أخبار وملفات

القابضة للسياحة: مينا هاوس وسوفتيل في المرحلة الأولى لتطوير الفنادق التابعة

ناقشت الشركة القابضة للسياحة والسفر، التابعة لوزارة قطاع الاعمال، في جمعيتها العامة، اليوم الأحد، الموازنة التقديرية لعام ٢٠٢٠-٢٠٢١، والمشروعات التي ستقوم بتطوير ها الفترة المقبلة؛ وأسفرت المناقشات عن وضع فنادق قصر مينا هاوس، وسوفيتيل ونتر بالاس بالأقصر، وكونتيننتال وسط القاهرة، إضافة إلى 60 شاليها بفندق شتايجنبرجر الهرم في المرحلة الأولى.

وكان شريف بنداري، رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للسياحة والفنادق «إيجوث»، قال في تصريحات صحفية نهاية العام الماضي، إن العام المقبل سيشهد بدء تنفيذ 3 مشروعات عملاقة تتضمن تطوير فندق ونتر بالاس في الأقصر، واستكمال تطوير فندق مينا هاوس في الجيزة بتكلفة 1.2 مليار جنيه، موزعة مناصفة بين المشروعين، إلى جانب طلاء فندق ماريوت الزمالك.

وفي فبراير الماضي وقعت القابضة اتفاقا مع البنك الأهلي للحصول على قرض بقيمة ٤٠٠ مليون جنيه لتمويل تطوير مينا هاوس، الفندق التاريخي الذي يعود إنشاءه إلى عام ١٨٦٩.

وناقشت الجمعية العامة، تطوير عدة مناطق منها المنطقة الشاطئية لفندق شتايجنبرجر اللسان برأس البر، وتطوير منطقة الهرم وعروض الصوت والضوء، إلى جانب التوسع في مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق الاستغلال الأمثل للأصول مثل فندق السلطانة ملك بالأقصر، فندق شبرد، فندق كوزموبوليتان، قرية محاويش بالغردقة، فروع شركتي التجارة الداخلية.

المصدر
الشروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى