أخبار وملفات

فنادق دبي تستهدف مواطنين ومقيمين بعروض مغرية خلال عيد الأضحى

طرحت فنادق في دبي عروضاً مغرية خلال إجازة عيد الأضحى لاستقطاب العملاء، والرفع من نسب الإشغال الحالية، بعد أن تعززت مؤخراً بعودة السياح الأجانب من جديد.

وأكد مديرو الفنادق بداية تحسن أداء القطاع بدعم من تمديد حزمة التحفيزات التي أقرتها حكومة دبي، وأيضاً بارتفاع الإقبال على الفنادق من قبل السوق المحلي، مع توقعات بمزيد من التحسن خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح المدير العام لفندق تماني مارينا، شريف مدكور، أن الفندق حضر باقة عروض للسياح المحليين والأجانب عند الحجز من أجل تعزيز نسب الإشغال، وتعزيز المداخيل، واستغلال مثل هذه المناسبات التي تستقطب العائلات لقضاء أيام الإجازة في الفنادق.

وأضاف مدكور: «أن الفندق أطلق مجموعة من العروض للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وأهمها حجز إقامة لمدة ليلتين على الأقل والاستمتاع بخصم 50% على أسعار الغرف، بالإضافة إلى خصم 15% على المطاعم، و25% على جلسات التدليك، و20% على خدمات الغسيل».

وأكد مدكور، أن الرهان حالياً ينصب على تنشيط قطاع السياحة الداخلية، ولذلك يشهد القطاع حالياً مبادرات وعروضاً مميزة لجذب العائلات والمقيمين في الإمارات.

وقال المدير الإقليمي لمجموعة أسكوت، مرابطي حفيظ: «إن عيد الأضحى فرصة مناسبة جداً للقطاع لتحسين نسب الإشغال وتعزيز التواجد، في ظل الإقبال الجيد حالياً للسياحة المحلية على الفنادق خاصة مع عطلة نهاية الأسبوع».

وأضاف: «القطاع بدأ يسترد عافيته تدريجياً مع عودة السياح الأجانب وقبل ذلك الدعم الذي تلقاه من السوق المحلي في ظل بقاء غالبية العائلات المواطنة والمقيمة داخل الدولة، مضيفاً أن الفنادق تعمل على تعزيز التدفق من خلال باقات مغرية للعائلات، على الرغم من أن الأسعار أصلاً منخفضة جداً».

وأشار إلى أن استمرار خطة التحفيز الحكومة أكبر داعم للقطاع في الوقت الراهن، ومن شأنها أن تسهم في تحسين وضع السيولة، وتعزيز التدفق النقدي للفنادق لتغطية المصاريف التشغيلية، ومساعدتها على تجاوز المرحلة الصعبة.

وتوقع حفيظ ارتفاع نسبة الإشغال خلال العيد بنحو لا يقل عن 20%، حيث تتجاوز حالياً 40%، فالمؤشرات الأولية للسوق المحلي إيجابية من خلال الحجوزات التي بدأت مسبقاً للاستفادة من فارق السعر قياساً بالحجز خلال أيام العيد.

وقال المدير العام لفندق تماني مارينا، وليد العوا: «إن حجوزات العيد جيدة جداً، خاصة في حال فتح أبوظبي قبيل العيد، باعتبار أن سوق أبوظبي أهم سوق رافد لقطاع الفنادق في دبي».

وأضاف العوا: «نتوقع نسب إشغال فوق 65% خلال العيد بحكم قوة السوق المحلي خاصة مع رفض العائلات مغادرة الدولة حالياً، بينما تصل نسب الإشغال حالياً في حدود 45%، مضيفاً أن الأسعار مغرية جداً، فهي في الأساس تراجعت منذ بداية الجائحة بنحو لا يقل عن 50%».

وأشار إلى أن القطاع الفندقي يتجه نحو المزيد من التحسن والتعافي في ظل الدعم الكبير المقدم من قبل الحكومة التي مددت تحفيز الدعم لنهاية ديسمبر.

وقال المدير العام لفندقي سنترو برشا دبي وأرجان روتانا، تيمور إيلغاز: «إن قطاع الفنادق في دبي يطبق إجراءات احترازية ومعايير عالمية لضمان سلامة النزلاء والموظفين، هذه الإجراءات كفيلة بتحقيق مستويات الأمان والطمأنينة وتعزيز ثقة العملاء، متوقعاً زيادة الإقبال على السياحة الداخلية خلال عطلة العيد وحتى نهاية العام الجاري».

واكد إيلغاز، أهمية السوق الداخلي في مثل هذه الظروف، حيث يعد رافداً حقيقياً للقطاع.


المصدر
الرؤية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى