنادق فقط في توفير بيئة مريحة لنزلائهم، ولكنها أيضاً تحمي نظام الصرف الصحي من الانسداد بسبب الأجسام الغريبة.

 

2. لماذا يحافظون على أجهزة التحكم عن بعد سواء الخاصة بالتلفزيون أو المبرد في غطاء بلاستيكي؟

أسرار الفنادق

يجب أن تعي أن جهاز التحكم عن بعد هو أقذر شيء في الغرفة لأن الآلاف من الزوار قد استخدموه، وفقط الفنادق الجيدة هي من تُلزم عمالها لتطهير هذه الأدوات بمساعدة منظفات خاصة، وبعد عملية التطهير يضعون جهاز التحكم عن بُعد في غطاء بلاستيكي، وعادةً ما يتم استبدال أجهزة التحكم عن بعد في أغلى الفنادق بأجهزة مقاومة للماء بحيث يمكن للأفراد غسلها تمامًا مثل العناصر الأخرى في الغرفة.

 

1. هل تعرف السبب وراء عمل المناديل الورقية على هيئة أشكال رائعة؟


لا يقتصر الأمر فقط على الشكل الجمالي فقط بل إنها رسالة موجهة للنزلاء ولكن بلغة الفنادق! فلف أوراق المناديل بهذا الشكل يُخبر النزيل بأنه أول من يستخدم الحمام بعد تنظيفه من قِبل خدمة التنظيف، والرائع أن عُمال النظافة أطلقوا العنان لخيالهم ليبتكروا أشكال رائعة، ولا ننكر أن هذا يضفي لمسة جمالية على الحمام!

 

معلومة إضافية: لا تُفكر في أخذ المناشف الخاصة بهذا الفندق، فإنها محمية من السرقة بواسطة جهاز استشعار!!


 

المصدر
عرب ميز
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق