أخبار وملفات

قائمة بأبرز مطاعم رمضان 2024 في السعودية

يهلّ هلال شهر رمضان المبارك لعام 1445 هجري 2024 ميلادي يوم الاثنين الموافق 11 مارس، وفيه يصوم المسلمون الملتزمون عن الأكل والشرب من الفجر حتى غروب الشمس ويجتمعون مع العائلة والأصدقاء لتناول أشهى وجبات الإفطار.

وطوال الشهر الكريم تفتح المطاعم احتفاء بالزوار الكرام للإستمتاع بأشهى وجبات الإفطار، أو قضاء أمتع الأوقات حتى ساعات الصباح الأولى مع قوائم السحور الغنية بأشهى الأطباق.

ولذا، إليك ملخصنا لمطاعم الإفطار والسحور التي يمكنك تجربتها في المملكة العربية السعودية في رمضان.

موعد فتح وإغلاق المطاعم في رمضان

أعلنت الجهات المختصة أن المطاعم تفتح أبوابها لتلقي طلبات العملاء خلال شهر رمضان المبارك بعد بداية الساعة الثالثة بعد الظهر، وتستمر في العمل حتى الثالثة صباحًا.

 أفضل مطاعم الفطور في رمضان 

تتنافس المطاعم على تقديم بوفيهات إفطار رمضانية فاخرة وفريدة من نوعها، مع عروض قوية بمناسبة الشهر الفضيل، وفي ما يلي بعض أبرز الترشيحات في كل من الرياض وجدة ومكة المكرمة:

مطاعم رمضان في الرياض

1- مطعم إل باريتو

يقدم مطعم إل باريتو  قائمة رمضانية بامتياز ضمن عروض رمضان في الرياض 2024. ويدعو لتجربة القائمة التي تتألف من 4 وجبات متوفرة عبر جلستين، سواءً فطور رمضان أو وجبة السحور مقابل 184 ريال سعودي. تبدأ وليمتكم لدى إل باريتو بتمور متنوّعة وتشكيلة من البيتزا والبانزروتي المليئة بصلصة البولونيز اللذيذة، ويتبع ذلك وليمة مكوّنة من أربعة أطباق، وتشمل المقبّلات والطبق الرئيسي وطبق حساء دافئ وتختتم الوجبة الرمضانية بحلوى التيرامسو. كما ترافق القهوة والتمور السعودية جميع الوجبات على القائمة.

العنوان: مركز الملك عبدالله المالي

2 – مطعم ومقهى إل بي إم الرياض

كشف مطعم ومقهى إل بي إم الرياض المتخصص بتقديم الأطباق والمشروبات الفرنسية، عن قائمة إفطار ضمن عروض رمضان في الرياض 2024. يأتيكم المطعم الفرنسي بتشكيلة من الأطباق المميزة والتقليدية، المخصصة لتوفير تجربة رمضانية لا تنسى مع العائلة والأصدقاء. بأجواء رمضانية ونكهات مميزة يستقبلكم إل بي إم يوميًا على وجبة الإفطار للاستمتاع بقائمة طعام رمضان من الساعة 6:00 مساءً مقابل 250 ريال سعودي للشخص الواحد، مع الحجز لشخصين كحد أدنى. بينما يقدم في السحور قائمة محضرة حسب الطلب، وذلك من الساعة 9:30 ليلاً وحتى الساعة 1:30 بعد منتصف الليل.

للحجز: 966920011794+

3 – مطعم روكا

يستعد مطعم روكا لاستقبال زبائنه مع عروض رمضان في الرياض 2024 عبر تقديم قائمة متكاملة لرمضان ابتداءً بالتمر والعصير، ثم المقبلات والطبق الرئيسي. استمتعوا بقائمة رمضان ابتداءً من 195 ريال للشخص، كما يقدم المطعم قائمة السحور ابتداء من 6 مساءً حتى 1:30 بعد منتصف الليل.

مواعيد العمل: من 6 مساءً إلى 1:30 بعد منتصف الليل.

العنوان: مجمع ميدتاون. السليمانية. www.rokarestaurant.com

4 – خيمة رمضان من فندق ماندارين أورينتال

ترقبوا خيمة رمضان من فندق ماندارين أورينتال خلال الشهر الفضيل ضمن عروض رمضان في الرياض 2024 تحت تجربة فوانيس. حيث يأتي الفندق بتجربة رمضانية فاخرة في الخيمة التي تستضيف ما يصل إلى 1800 شخص وتشمل فعاليات رمضانية للأطفال.

كما يشمل فندق ماندارين أورينتال الفيصلية 9 من أفضل المطاعم في العاصمة تعد الضيوف بتجارب لا تنسى. يشمل الفندق : مطعم لا براسيري الذي يفتح أبوابه طوال اليوم، بالإضافة إلى مطعم ذا غلوب المتميز بإطلالة بانورامية على الرياض من قمة الفيصلية والمختص بالمأكولات الأوروبية الحديثة.

ابتداءً من 475 ريال سعودي. https://www.mandarinoriental.com/en/riyadh/olaya

مطاعم رمضان في جدة

  1. بوفيه إفطار عالمي من فندق موفنبيك جدة

البوفيه يأخذكم إلى أروع الأجواء الرمضانية مع العائلة والأصدقاء من خلال بوفيه إفطار يقدم تشكيلة من الأطباق العالمية الفاخرة في فندق موفنبيك جدة مقابل 169ريال سعودي. يشمل العرض:مأكولات عالمية ومشروبات رمضانية. يسري العرض من 1 – 7 رمضان فقط على الطلبات الداخلية. ويشترط الحجز مبكرًا، والأولوية للحجوزات المسبقة.

اختر أحد الخيارات التالية:
الخيار الأول: بوفيه إفطار عالمي لشخص بالغ مقابل 169 ر. س.
الخيار الثاني: بوفيه إفطار عالمي لطفل واحد مقابل 85 ر. س.

التوقيت: من السّاعة 6:30 مساءً وحتى 8:30 مساءً

للحجز يرجى الاتصال على الرقم 0545580857 تحويلة 65

  1. بوفيه إفطار رمضاني في فندق مورا

فرصة للاستمتاع بتجربة إفطار رمضانية مميزة في فندق مورا، حيث ينتظرك بوفيه مليء بأشهى الأطباق مقابل 90 ر.س فقط. استمتع بأجواء رمضانية رائعة تجمع بين الطعام اللذيذ والجلسات العائلية الرائعة. يسري العرض طيلة شهر رمضان المبارك على الطلبات الداخلية فقط ويشترط الحجز مسبقًا، والأولوية للحجوزات المبكرة.

اختر أحد الخيارات التالية:
الخيار الأول: بوفيه إفطار رمضاني لشخص بالغ مقابل 90 ر.س
الخيار الثاني: بوفيه إفطار رمضاني لطفل واحد مقابل 45 ر.س

التوقيت: من آذان المغرب مساءً وحتى 9 مساءً

للحجز يرجى التواصل على الرقم 00966553862999

  1. إفطار رمضاني في فندق سويس بلو حراء

استعد لتجربة فريدة في فندق سويس بلو حراء مع إفطار رمضاني مقابل 99 ريال سعودي. فرصة للاستمتاع بأجواء مميزة وأطباق شهية. يسري العرض طيلة شهر رمضان المبارك على الطلبات الداخلية فقط. يشترط الحجز مسبقًا، والأولوية للحجوزات المبكرة. ويمكن لطفلين كحد أقصى دون سن 5 سنوات تناول الطعام مجانًا.

اختر أحد الخيارات التالية
الخيار الأول: بوفيه إفطار رمضاني لشخص بالغ مقابل 99 ر.س
الخيار الثاني: بوفيه إفطار رمضاني لطفل واحد مقابل 50 ر.س

التوقيت: من آذان المغرب مساءً وحتى 9 مساءً

  1. سحور رمضاني في فندق حياة هاوس جدة شارع صاري

يقدم فندق حياة هاوس جدة في شارع صاري سحورًا مميزًا مقابل 89 ر.س. تذوّق نكهات المأكولات العربية الشهية وتبادل الحديث مع أحبائك في جو من الراحة والسكينة مع عروض طهي مباشرة تشمل أطباق شرقية، وعالمية وتقليدية وحلويات شهية متنوعة ومشروبات رمضانية، وعصائر طازجة، ومشروبات ساخنة.

اختر أحد الخيارات التالية:
الخيار الأول: بوفيه سحور لشخص بالغ مقابل 89 ر.س
الخيار الثاني: بوفيه سحور لطفل واحد مقابل 49 ر.س

مطاعم رمضان في مكة

مطعم كودو

يعتمد مطعم كودو على المكونات الطازجة المحلية، كما أنه يتميز بإعداد الوجبة أمام أعين الزائر.

للمطعم فروع عدة في مكة، مثل مكة مول في العزيزية وشارع السيل في جبل النور، وسوق الحجاز وهو يتميز بالطعام الصحي قليل الدهون.

مطعم الضيافة Al Deyafa

يقع في فندق المروة ريحان Al Marwa Rayhaan Hotel، أمام بوابة الملك عبد العزيز في أبراج البيت في مكة المكرمة، ويبعد خطوات قليلة عن مسجد الحرم، ويوفر المطعم إطلالة مذهلة على الكعبة المشرفة، إلى جانب ذلك فإن المطعم يشتهر أيضًا بتقديمه مجموعة مميزة من أطباق الإفطار من المطبخ الشرق أوسطي إلى جانب مجموعة متنوعة من الأطباق الأوروبية والعالمية مع قائمة طعام انتقائية شاملة وبوفيه سخي.

مطعم الواحة The Oasis

يقع في شارع ابراهيم الخليل Ibrahim Al Khalil في فندق جبل عمر حياة ريجنسي مكة Jabal Omar Hyatt Regency Makkah الشهير من فئة 5 نجوم، ويشتهر المطعم بتقديمه مجموعة متنوعة من المأكولات العربية المحلية والإقليمية إلى جانب مجموعة رائعة من المأكولات الآسيوية والغربية والتي تعد خيارًا مثاليًا لوجبات الإفطار والسحور في رمضان، ويمكنك الاستمتاع بتناول الطعام في داخل المطعم والذي يتميز بتصميمه الداخلي الجذاب، إضافة إلى ذلك فهو يوفر أيضا إطلالة رائعة على الحرم الشريف.

مطعم فيصل آباد

يقع في شارع الهجرة في مكة، ويعد من المطاعم الشعبية، كما أنه يشتهر بتقديم أصناف متنوعة، ومختلفة من الأطباق الباكستانية والهندية، كما يقدّم أشهى المقبلات، وأطباق خاصة لوجبة الفطار، كما يشتمل على قاعة خاصة للعوائل.

مطعم مأكولات ماليزيا Felda D’Saji Makkah

إذا كنت ترغب في تناول بعض الأطعمة الماليزية الأصلية بصحبة أفراد العائلة في وجبة الإفطار في رمضان خلال رحلتك في مكة المكرمة، فإن مطعم مأكولات ماليزيا والذي يقع في فيرمونت برج الساعة مكة، سيكون خيارًا مثاليًا بالنسبة لك.

مطعم البيت

هو مطعم لتناول الطعام طوال اليوم. يقع في الطابق الحادي عشر في برج المروة ريحان، ويقدّم نكهات عالمية في مطبخ بسيط، ومُحضر يتم إعداده بطريقة رائعة.

ويوفر الجوّ مزيجًا من النغمات العالمية، وغير الرسمية جنبًا إلى جنب مع الأناقة الخالدة، والذوق المحلي الأصيل.

مطعم الشوبك

من المطاعم الشهيرة المتخصصة في المعجنات ويتكوّن من طبقتين (بدون مصعد) الطبقة الأرضية للشباب والطبقة العليا مُخصصة للعائلات.

يقدّم المطعم جميع أنواع بيتزا اللحوم والخضروات، وكذلك المعجّنات اللّذيذة بأشكال مختلفة.

 مطاعم رمضان في مدينة الطائف

تعتبر مدينة الطائف من أروع المدن السياحية في السعودية، لذلك يوجد العديد من المطاعم التي تقدم الإفطار الرمضاني، ومنها

مطعم وكافيه الشيوخ.

مطعم بالازور.

مطعم الصافي الشهير.

مطعم بوهو الشهير.

مطعم خيالي.

مطعم Qusto.

مطعم الدولار الشهير.

مطعم وكافيه مولا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى